ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 08:51:45م
مجلس النواب يدين استمرار العدوان بقيادة السعودية في استهداف المدنيين
أدان مجلس النواب بشدة استمرار دول تحالف العدوان في استهداف المدنيين وارتكاب الجرائم المروعة وأخرها المجزرة الوحشية في مدرية ماوية بتعز والتي راح ضحيتها 12 شهيدا بينهم سبعة أطفال وإصابة آخرين.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
انطلاق بطولة وحدة صنعاء الرمضانيه للشطرنج
انطلقت أمس منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للشطرنج ضمن الملتقى الرمضاني الثالث.
آخر الأخبار:
صنعاء: افتتاح معرض خيري للملابس لذوي الاحتياجات الخاصة
صدور كتاب بعنوان "المقرئ الفقيه العلامة محمد بن أحمد زايد الصنعاني "
كسر زحف واسع للمرتزقة من ثلاثة مسارات بتعز
جمعية حماية المستهلك تستنكر استمرار برنامج الأغذية في استيراد مواد غذائية منتهية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  تقارير وحوارات
صحفيو اليمن يدفعون ضريبة صمودهم في مواجهة العدوان
[04/مايو/2019]
صنعاء - سبأ :

احتفل العالم في الــ3 من مايو باليوم العالمي لحرية الصحافة، بينما الصحفيون في اليمن يدفعون ثمناً كبيراً ضريبة صمودهم للعام الخامس على التوالي في مواجهة العدوان والحصار وتداعياتهما وإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم.

ويعاني الصحفيون والإعلاميون في اليمن ظروفاً هي الأشد بؤساً على المستوى العملي والمعيشي ويواجهون كل أشكال الانتهاكات والمخاطر حيث تصف منظمة مراسلون بلا حدود أوضاع الصحفيين في اليمن بأنها "سيئة للغاية".

يحتفي العالم بيوم الصحافة سنوياً للتذكير بأهمية الدور الذي يقوم به الصحفيون في نقل الحقيقة، وإبراز المخاطر والتحديات التي يواجهها العاملون في بلاط صاحبة الجلالة والتأكيد على ضرورة سن التشريعات المناسبة لحمايتهم، والدفاع عن وسائط الإعلام أمام الهجمات التي تشن على حريتها والإشادة بالصحفيين الذين فقدوا أرواحهم أثناء أداء واجبهم.

واجهت الصحافة والإعلام اليمني على مدى أربع سنوات حرباً شرسة بدءاً من استهداف الصحفيين أثناء تأدية مهامهم ما أدى إلى استشهاد نحو 243 إعلامياً، وإصابة 22 آخرين وفقاً لاتحاد الإعلاميين اليمنيين، مبيناً أن تحالف العدوان استهدف بغاراته الجوية 30 مركز إرسال وبث إذاعي وتلفزيوني، وتعرضت نحو 21 منشأة ومؤسسة إعلامية للتدمير الكلي والجزئي.

ورصد اتحاد الإعلاميين اليمنيين 6 حالات استنساخ لقنوات فضائية ومواقع إلكترونية، و 8 حالات إيقاف بث على القمرين الاصطناعيين عرب سات ونايلسات، بالإضافة إلى 7 حالات حجب وتشويش على هذه القنوات.

وذكرت وزارة الإعلام أن التحالف منع خلال الفترة الماضية 143 صحفياً دولياً مبتعثين من عدة وسائل إعلامية من دخول اليمن، كما أدى حظر السفر وإغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل التحالف إلى الحيلولة دون سفر عشرات الصحفيين من وإلى اليمن، وذلك في إطار الحد من تأثير الرسالة الإعلامية الوطنية والإنسانية على الرأي العام الدولي.

وفي إطار التعتيم على ما يحدث في اليمن أقدمت أدوات التحالف والأيادي المتواطئة معه على إيقاف عشرات الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر، يوتيوب، وغيرها، بزعم عدم التزام أصحاب هذه الحسابات بالمعايير المهنية.

لقد أيقنت دول تحالف العدوان بالدور الكبير الذي يقوم به الإعلام الوطني في توضيح الحقائق وإبراز الجرائم والانتهاكات وحجم المآسي والكوارث وكشف التضليل الإعلامي وتعزيز صمود الشعب اليمني فحاول إسكات ذلك الإعلام لكنه فشل فشلاً ذريعاً.

حيث بذل الصحفيون والإعلاميون جهوداً مضنية وتضحيات عظيمة لاستمرار إيصال صوت الشعب اليمني عبر مختلف الوسائل وواصلوا العمل من دون أي أجور وفي إمكانات وظروف بالغة التعقيد وقدموا رسائل إعلامية متميزة عكست جزءاً مما يعانيه اليمن وأبنائه منذ أكثر من أربع سنوات.

 حلت الدورة السادسة والعشرين لليوم العالمي لحرية الصحافة؛ والصحفيون في اليمن يكابدون شظف العيش بعد انقطاع مرتبات العاملين منهم في مؤسسات الإعلام الرسمي منذ ما يزيد عن عامين، وإغلاق العشرات من الصحف والمؤسسات الإعلامية بعد إفلاسها وعدم قدرتها على المواصلة في ظل الظروف الراهنة وتسريح المئات من العاملين فيها، ونزوح الغالبية منهم، لكنهم لايزالون يؤدون رسالتهم النبيلة تجاه وطنهم وشعبهم من خلال تعرّية وحشية العدوان وفضح زيف ادعاءاته، ونقل قصص البسالة اليمنية في مختلف مناحي الحياة.

سبـأ
  المزيد من (تقارير وحوارات)
المآذن في اليمن تصدح بصوت الشيخ محمد حسين عامر بعد 21 عاماً على وفاته
استقرار الوضع التمويني ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية
ما وراء قصف تحالف العدوان لوسائل الإعلام اليمنية؟
ملهاة التحالف.. مأساة تعز
مصرع وإصابة أربعة أشخاص في انفجار شمالي روسيا
محافظ صنعاء: رؤية حل مشكلة التداخل بين المحافظة والأمانة ستحدث نقلة نوعية في الخدمات
رئيس الوزراء يستعرض في مقابلة مع صحيفة الأخبار اللبنانية أسباب التدهور الاقتصادي والمشاورات السياسية وضمانات إنجاحها
مدير هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية بحجة: 49 ألف أسرة نازحة في انتظار تلقي المساعدات
من الجنوب إلى الشمال .. لا للتجويع والاحتلال
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 1374 قتيلا و113 مصابا

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين في تعز واستمرار خرق هدنة الحديدة
[25/مايو/2019]
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]