موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 18-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507259.htm
  محلي
مناقشة المواضيع المتعلقة بمراقبة السوق وضبط أسعار السلع بمحافظة إب
[04/سبتمبر/2018]
إب-سبأ:



ناقشت لجنة الرقابة والمتابعة والتفتيش وضبط المخالفين للأسعار بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى المواضيع المتعلقة بمهامها في مراقبة السوق المحلية والبيع بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والاستهلاكية.




وأقر الاجتماع تنفيذ دراسة ميدانية حول الإختلالات والتجاوزات السعرية وأسبابها وتأثيرها والمعالجات اللازمة بشأنها.

وكلف الاجتماع اللجان الميدانية المخصصة لهذا الغرض بسرعة اعداد الدراسة بما يسهم في إنجاح مهمة مراقبة حركة اليبع والشراء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بإحتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية الضرورية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تحديد الأسعار وفقا للنشرة التي تصدر عن مكتب الصناعة والتجارة وتنفيذ عقوبات على المخالفين كرادع لمن يتلاعب بقوت المواطنين خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطن.

وفي الاجتماع أشار الوكيل المساوى إلى ضرورة تنفيذ الدراسة ورفع نتائجها بصورة سريعة لتحقيق الغايات المنشودة منها .. حاثا اللجنة على الزام أصحاب المحلات التجارية بإشهار قائمة الأسعار و مباشرة عملهم ابتداء من السبت القادم.

وأكد استعداد قيادة المحافظة والجهات المختصة لتذليل الصعوبات التي تعترض عملها وبما يمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه .. داعيا المواطنين للتعاون مع اللجان المكلفة والإبلاغ عن أي إختلالات وتجاوزات سعريه ليتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتلاعب بقوت المواطنين ومعيشتهم.

حضر الاجتماع مدير الشئون القانونية بالمحافظة عبد الرقيب الحميري ونائب مدير مكتب الصناعة فضل الزبيدي ونائب رئيس الهيئة اليمنية للمقاييس وضبط الجودة محمد الصبري ومساعد مدير مديرية الظهار ماهر مياس ونائب مدير مكتب الشئون المالية مفيد الجبري ونائب مدير المراجعة الداخلية بالمحافظة علي لطف ومدير حسابات الغرفة التجارية الصناعية نزار الصباحي.