ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 23 - فبراير - 2019 الساعة 06:02:12م
ترحيب بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي المؤكد على الحل السياسي في اليمن
رحبت الجمهورية اليمنية بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي الأخير الصادر في 18 فبراير2019 والذي أكد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.
المعارضة السودانية ترد على محاولة البشير إخماد الثورة بالتمسك بمطلب رحيله
ردت المعارضة السودانية على المحاولة البائسة لرئيس النظام السوداني عمر البشير لاخماد الثورة باعلانه حالة الطوارئ وحل الحكومة وتأجيل تعديل الدستور، بالتمسك بمطلب رحيله مع رموزه .
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 67 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من استمرار خفض الإمدادات من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وآمال باحتمال توصل الولايات المتحدة والصين قريبا إلى نهاية للنزاع التجاري القائم بينهما.
قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية
أسفرت قرعة دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي جرى سحبها اليوم الجمعة عن مواجهة قوية بين تشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني ومواجهتين بين روسيا وإسبانيا.
آخر الأخبار:
تدشين برنامج الإذاعة المدرسية بمدارس أمانة العاصمة
عشرات القتلى والجرحى بكسر زحفين لمرتزقة الجيش السعودي بعسير
قبائل الحيمة الداخلية تعلن النفير العام والبراءة من المرتزقة
السلطات العراقية تعلن عن إعتقال قيادي في تنظيم (داعش)
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اللجنة الرئيسة بمجلس الشورى تعقد اجتماعا لها
[11/فبراير/2019]
صنعاء- سبأ :
عقدت اللجنة الرئيسة بمجلس الشورى، اليوم، إجتماعها الدوري الأول للعام 2019م برئاسة رئيس المجلس الأخ / محمد حسين العيدروس.

وكُرس الإجتماع لإستعراض تقرير تشكيل اللجان الدائمة للمجلس ، والتي جرى فيها إنتخاب رؤساء ونواب ومقرري اللجان، وكذا مناقشة القضايا المتعلقة بالنواحي المالية والإحتياجات الضرورية لتفعيل نشاط المجلس وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول أعماله .

وإعتبر العيدروس هذا الإجتماع يأتي بعد إعادة تشكيل اللجان الدائمة وإنتخاب هيئاتها، مؤكداً أن إعادة تشكيل لجان المجلس كانت خطوة ضرورية لإعادة تفعيل نشاط اللجان إنطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية بتفعيل وإعادة نشاط المجلس ، كون المجلس يتكون من الكفاءات والخبرات المتنوعة في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن إنتخاب هيئات اللجان تمت وفقاً للوائح والأنظمة وبطريقة إختيارية لأعضاء اللجان بعيداً عن الولاءات الحزبية، والتي جاءت لتعزيز مبدأ التكامل والشراكة في تحمل المسئولية الوطنية ، وعلى طريق تفعيل العمل المؤسسي.

وقد استعرض الإجتماع تقريراً عن تشكيل اللجان الدائمة للمجلس ، و إنتخاب رؤساء ومقرري اللجان الدائمة للمجلس و التي جرت خلال الفترة 17-24 يناير 2019م إستناداً إلى قانون المجلس رقم(39) لسنة 2002م بشأن اللائحة الداخلية لمجلس الشورى . 

وثمنت اللجنة الرئيسية القرارات والتوصيات الصادرة عن الندوة الدولية التي نظمتها رابطة مجالس الشيوخ والشورى و المجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي و التي إنعقدت في مقر مجلس المستشارين بالمملكة المغربية في الرباط خلال الفترة 17-19 يناير 2019م تحت عنوان (تجارب المصالحات الوطنية التي أفضت إلى تحقيق الإستقرار السياسي و السلم الإجتماعي و بناء السلام )، والتي شارك فيها مجلس الشورى اليمني.

بعد ذلك إستعرض أمين عاطف رئيس اللجنة الإقتصادية ورقة عمل اللجنة الإقتصادية والتي إشتملت على أبرز التحديات المالية والإدارية التي تواجه المجلس وكذا مقترحات اللجنة لتجاوزها، فيما استعرض رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني يحيى الكحلاني نتائج اللقاء مع النائب العام في إطار نشاط لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني للعام الحالي.

وقد أثرى أعضاء اللجنة الرئيسية الإجتماع بآرائهم وملاحظاتهم مؤكدين على ضرورة تكامل جميع الجهود من السلطات المختلفة بهدف تعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف في مواجهة العدوان الغاشم الذي ما يزال يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

سبأ
  المزيد من (محلي)
تدشين برنامج الإذاعة المدرسية بمدارس أمانة العاصمة
عشرات القتلى والجرحى بكسر زحفين لمرتزقة الجيش السعودي بعسير
قبائل الحيمة الداخلية تعلن النفير العام والبراءة من المرتزقة
محافظ ذمار يتفقد سير العمل بمشروع خط الإسالة من خزان مياه ذمار القرن
مناقشة جهود الحد من انتشار الأمراض والأوبئة بذمار
ترحيب بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي المؤكد على الحل السياسي في اليمن
بدء برنامج تدريبي للعاملين في مواقع التحصين بإب
القوة الصاروخية والمدفعية تدك تجمعات لجنود العدو في نجران
مناقشة خطة مكتب الصحة بالبيضاء للعام 2019م
تدمير آلية لمرتزقة العدوان ومصرع طاقمها في خب والشعف بالجوف

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في نهم
[23/فبراير/2019]
الغزاة والمرتزقة يواصلون خرق هدنة الحديدة وعشر غارات على ثلاث محافظات
[23/فبراير/2019]
طيران العدوان يستهدف بغارة منزل مواطن في حجة
[22/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[22/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]