موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 23-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news354439.htm
  محلي
سفارة اليمن في مقديشو تحتفل بالعيد الوطني الـ 24
[22/مايو/2014] مقديشو - سبأنت:



احتفلت سفارة اليمن في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية (22 مايو).

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الأوقاف والشئون الدينية الصومالي رضوان حرسي محمد، ووزير الدولة للشئون الخارجية وتشجيع الاستثمار برعي محمد حمزة استعرض القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة فؤاد محمد الزرقة ما حققه الشعب اليمني بمختلف قواه السياسية والحزبية من إنجازات في التسوية السياسية واختيار نهج الحوار بدلا عن الاحتراب كنموذج فريد يحتذى به في المنطقة.

وأشار إلى النجاحات التي حققها اليمن على صعيد ترجمة بنود المبادرة الخليجية والتي توجت بنجاح مؤتمر الحوار الوطني وإنجاز تلك الاستحقاقات التي تضمنتها مخرجات الحوار.

ولفت القائم بالأعمال إلى أهمية هذه المناسبة التي تطل على الشعب اليمني وأبناء القوات المسلحة والأمن وهم يحققون الانتصارات في مواجهة عناصر الإرهاب والظلام.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الأوقاف والشئون الدينية الصومالي بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

ونقل تهاني القيادة السياسية العليا ممثلة بالرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة التي حقق اليمن فيها بفضل قيادته الحكيمة كثيرا من الإنجازات والاستحقاقات.

كما جرى خلال الحفل الذي حضره نائبة وزير المالية ونائب وزير النقل البحري وعدد من أعضاء البرلمان الصومالي وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين في الصومال والشخصيات الاجتماعية والاقتصادية وعدد من أبناء الجالية اليمنية، افتتاح مبنى سفارة اليمن في مقديشو.