موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 12-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news488818.htm
  سياحة
سلطنة عمان تستضيف الاحتفال الرسمي بيوم السياحة العربي
[25/فبراير/2018]
مسقط- سبأ:
استضافت سلطنة عمان ممثلة في وزارة السياحة اليوم الأحد، الاحتفال الرسمي للمنظمة العربية للسياحة بمناسبة يوم السياحة العربي، وتكريم المرشدين السياحيين تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وكيلة وزارة السياحة العماني ميثاء بنت سيف المحروقية القول: إن المنظمة العربية للسياحة اختارت تاريخ ال24 من فبراير من كل عام يومًا للاحتفال بالسياحة العربية احياء لذكرى ميلاد الرحالة العربي المغربي ابن بطوطة وهو أحد أشهر من دوّن وكتب في تاريخ الرحلات على مر العصور.

وأضافت إن الاحتفال بهذا اليوم يأتي استكمالاً لجهود وتوجهات المجلس الوزاري العربي للسياحة والمنظمة العربية للسياحة نحو تعزيز التعاون العربي المشترك وتنسيق الجهود لتطوير القطاع السياحي في الدول العربية وتنشيط السياحة العربية البينية عبر البرامج والفعاليات والترويج للوجهات السياحية في مختلف المدن العربية بهدف الدفع بمسيرة التعاون والتكامل العربي في مجال السياحة إلى مزيد من التقدم والازدهار.

وأوضحت أن المنظمة العربية للسياحة اختارت شعار (السياحة والتنمية المستدامة) للاحتفاء بهذه المناسبة، حيث تلعب السياحة دوراً مهماً في التنمية الحضارية والاقتصادية للمجتمعات الحاضنة لها من خلال تطوير المشروعات والمنشآت والمنتجات السياحية، مع الأخذ بعين الاعتبار حرص المنظمة وتشجيعها ودعمها نحو تكثيف الجهود لصون الموارد والمقومات البيئية الطبيعية والمعالم التاريخية والموروثات الثقافية والمجتمعية لضمان تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وعلى هامش الاحتفال بيوم السياحة العربي تم افتتاح المعرض المصاحب الذي شاركت به عدة جهات معنية ومختصة وأكاديمية ومؤسسات طلابية عرضت المبادرات والمشاريع التي قدمتها في مجال تطوير الجوانب المتعلقة بالقطاع السياحي.