ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - أبريل - 2019 الساعة 07:09:42م
المجلس السياسي الأعلى يجدد تمسكه باتفاق السويد ويطلع على تقارير الأداء الحكومي
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس تمسكه باتفاق السويد والتعاطي الإيجابي مع أي إجراءات تضمن نجاح العملية السياسية وتجنب حدوث كارثة إنسانية بمحافظة الحديدة.
مقتل 52 شخصا وإصابة المئات في هجوم استهدف كنائس وفنادق في سريلانكا
قتل ما لا يقل عن 52 شخصا وأصيب المئات بجروح اليوم الأحد في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس في سريلانكا.
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنّها ستجري اعتباراً من 29 أبريل الجاري بمشاركة ممثّلين عن تسع سلطات طيران أجنبية تقييماً فنياً مشتركاً للتعديلات التي أدخلتها بوينغ على طائرتها من طراز ماكس 737.
مانشستر سيتي يتغلب على توتنهام ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز
إستعاد فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اثر فوز صعب بنتيجة 1-صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت .
آخر الأخبار:
عضو السياسي الأعلى الحوثي يلتقي أعضاء مجلس النواب الجدد بحضور رئيس المجلس
تفقد سير اختبارات النقل بمديريتي المشنة والظهار في إب
إنطلاق قافلة إرشادية من مكتب أوقاف أمانة العاصمة إلى محافظة الضالع
أبناء صنعاء القديمة يؤكدون استمرار الصمود ودعم الجيش واللجان الشعبية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام خلال شهر مارس الماضي يبلغ حوالي 30 مليون برميل
[16/أبريل/2019]
مسقط – سبأ:

بلغ إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال شهر مارس الماضي (30) مليونًا و(70) ألفًا و(744) برميلًا أي بمعدل يومي قدره (970) ألفًا و(24) برميلًا.


وأشار التقرير الشهري الذي تصدره وزارة النفط والغاز العمانية أن إجمالي كميات النفط الخام المصدرة للخارج في شهر مارس الماضي بلغت (25) مليونًا و(704) آلاف و(226) برميلًا أي بمعدل يومي قدره (829) ألفًا و(169) برميلًا.

واستحوذت الأسواق الآسيوية كعادتها على صادرات النفط الخام العماني خلال شهر مارس الماضي حيث تصدرت جمهورية الصين الشعبية الحصة الأكبر من مجمل الصادرات النفطية العمانية لتبلغ الكميات المستوردة ما نسبته (37ر81) بالمائة من النفط الخام العُماني خلال الشهر لترتفع بنسبة (17ر0) بالمائة بالمقارنة مع شهر فبراير 2019م.

وفي المقابل انخفضت الكميات المستوردة من جمهورية الهند واليابان خلال هذا الشهر بنسب (77ر2) بالمائة و(47ر2) بالمائة لتستقر عند معدل (88ر3) بالمائة و(44ر5) بالمائة على التوالي من مجمل الصادرات.. يذكر أن كميات هذا الشهر شهدت عودة الطلب لدى المشترين في تنزانيا بنسبة (56ر1) بالمائة.

وارتفعت معدلات أسعار النفط الخام خلال تداولات أسواق النفط في شهر مارس الماضي لأهم النفوط المرجعية حول العالم– تسليم شهر مايو المقبل – بالمقارنة مع تداولات شهر فبراير الماضي فقد بلغ متوسط سعر نفط غرب تكساس المتوسط الأمريكي في بورصة نيويورك للسلع (NYMEX) معدلًا قدرهُ (58) دولارًا أمريكيًا و(40) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار (3) دولارات أمريكية و(18) سنتًا مقارنة بتداولات شهر فبراير الماضي، في حين بلغ متوسط مزيج بحر الشمال برنت في بورصة انتركونتيننتال (ICE) بلندن معدلاً قدرهُ (67) دولارًا أمريكيًا و(3) سنتات للبرميل مرتفعاً بمقدار دولارين أمريكيين و(60) سنتًا مقارنة بتداولات شهر فبراير الماضي.

وشهد معدل سعر نفط عُمان الآجل في بورصة دبي للطاقة ارتفاعًا هو الآخر بمقدار (9 ر3) بالمائة بالمقارنة مع معدل سعر الشهر الماضي، حيث بلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني خلال تداولات شهر مارس الماضي تسليم شهر مايو المقبل (66) دولارًا أمريكيًا و(98) سنتًا للبرميل مرتفعاً بمقدار دولارين أمريكيين و(50) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر إبريل الجاري حيث تراوح سعر التداول اليومي بين (68) دولارًا أمريكيًا و(31) سنتًا للبرميل و(65) دولارًا أمريكيًا و(30) سنتًا للبرميل.

ويُعزى ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تداولات شهر مارس الماضي إلى عدة عوامل أثرت بشكل مباشر على الأسعار ومن أبرز هذه العوامل انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في فنزويلا مما ساعد في تقلص المعروض في السوق حيث عطل صادرات الخام من البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتقلصت شحناته بالفعل جراء عقوبات فرضتها الولايات المتحدة.

ومما دعم الأسعار أيضًا مواصلة اتفاق (أوبك) وحلفائها بخفض الإنتاج لمدة ستة أشهر بداية من شهر يناير 2019م بعد أن تعهدت بخفض الإنتاج (2ر1) مليون برميل يوميًا منذ بداية العام لتقليص الفائض ودعم الأسعار بالإضافة إلى استمرار الانخفاض في عدد حفارات النفط الأمريكية حيث يعتبر عدد منصات الحفر مؤشرا أوليا لحجم كميات الإنتاج مستقبلا.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
استخدام أموال صندوق شركات النفط السيادي لخفض أسعار الوقود في روسيا
تايلاند تعلن اعتزامها تطبيق تدابير اقتصادية بقيمة 630 مليون دولار لتعزيز النمو
ارتفاع معدل التضخم باليابان في مارس الماضي
اليورو ينخفض لأدنى مستوى في اسبوع بعد مسوح صناعية ضعيفة
مصدر باللجنة الاقتصادية يرحب بالجهود الأممية والدبلوماسية لإطلاق سفن المشتقات النفطية
تراجع أسعار النفط لكن خفض الإمدادات يحد من الخسائر
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 2019 مع تحسن الاقتصاد العالمي
اجتماع بالصناعة لمناقشة سبل توفير نقاط بيع مباشر لبيع السلع الغذائية
ارتفاع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى له خلال 4 أشهر

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل بنيران المرتزقة على الحدود واستمرار الخروقات في الحديدة
[20/أبريل/2019]
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]