موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 18-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507641.htm
  اقتصاد
الصناعة تناقش مع المستوردين والتجار آلية تثبيت اسعار المواد الغذائية
[08/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدره وضم ممثلي كبار تجار ومستوردي المواد الغذائية الاساسية عدد من المواضيع المتعلقة بتثبيت اسعار المواد الغذائية الاساسية خاصة القمح والدقيق.


وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة التزام التجار بما تم الاتفاق عليه في محاضر سابقة فيما يتعلق بأسعار المواد الغذائية الاساسية والحد من ارتفاع أسعارها.

وشدد على ضرورة دراسة اي زيادات سعرية وعدم الاقدام علي اي زيادات الا بعد الرجوع الى الوزارة والتنسيق الدائم مع القطاع المختص في الوزارة.

وحث الوزير الدره تجار ومستوردي المواد الغذائية الاساسية على ضرورة زيادة الكميات المستوردة خلال الفترة القادمة وبما يلبي احتاج المواطنين.

من جانبه اكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الوزارة والتجار من اجل تفادي اي اختلالات سعرية في اسعار المواد الغذائية الاساسية مستقبلا.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة والمختصين ومن المستوردين لمراجعة الاسعار وفقا للتكاليف الفعلية وهامش الربح المعقول منعا لأي مغالاة او استغلال للظروف التي تعيشها البلاد.

حضر اللقاء وكيلا الوزارة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي والخارجية بسام الغرياني.

ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد وعدد من المعنيين.