موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 18-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news396189.htm
  محلي
غدا بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بالعيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية 22 مايو ''اليوبيل الفضي''
[22/مايو/2015] صنعاء – سبأنت:



تشهد العاصمة صنعاء غدا السبت حفلا خطابيا وفنيا تنظمه وزارة الثقافة بمناسبة العيد الوطني ال25 للجمهورية اليمنية 22 مايو ( اليوبيل الفضي ) ،والذي سيقام في قاعة 22 مايو بمدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة.

استكملت وزارة الثقافة اليوم كافة بروفات وتحضيرات الاحتفال الذي ستحييه الفرق الوطنية للموسيقا والانشاد والفنون الشعبية بالوزارة بمشاركة عدد من الفنانين والمبدعين يقدمون عدداً من الاعمال المعبرة عن عظمة الوحدة اليمنية وخصوصية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية .

وتوجه وزارة الثقافة بهذه المناسبة الدعوة للجميع لحضور الحفل والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة والتي تحقق فيها للشعب اليمني واحداً من أعظم منجزاته التاريخية والوطنية وهو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو عام 1990م كتاريخ خالد في الذاكرة اليمنية والعربية سطر فيه اليمنيون انتصاراً كبيراً للذات والهوية اليمنية.

ويشهد الحفل عدد من الفقرات الفنية والشعرية وغيرها في برنامج احتفالي معبر عن خصوصية وعظمة المناسبة، والتي يحتفل بها اليمنيون اليوم في مرحلة تستدعي تضافر الجهود وتعاضد الموقف في مواجهة المخاطر المحدقة بوحدة وامن واستقرار اليمن والتي تتعرض اليوم لمؤامرة خطيرة وعدوان سافر يستهدف النيل من كل مقدرات الشعب ومؤسسات الدولة.