موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 23-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news506780.htm
  محلي
الرئيس المشاط يناقش مع وزير النفط الأوضاع التموينية للمشتقات النفطية والغاز
[30/أغسطس/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، سير العمل في وزارة النفط والشركات والمؤسسات التابعة لها والصعوبات التي تواجهها جراء الأوضاع الراهنة.



وتطرق اللقاء إلى الحالة التموينية للمشتقات النفطية والغاز المنزلي ومستوى توفرها في السوق المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، وجوانب التنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

كما تطرق اللقاء إلى جهود وزارة النفط وشركتي النفط والغاز في سبيل توفير المشتقات النفطية والغاز، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود وزارة النفط والمؤسسات التابعة لها في سبيل تحقيق الاستقرار في هذه المواد المرتبطة بحياة الموطنين اليومية بالرغم من التحديات التي تواجهها .. منوها بالنجاح الذي حققته الوزارة ومؤسساتها في تحقيق الاستقرار بمادة الغاز المنزلي وأسعارها.

وأكد دعم المجلس السياسي الأعلى لوزارة النفط ومؤسساتها وخططها لتعزيز حالة الاستقرار وكسر الاحتكار للمشتقات النفطية والغاز أو التلاعب بأسعارها .. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين وتلبيه احتياجاتهم من هذه المواد.

فيما تطرق وزير النفط والمعادن إلى ما أنجزته الوزارة خلال الفترة الماضية وما تم تنفيذه من مشاريع بكوادر يمنية وكذا خطط الوزارة للمرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الوضع التمويني العام للمشتقات النفطية مستقر نتيجة استمرار إمداد وتموين السوق بهذه المواد بالإضافة إلى الاستقرار الكبير في مادة الغاز المنزلي والذي نجحت الوزارة وشركة الغاز بتعاون مختلف الجهات المعنية من إنزال سعر الأسطوانة من سبعة آلاف ريال إلى ثلاثة آلاف ريال بالرغم من الصعوبات التي تواجهها جراء العدوان والحصار.