موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 12-12-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news504265.htm
  محلي
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي محافظ إب
[06/أغسطس/2018] صنعاء - سبأ :
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ إب عبد الواحد صلاح وعدد من قيادات محافظة إب.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، مناقشة سير الأداء الخدمي والتنموي بمحافظة إب واحتياجات المحافظة من المشاريع الضرورية.

وتطرق اللقاء إلى خطط وبرامج السلطة المحلية والمكاتب الحكومية بالمحافظة لتحسين مستوى الأداء وتوفير الخدمات للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي خلفها العدوان والحصار.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود قيادة محافظ إب وأبنائها الأوفياء ووقوفهم إلى جانب الوطن في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار جائر.

ونوه بتعاون مشائخ وأبناء إب في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف أمن الوطن والمواطن وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية بذل المزيد من الجهود خلال المرحلة الراهنة لتخفيف معاناة المواطنين وتعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان.

وأكد الحرص على أن يكون هناك وعي عالي بالمخاطر التي تحدق بالوطن وإيمان عالي ويقين بمظلومية الشعب اليمني والتمسك بالهوية الإيمانية.

وعبر الرئيس المشاط عن الشكر لأبناء محافظة أب الأبية على تكاتفهم ووحدة كلمتهم التي اصبح الأخرون يحسدونها على هذا التكاتف وهذه الوحدة والأخوة.. وقال" بصمودكم وتكاتفكم أفشلتم الكثير من المؤامرات التي كان يراهن عليها العدو في إحداث شرخ أو أي بؤر أو بلبلة داخل المحافظة".

ولفت إلى أن محافظة إب تتميز بكثافة سكانية كبيرة وعلى المسؤولين بالمحافظة مهام كبيرة لخدمة أبنائها .. لافتا إلى أهمية تعزيز التلاحم وبذل المزيد من الجهود لمعالجة الصعوبات.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن ثقته في حكمة قيادة المحافظة وتعاونها على حلحلة وتجاوز الكثير من الصعاب والمشاكل.

وقال " بفضل وعيكم وثقافتكم وحكمتكم أفشلتم مخططات العدوان التي كان يريدها في أن تكون المحافظة بؤرة للمشاكل والمماحكات حتى يستطيع أن ينفذ من خلال هذه المشاكل والمماحكات إلى عمق هذه المحافظة ليعمل بها ما عمله بالمناطق المجاورة".

ولفت إلى أن ما يقوم به العدوان في المناطق المحتلة ليست صدفة أو تصرفات فردية بل عمل ممنهج ومدروس يقصد من خلاله ضرب العزة والنخوة اليمنية.

وحث الرئيس المشاط على مزيد من التكاتف والصمود ومزيد من التحمل والحكمة والرؤية في حلحلة المشاكل.

وأضاف " مسئوليتنا كبيرة فيما يتعلق بمواجهة العدوان ورفد الجبهات كون ذلك هو ما سيحقق السلام الذي ننشده، فكل من يتحرك للجبهات سواء من جيش أو قبائل أو لجان شعبية هم جيش اليمن الذي سيخلد التاريخ أن هذا الجيش هو الأسطورة الذي وقف في وجه أعتى قوة عرفها التاريخ المعاصر".

وأكد على أهمية بذل الجهود في تنمية الإيرادات وترشيد الإنفاق.. وقال " نعمل حاليا مع حكومة الإنقاذ لإطلاق الحسابات المحلية وهذا يعتبر رافداُ لكم لخدمة المحافظة إن تكاتفتم ورشدتم الإنفاق وعززتم الإيرادات".

فيما أكد محافظ إب وقيادات المحافظة الاستعداد لمضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء ومعالجة قضايا المواطنين وتعزيز الاصطفاف والتلاحم الوطني.

كما أكدوا وقوف أبناء المحافظة صفا واحدا في مواجهة العدوان والتصدي لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار المحافظة خدمة للعدوان .