موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 18-11-2017
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news452602.htm
  عربي ودولي
ترامب يؤكد ان روسيا لم تحاول مطلقا ممارسة أي ضغوط عليه
[11/يناير/2017] نيويورك - سبأ:
أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أن روسيا لم تحاول مطلقا ممارسة أي ضغوط عليه.. نافيا بذلك تقارير بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن أن أجهزة الاستخبارات الروسية “جمعت وثائق تتضمن معلومات محرجة عنه”.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر قبل أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتخابه “إن روسيا لم تحاول مطلقا ممارسة ضغوط علي ولا علاقة لها بي ولا يوجد عقد أو قروض أو شيء بيننا على الإطلاق”.

ورأى ترامب أنه كان على وكالات الاستخبارات ألا تسمح أبدا بتسريب هذه المعلومات الخاطئة للشعب الأمريكي... معتبرا أن ما حصل هو ضربة ضده وان الطريقة التي تتم معاملته فيها تشبه ما حدث إبان ألمانيا النازية.

وشدد الرئيس الاميركي الجديد على أن هناك “معارضين خسيسين” له يحاولون التقليل من شأن فوزه بالانتخابات الرئاسية عبر معلومات خاطئة.

يشار إلى أن وسائل إعلام أميركية زعمت وجود وثيقة من 35 صفحة تبين طبيعة هذه المعلومات التي جمعها عميل سابق في الاستخبارات الأميركية تعتبره الأجهزة الأميركية ذا مصداقية لحساب معارضين سياسيين لترامب.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديميترى بيسكوف نفى تلك المزاعم.. مؤكدا انها هراء وتلفيق ومحاولة واضحة لإلحاق الضرر بالعلاقات الثنائية وهي نوع من قصص الإثارة الخيالية ولذلك لا يمكن أن يكون رد فعل روسيا عليها سوى السخرية.