موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 21-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news506849.htm
  رياضة
منتخب الفروسية يستعد لنهائيات بطولة العالم لالتقاط الأوتاد
[31/أغسطس/2018] صنعاء - سبأ:
يستأنف المنتخب الوطني للفروسية غدا تمارينه المكثفة ضمن معسكره التدريبي الداخلي استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة العالم لالتقاط الأوتاد التي ستقام في الإمارات خلال الفترة 14 حتى 22 نوفمبر القادم.

وتضم قائمة المنتخب الوطني الفرسان محمد القملي وجلال اليوسفي وحمزة اليامي وبلال الصبري ومراد الفتيي وجهاد الفايق وشاكر عبدالرحمن.

وسيخوض فرسان المنتخب الوطني بقيادة المدرب الوطني محمد شذان ومساعده جمال الطويل المرحلة الثالثة من برنامجه التدريبي التي تستمر حتى 10 أكتوبر القادم.

وأوضح مدرب المنتخب محمد شذان أن التدريبات في المرحلة الثالثة ستتركز في تعزيز وتنمية قدرات ومهارات الفرسان الفنية والبدنية, كما سيتم على ضوئها اختيار أفضل أربعة فرسان كأساسيين بالمنتخب واثنين احتياط.

ولفت إلى ن فرسان المنتخب سيخوضون معسكرا تدريبيا خارجيا في سلطنة عمان يبدأ يوم 13 أكتوبر ويستمر حتى 25 من الشهر نفسه.

وبين شذان أن برنامج الإعداد الداخلي بدأ منتصف يوليو الماضي بإقامة المرحلة الأولى والتي استمرت حتى 27 من الشهر ذاته, بينما جرت مرحلة الإعداد الثانية في الفترة من 28 يوليو وحتى منتصف أغسطس الجاري.

وذكر أن فرسان المنتخب تلقوا خلال مرحلتي التدريب تمارين عديدة خاصة بكل ما يتعلق برياضة التقاط الأوتاد كما تم اطلاعهم على الجديد في قانون الرياضة الدولي الحديث.

واعتبر مدرب المنتخب الوطني مشاركة اليمن في استحقاق دولي إنجاز للفروسية اليمنية .. مؤكدا أن مهمة المنتخب الوطني لن تكون سهلة في النهائيات العالمية سيما وأنه سيواجه منتخبات قوية ولها باع طويل في رياضة التقاط الأوتاد.

وكان المنتخب الوطني للفروسية تأهل إلى نهائيات بطولة العالم لالتقاط الأوتاد بعد إحرازه المركز الأول في تصفيات المجموعة الأولى التي جرت بمدينة صلاله العمانية في أغسطس من العام الماضي إثر حصده ثلاث ذهبيات وأحراز الفارس بلال الصبري لقب فارس التصفيات في حين حلت عمان ثانيا والأردن ثالثا.