موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 22-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news414525.htm
  محلي
اختتام دورة تدريبية في مجال حماية الأطفال والمساحات الصديقة بصنعاء
[31/ديسمبر/2015]

صنعاء - سبأنت:

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة ببناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل وأنشطة المساحات الصديقة والدعم النفسي والاجتماعي للأسر المتضررة من النزاعات نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع منظمة يمن للإغاثة الإنسانية (منى).

وفي ختام الدورة أشارت المدربة حول مكافحة الإتجار بالبشر ومساعد مشروع الحماية في منظمة الهجرة الدولية سلمى أحمد ضيف الله الى ضرورة الاستفادة من المعارف والقدرات التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة خاصة وأن مخرجاتها يعوّل عليها الكثير في خدمة المجتمع وحماية الأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم أثناء الحروب والنزاعات.

من جانبه أوضح رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية للتنمية (منى)فاتك عبدالله الرديني أن هذه الدورة تجسد علاقات التعاون والشراكة بين منظمات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال الإغاثة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي من شأنها الإسهام في بناء القدرات وتأهيل المتطوعين العاملين في الحماية وخاصة حماية الأطفال وتوفير البيئة النفسية والصحية والبيئة والاجتماعية الآمنة أثناء النزاعات.

وأشار إلى أن هذه الدورة تمثل إضافة نوعية لكادر المنظمة الذين بدورهم سيقومون بنقل ما تلقوه من معلومات ومهارات ومعارف إلى الميدان وتطبيقها على أرض الواقع من خلال إنشاء عدداً من المساحات الصديقة والتي تعد المنظمة شريكاً تنفيذياً فيها مع منظمة الهجرة الدولية..