ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 - يونيو - 2019 الساعة 11:16:49م
العميد سريع: خروج مطاري أبها وجيزان عن الخدمة جراء استهدافهما بسلاح الجو المسير
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفد اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرة قاصف 2k.
إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية شرق قطاع غزة
أصيب 49 مواطنا فلسطينيا بينهم عدد من أفراد الطواقم الطبية، بجروح، والعشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية على إمتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لفريق الطابعة ثلاثية الأبعاد الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي أقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل -يونيو 2019م لإنتاج الطابعة وإنشاء شركة خاصة بهم.
بفوزها في 12 شوطا متتاليا فيكيتش تبلغ نهائي بطولة نوتنجهام للتنس
بلغت الكرواتية دونا فيكيتش نهائي بطولة نوتنجهام المفتوحة للتنس على الملاعب العشبية بعدما حولت خسارتها بالمجموعة الأولى إلى انتصار بعد فوزها في 12 شوطا متتاليا أمام تاتيانا ماريا يوم السبت.
آخر الأخبار:
استعراض المشاريع التي تنفذها اليونيسف بالحديدة
توزيع بذور محسنة على المزارعين في جبل الشرق بذمار
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الحاج هزاع حسان
سلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام خلال شهر مارس الماضي يبلغ حوالي 30 مليون برميل
[16/أبريل/2019]
مسقط – سبأ:

بلغ إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال شهر مارس الماضي (30) مليونًا و(70) ألفًا و(744) برميلًا أي بمعدل يومي قدره (970) ألفًا و(24) برميلًا.


وأشار التقرير الشهري الذي تصدره وزارة النفط والغاز العمانية أن إجمالي كميات النفط الخام المصدرة للخارج في شهر مارس الماضي بلغت (25) مليونًا و(704) آلاف و(226) برميلًا أي بمعدل يومي قدره (829) ألفًا و(169) برميلًا.

واستحوذت الأسواق الآسيوية كعادتها على صادرات النفط الخام العماني خلال شهر مارس الماضي حيث تصدرت جمهورية الصين الشعبية الحصة الأكبر من مجمل الصادرات النفطية العمانية لتبلغ الكميات المستوردة ما نسبته (37ر81) بالمائة من النفط الخام العُماني خلال الشهر لترتفع بنسبة (17ر0) بالمائة بالمقارنة مع شهر فبراير 2019م.

وفي المقابل انخفضت الكميات المستوردة من جمهورية الهند واليابان خلال هذا الشهر بنسب (77ر2) بالمائة و(47ر2) بالمائة لتستقر عند معدل (88ر3) بالمائة و(44ر5) بالمائة على التوالي من مجمل الصادرات.. يذكر أن كميات هذا الشهر شهدت عودة الطلب لدى المشترين في تنزانيا بنسبة (56ر1) بالمائة.

وارتفعت معدلات أسعار النفط الخام خلال تداولات أسواق النفط في شهر مارس الماضي لأهم النفوط المرجعية حول العالم– تسليم شهر مايو المقبل – بالمقارنة مع تداولات شهر فبراير الماضي فقد بلغ متوسط سعر نفط غرب تكساس المتوسط الأمريكي في بورصة نيويورك للسلع (NYMEX) معدلًا قدرهُ (58) دولارًا أمريكيًا و(40) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار (3) دولارات أمريكية و(18) سنتًا مقارنة بتداولات شهر فبراير الماضي، في حين بلغ متوسط مزيج بحر الشمال برنت في بورصة انتركونتيننتال (ICE) بلندن معدلاً قدرهُ (67) دولارًا أمريكيًا و(3) سنتات للبرميل مرتفعاً بمقدار دولارين أمريكيين و(60) سنتًا مقارنة بتداولات شهر فبراير الماضي.

وشهد معدل سعر نفط عُمان الآجل في بورصة دبي للطاقة ارتفاعًا هو الآخر بمقدار (9 ر3) بالمائة بالمقارنة مع معدل سعر الشهر الماضي، حيث بلغ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني خلال تداولات شهر مارس الماضي تسليم شهر مايو المقبل (66) دولارًا أمريكيًا و(98) سنتًا للبرميل مرتفعاً بمقدار دولارين أمريكيين و(50) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر إبريل الجاري حيث تراوح سعر التداول اليومي بين (68) دولارًا أمريكيًا و(31) سنتًا للبرميل و(65) دولارًا أمريكيًا و(30) سنتًا للبرميل.

ويُعزى ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تداولات شهر مارس الماضي إلى عدة عوامل أثرت بشكل مباشر على الأسعار ومن أبرز هذه العوامل انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في فنزويلا مما ساعد في تقلص المعروض في السوق حيث عطل صادرات الخام من البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتقلصت شحناته بالفعل جراء عقوبات فرضتها الولايات المتحدة.

ومما دعم الأسعار أيضًا مواصلة اتفاق (أوبك) وحلفائها بخفض الإنتاج لمدة ستة أشهر بداية من شهر يناير 2019م بعد أن تعهدت بخفض الإنتاج (2ر1) مليون برميل يوميًا منذ بداية العام لتقليص الفائض ودعم الأسعار بالإضافة إلى استمرار الانخفاض في عدد حفارات النفط الأمريكية حيث يعتبر عدد منصات الحفر مؤشرا أوليا لحجم كميات الإنتاج مستقبلا.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
البنك الآسيوي للتنمية يقدم 3.4 مليار دولاردعماً للميزانية الباكستانية
البنك الدولي يمنح تونس قرضين بقيمة 175 مليون دولار لدعم التحول الرقمي
الهند تقرر زيادة الرسوم الجمركية على 29 منتجاً أمريكية اعتباراً من الغد
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة
إرتفاع أسعار الذهب الى اكثر من 1355 دولار للاوقية
تعرض ناقلتي نفط لحادث في بحر عمان وارتفاع أسعار النفط
اجتماع للجنة الإقتصادية بمجلس الوزراء برئاسة مقبولي
المفوضية الأوروبية تطالب الدول الأعضاء بتكثيف جهودها لتعزيز منطقة اليورو
أسهم أمريكا تفتح مستقرة وسط مخاوف خفض الفائدة وتوترات التجارة

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون الغارات الجوية وخرق اتفاق الحديدة
[15/يونيو/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على قطاع عسير
[14/يونيو/2019]
وفاة أحد المرضى بسبب الحصار على مديرية الدريهمي واستمرار خروقات وغارات العدوان
[14/يونيو/2019]
طيران العدوان يدمر مدرسة ومنزل في باقم بصعدة
[13/يونيو/2019]
طيران العدوان يستهدف محافظة ذمار بغارتين
[13/يونيو/2019]