موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 20-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507172.htm
  اقتصاد
ألمانيا: التصعيد التجاري مع الولايات المتحدة قد يكلفنا 7 مليارات يورو سنويا
[03/سبتمبر/2018]
برلين - سبأ:

حذرت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين من التصعيد في الخلافات التجارية مع الولايات المتحدة قائلة ان الاستمرار في رفع الحواجز الجمركية بين ضفتي الاطلسي سيكبد الاقتصاد الألماني خشائر بقيمة قرابة 7 مليارات يورو في العام.


جاء ذلك في رد احاطة من حكومة برلين للحزب الليبرالي وبعد اسابيع من تلويح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض جمارك اضافية على واردات بلاده من السيارات الاوروبية.

ووفق الرد فإن شركات السيارات الألمانية ستكون في مقدمة الشركات الاوروبية المختصة في صناعة السيارات وقطع الغيار نظرا لأن شركات ألمانية ابرزها (دايملر) و(بي ام دبليو) و(فولكس فاغن) تعتبر من اهم الشركات التي تصدر سياراتها الى الاسواق الامريكية.

وتعتمد ارقام الرد على قراءة تصريحات الرئيس الامريكي قائلة انه في حال رفع الجمارك على السيارات الاوروبية من 5ر2 بالمائة في الوقت الراهن الى 25 بالمائة فسيكون قطاع السيارات الألماني اكبر المتضررين مقارنة مع دول اخرى.

وعلى صعيد تبعات حرب تجارية على اسواق العمل قال الرد ان الحكومة الألمانية لا تتوقع ارتفاعا في نسبة البطالة بسبب الخلافات التجارية نظرا لاستقرار اسواق العمل في ألمانيا واستمرار ارتفاع الطلب على موظفين جدد.

وكان الرئيس الامريكي قد هدد مؤخرا برفع الجمارك على السيارات من الاتحاد الاوروبي من 5ر2 بالمئة في الوقت الراهن الى 25 بالمئة.