موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 12-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507418.htm
  اقتصاد
كاك بنك الإسلامي يدشن المنح في مجال التمويلات الزراعية
[06/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



دشن كاك بنك الإسلامي بصنعاء اليوم عملية المنح في مجال التمويلات الزراعية بحضور وكيل محافظة الجوف يحيى حلسان والمدير التنفيذي لكاك بنك الإسلامي عادل محمد الكبسي.



وفي التدشين أكد رئيس قسم التمويل الزراعي بكاك الإسلامي المهندس نبيل أحمد سعيد أنه تم اليوم تسليم أحد المزارعين بمديرية المتون محافظة الجوف حراثة بتكلفة 11 مليون ريال في إطار برنامج اليمن السعيد للتمويل الزراعي والسمكي لإعطاء فرصة للمزارعين والصيادين للحصول على التمويلات بالصيغ الإسلامية.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة بين اوساط المزارعين والصيادين، والمساهمة في تحسين المعيشة وتقليل مستويات الفقر وزيادة الناتج المحلي واستيعاب برامج التمويل الداخلية والخارجية ، بالإضافة إلى إعادة الريف والساحل اليمني للعملية الإنتاجية والتوسع في المشاريع التقنية الحديثة مثل البيوت المحمية ومضخات الطاقة الشمسية.

وأكد سعيد أن البرنامج مستمر في أداء تقديم التمويلات الزراعية في مختلف المناطق اليمنية كون التنمية الزراعية هي الأساس لتحقيق التنمية الشاملة ، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

حضر التدشين أعضاء مجلس بنك التسليف التعاوني الزراعي عبدالله الشاطر وعلي الكريم الفضيل وعباس الزبيدي وعدد من المدراء بكاك بنك الإسلامي، ومدير مكتب الزراعة بالجوف هادي الرقيصي.