موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 21-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news496876.htm
  ثقافة
دراسة: ممارسة الرياضة لمدة 4 مرات اسبوعيا مفيدة لصحة القلب
[22/مايو/2018]
نيويورك - سبأ:
اكدت دراسة جديدة اجراها باحثون من مستشفى ويل كورنيل في نيويورك ان التمارين الرياضية لمدة 4 مرات اسبوعيا مفيدة لصحة القلب.

ووجدت الدراسة التي نشرت بمجلة يو اس نيوز أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أربع إلى خمس مرات في الأسبوع لديهم قلوب اكثر شباباً لكن أربعة أيام من التمارين الرياضية في الأسبوع هي الكمية المثلى من النشاط البدني للحفاظ على صحة القلب.

واجريت الدراسة على 102 شخص تزيد أعمارهم عن 60 عاما كانوا نشطين جسديًا طوال حياتهم وقام الباحثون بقياس صلابة الشرايين لديهم وقسموا المشاركين إلى مجموعات بناءا على عدد المرات التي يمارسونه فيها الرياضة سواء أقل من يومين في الأسبوع أو يومين إلى ثلاثة أيام أو أربعة إلى خمسة أيام او ستة إلى سبعة أيام.

ووجد الباحثون أن التمارين التي تستغرق يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع قد تكون كافية لتقليل تشنج الشرايين المتوسطة الحجم في الجسم ومع ذلك فإن أربعة إلى خمسة أيام من التمارين في الأسبوع ستجعل الشرايين المركزية والشرايين المتوسطة الحجم في الجسم شابة .

كما وجدوا انه في تلك الحالة تقوم الشرايين المتوسطة بتوريد الدم المؤكسج إلى الرأس والرقبة وتزود الشرايين المركزية الصدر والبطن.