موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 24-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news454513.htm
  محلي
جمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية تنظم الثلاثاء القادم بصنعاء معرضاً لمنتجات المرأة
[29/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:
تنظم جمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية الثلاثاء القادم في بيت الثقافة بصنعاء معرض لمنتجات منتسبات الجمعية .

يشمل المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على عرض لمنتجات منتسبات الجمعية من الصناعات الخفيفة والعصائر الطبيعية المركزة والمنظفات والصابون والكريمات والمربى الطبيعي ونماذج من أعمال الخياطة والتطريز والتدبير المنزلي والأعمال اليدوية والحرفية والصناعات الخفيفة والمكسرات والعطورات والاكسسوارات.

وأوضحت أمين عام جمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية آمال محمد عباس لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المعرض يهدف إلى الترويج لتلك المنتجات على المستوى المحلي والوطني والمساهمة في تطوير و زيادة وتحسين تلك المنتجات كماً ونوعاً وصولا لتحسين الاوضاع إلى الاكتفاء الذاتي إضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الانتاج والتصنيع المحلي .

وأشارت إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار برامج وأنشطة الجمعية الهادفة إلى تحسين المستوى المعيشي للمرأة اليمنية وإشراكها في سوق العمل باعتبارها شريك اساسي في العملية التنموية والخدمية .

ولفتت إلى أن المعرض سيتخلله عدد من الأنشطة والفعاليات والرسوم وكذا إقامة ندوة توعوية حول الزراعية وأهميتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالتعاون مع وحدة التسويق الزراعي وندوة حول الحرب الاقتصادية وأثرها على المجتمع البدائل والحلول بالتعاون مع المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية والإستشارية .

وبينت عباس أن الجمعية تهدف إلى تنمية المرأة والأسرة ورفع قدرات المرأة إداريا وتنموياً وتمكينها من المشاركة الفاعلة في التنمية المحلية وكذا إعداد وتنظيم المعارض التسويقية للمنتجات والصناعات المحلية والمشاركة في المعارض الدولية إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية في مختلف المجالات التي تحتاجها المرأة.