موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 23-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news496051.htm
  ثقافة
بصمات شبابية وبالتعليم نبني وطن تنظمان فعالية شعرية وفنية
[13/مايو/2018] صنعاء - سبأ:
نظمت مبادرتا بصمات شبابية وبالتعليم نبني وطن اليوم فعالية أدبية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي بالتنسيق مع جامعة الرازي.

وفي الفعالية أشار رئيس جامعة الرازي الدكتور قيس الأحمدي إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للتنوع الثقافي بتنظيم هذه الفعالية الأدبية والشعرية بمشاركة كوكبة من الشعراء الشباب .

وقال " رغم من ما يمر به الوطن من ظروف صعبة جراء الحرب من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي، إلا أننا نقيم هذه الفعالية وتصدح حناجر الشعراء والفنانين بكل أمل وتفاؤل حبا في وطنهم اليمن الواحد الموحد".

وأضاف" نحن اليمانون لا نستسلم لأي ظرف مهما صعب علينا، حتى وإن احتدم الصراع فيما بيننا إلا أننا في الأخير نلجأ إلى الحوار والاتفاق فيما بيننا دون تدخل الغير ".. معبرا عن أمله بتجاوز الشعب اليمني هذه المرحلة الصعبة، إنطلاقا مما يمتلكونه من موروث تأريخي للتعاطي مع مثل هذه الحالات.

من جهته، استعرض خليل الشجاع من مبادرة بصمة شبابية أهداف المبادرة وبرنامج عملها خلال الفترة القادمة.

وقال" إن المبادرة تسعى لعقد شراكة عمل مع منظمات المجتمع المدني والجهات الداعمة المحلية لتنفيذ الفعاليات والأنشطة التي خططت لها المبادرة خلال المرحلة المقبلة ".

وأشار إلى أن المبادرة ستنفذ برنامج لحماية المناطق الأثرية والتاريخية اليمنية المهددة بالاندثار، إلى جانب عدد من البرامج والأنشطة الطلابية والشبابية خلال العطلة الصيفية.

وأكد شجاع أن العدوان لن يثني أبناء اليمن من مواصلة أعمالهم وعطاءاتهم، باعتبار أن مسؤولية بناء الوطن مسؤولية جماعية ولا تقتصر على طرف دون آخر .

وتم خلال الفعالية قراءة قصائد للشعراء ياسين محمد البكالي والمدكر نعمان الزكري ورهان عبدالله وهشام باشا وأميرة شائف وزهير الطاهري، وكذا أغنيتين للفنان الشاب مازن الذيب.

وكرمت مبادرتا بصمات شبابية وبالتعليم نبني وطن المشاركين في الفعالية والجهات الداعمة بالدروع والشهادات التقديرية.

حضر الفعالية رئيس منظمة أشرقت الدكتور جواد الوبر، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين والشعراء.