موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 26-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507041.htm
  اقتصاد
انتاج النفط الروسي مستقر الشهر الماضي
[02/سبتمبر/2018]
موسكو-سبأ:

أظهرت بيانات اقتصادية روسية اليوم أن إنتاج روسيا من النفط بلغ 11.21 مليون برميل يوميا في أغسطس دون تغير يذكر عن يوليو ليبقى مستقرا قرب أعلى مستوياته لما بعد الحقبة السوفيتية مع تخفيف القيود على الإمدادات.


وأشارت البيانات الصادرة عن وزارة الطاقة الروسية ان إنتاج النفط الروسي بلغ 47.41 مليون طن مقارنة مع 47.429 مليون في الشهر السابق.

كانت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجو نفط عالميون آخرون بقيادة روسيا اتفقوا في يونيوعلى تخفيف قيود الإنتاج المعمول بها منذ أوائل 2017 والعودة إلى التزامهم الأولي بخفض الإنتاج وذلك مع استقرار الأسعار وتوازن السوق.

ووافقت روسيا في الاتفاق الأصلي على خفض إنتاجها من 11.247 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوياته لما بعد الحقبة السوفيتية والمسجل في أكتوبر 2016، وهو شهر الأساس لاتفاق فيينا العالمي.

وارتفع إنتاج أوبك النفطي الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته منذ بداية العام مع تعافي إنتاج ليبيا وارتفاع الصادرات من جنوب العراق إلى مستوى قياسي.

وتبين للجنة مراقبة تضم منتجين من أوبك وخارجها أن المنتجين المشاركين في اتفاق كبح الإمدادات خفضوا إنتاجهم في يوليوبنسبة تسعة بالمئة فوق المستهدف.

وأظهرت بيانات اليوم أن جميع شركات النفط الروسية الكبرى، ومن بينها روسنفت ولوك أويل، زادت إنتاجها في أغسطس مقارنة مع يوليو .

وبلغت صادرات النفط الروسي عبر خطوط الأنابيب في أغسطس 4.343 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 4.179 مليون برميل يوميا في يوليو.

وأظهرت البيانات أيضا أن إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي بلغ 54.62 مليار متر مكعب الشهر الماضي، بما يعادل 1.76 مليار متر مكعب يوميا، مقابل 53.92 مليار متر مكعب في يوليو.