موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 25-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507462.htm
  رياضة
محاضرة تثقيفية بأهلي صنعاء حول التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم
[06/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

أقيمت بالنادي الأهلي بصنعاء اليوم محاضرة تثقيفية حول التعديلات والمواد الجديدة الخاصة بقانون كرة القدم، نظمتها اللجنة العليا للحكام بالتنسيق مع اللجان الفرعية بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، الحديدة وحجة.


تناولت المحاضرة التي ألقاها الحكم الدولي السابق علي جوف باري شرح عن التعديلات الجديدة التي تطبق حالياً في جميع المنافسات وكذا تقديم إيضاحات عبر مشاهد ولقطات تلفزيونية لها وتطبيقات عملية.

وتضمنت المحاضرة التي شارك فيها الحكم الدولي السابق ناجي أحمد حسن ومدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد النفيعي، شرحاً للتعديلات الجديدة منها حالات التسلل وطريقة تنفيذ المخالفات وتحريك الكرة وعقوبات اللاعبين بالكروت الملونة وتوحيد الملابس وغيرها من التعديلات الجديدة.

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للحكام بأمانة العاصمة أحمد الشريف أن هذه المحاضرات تأتي في إطار أنشطة اللجنة العليا للحكام لشرح التعديلات الجديدة لكرة القدم للحكام واللاعبين في مختلف الأندية بهدف تطبيقها خلال المسابقات القادمة.

وأشار إلى أنه تم إقامة محاضرات للحكام واللاعبين في عدد من الأندية الرياضية بأمانة العاصمة وسيتم استكمال البرنامج خلال الفترة القادمة بمحافظات صنعاء والحديدة وحجة .

وثمن تفاعل النادي الأهلي بصنعاء وكافة الأندية لإقامة مثل هذه المحاضرات للاعبين بما من شأنه الوصول إلى الاستيعاب والفهم للتعديلات الجديدة لقانون كرة القدم.

حضر المحاضرة لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي وعدد من النجوم القدامى ومدربي الفئات العمرية بالنادي.