موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 19-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news353868.htm
  محلي
القوات البحرية والدفاع الساحلي تحتفي بالعيد الوطني
[19/مايو/2014]
الحديدة - سبأنت :

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة اليوم حفلاً خطابياً كبيراً في قاعة الكلية البحرية بمناسبة العيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وفي الحفل أشار أمين عام المجلس المحلي بالحديدة حسن الهيج إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية الكبيرة ، لافتا إلى أن الاحتفاء بها يأتي تجسيداً لعظمتها ودورها البارز في ضمان استعادة لحمة الشعب اليمني وتوحيد أرضه.

واستعرض المنعطفات والمراحل التي مر بها الوطن حتى أصبح على ما هو عليه اليوم ،مشيراً إلى تلاحم صفوف قوى كل أبناء الشعب في سبيل توطيد عرى هذه الوحدة في ظل نهج دولة اتحادية من عدة أقاليم من شأنها تعزيز وحدة الشعب والأرض.

وثمن الأدوار البطولية لأبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ضد الإرهاب القاعدي وانتصاراتهم الحاسمة في سبيل حماية أمن الوطن والذود عنه.

من جانبه أكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبد الله سالم النخعي التزام أبطال القوات المسلحة بأدوارهم تجاه وحدة الشعب وأمنه واستقراره.. مشيراً إلى أن احتفاء القوات البحرية والدفاع الساحلي اليوم بالعيد الوطني هو تجديد للعهد والوفاء للوطن وقيادته السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشاد بالبطولات الكبيرة التي سطرها الأبطال الميامين في ميادين الشرف والبطولة في شبوة وأبين والبيضاء وهم يواجهون عدواً غاشماً أباح كل شيء واستهان بكل المقدسات وفي مقدمتها الحياة.

فيما اشار مدير الكلية البحرية إلى عظمة الوحدة اليمنية والانتصارات المحققة للقوات المسلحة ضد عناصر الإرهاب، مؤكداً أن الاحتفال اليوم هو تجسيد للعلاقة المتينة بين أبطال اليمن ورجاله وبين ساسته وقادته.

تخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والمعزوفات الموسيقية الوطنية.

حضر الاحتفال عدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الخامسة .