موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 23-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news396127.htm
  رياضة
اتحاد الرياضة للجميع ينظم مهرجان رياضي احتفاء بالعيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية 22 مايو
[21/مايو/2015] صنعاء - سبأنت:


ينظم الاتحاد العام للرياضة للجميع الأحد القادم بأمانة العاصمة المهرجان الرياضي في العاب كرة القدم الخماسية وسباقي الدراجات الهوائية والجري، احتفاءً بالعيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

يشارك في المهرجان الرياضي 500 لاعباً بينهم 280 لاعباً في كرة القدم الخماسية المشاركة من كافة مديريات أمانة العاصمة، في حين يشارك 170 لاعبا في سباق الجري و50 دراجا في سباق الدراجات الهوائية يمثلون الرياضة للجميع.

وقال أمين عام اتحاد الرياضة للجميع عصام دريبان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المهرجان الرياضي الذي يستمر خمسة أيام يأتي في إطار احتفال اليمن بالعيد الوطني الـ 25 للجمهورية اليمنية 22 مايو .. موضحاً بأن المهرجان يتضمن فعاليات ثقافية ومسابقة للألعاب الشعبية لمديريات أمانة العاصمة.

وأكد سعي الاتحاد لإقامة نشاط مميز يشارك فيه جميع شباب مديريات أمانة العاصمة إحياءً لهذه المناسبة الوطنية العظيمة .. مشيرا إلى أن أبناء الشهداء سيشاركون بمعية رواد الرياضة اليمنية ودار رعاية الأيتام.

وقال " لقد وضعنا جداول مناسبة لهذا الحدث سيقوم من خلاله مندوبي المديريات باختيار ملاعب التنافس وتسجيل جميع المشاركين في منافسات المهرجان ويشرفون على جوانب التنافس والإعداد لتدشين المنافسات وختامها وتقديم الجوائز لأبرز المتميزين في المهرجان ".

وبين أن الأحد القادم ستبدأ المرحلة الأولى بإجراء التصفيات التمهيدية للاعبي مديريات الأمانة، فيما سيتم الاثنين إجراء تصفيات أبطال المجموعة المتأهلة، والثلاثاء استكمال التصفيات، على أن يكون الأربعاء راحة لجميع الفرق، والخميس إقامة سباقي الدراجات والجري والمباراة النهائية لبطولة المديريات، كما تتضمن فعاليات البرنامج الثقافي عروض للألعاب الشعبية، ومن ثم حفل تكريم الفائزين والمتعاونين.