موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 19-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507351.htm
  عربي ودولي
نبيه بري : لبنان في العناية الفائقة والوضع الاقتصادي فيه خطير
[05/سبتمبر/2018]
بيروت – سبأ :

إعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن بلاده في العناية الفائقة والوضع الاقتصادي فيها خطير .. مشدداً على أن تشكيل الحكومة يتطلب التنازلات من الجميع من أجل مصلحة الوطن.


ونقل المكتب الاعلامي عن بري قوله خلال اجتماع لكتلة التنمية والتحرير التي يترأسها اليوم الأربعاء ان "أي طرف لا يستطيع أن يصل إلى ما يراه أو يريده في تشكيل الحكومة وعلى الجميع دون استثناء أن يقدموا التنازلات لمصلحة الوطن والخروج من هذه الأزمة".

وأكد بري إن "لبنان اليوم هو في غرفة العناية والوضع الاقتصادي خطير ولا يمكن تجاهل هذا الواقع" .. مشيراً إلى أن بلاده تختلف عن تركيا وإيران.

وتطرق بري إلى موضوع المعلومات التي تحدثت عن عمل للكيان الصهيوني على تكثيف نشاطه البترولي قرب الحدود اللبنانية وتحديداً عند حقل كاريش وتعاقده مع شركة يونانية للبدء في التنقيب في مارس 2019م.

وقال بري إن "المطلوب من الدولة اللبنانية أن تتحرك بسرعة لمنع الاعتداء على الحق اللبناني وخصوصا أن هناك احتمالات كبيرة لمكامن مشتركة عدا عن الدراسات والخطط الموضوعة لتلافي أو لاحتواء أي خلل يؤدي إلى تسرب النفط يطال الساحل الجنوبي وصولاً إلى صور خلال ثلاثة أيام".

وتابع ان "واجبنا التحرك بأقصى سرعة للدفاع عن ثروتنا النفطية وسيادتنا الوطنية وحدودنا البرية والبحرية".