ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 20 - يوليو - 2019 الساعة 12:18:05م
سلاح الجو المسير ينفذ هجمات على قاعد الملك خالد الجوية في عسير
نفذ سلاح الجو المسير بالجيش واللجان الشعبية اليوم، هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بقطاع عسير.
الحرس الثوري الإيراني يعلن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز
أعلن الحرس الثوري الإيراني الجمعة توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز ونقلها إلى السواحل الإيرانية لعدم مراعاتها القوانين الدولية البحرية.
الاتصالات تنفي علاقتها بما تسمى شبكات التسديد عبر التطبيقات الإلكترونية
نفت المؤسسة العامة للاتصالات مسؤوليتها عن ما تسمى شبكات التسديد عبر التطبيقات الإلكترونية.
بعد 29 عاما على الغياب.. الجزائر بطلاً لأمم افريقيا
توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس امم افريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على منتخب السنغال بهدف مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي.
آخر الأخبار:
كوريا الشمالية تنتقد طوكيو في خلافها مع سول
مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات بجروح في انفجار كبير في مصنع للغاز بالصين
ألمانيا تحيي ذكرى منفذي محاولة اغتيال هتلر قبل 75 عاما
مادورو يرفض ابتزاز الاتحاد الأوروبي لبلاده
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
متحدث القوات المسلحة: أكثر من 574 خرقا للعدوان ومرتزقته في الحديدة خلال الـ 72 ساعة الماضية
[09/فبراير/2019]
صنعاء  - سبأ :

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان يواصلون خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة ، حيث استهدفوا الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية بأكثر من 574 خرقا خلال الـ 72ساعة الماضية.



واوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن خروقات العدوان ومرتزقته خلال الـ48 ساعة الماضية تنوعت بين إطلاق مرتزقة العدوان لـ 17 صاروخا و364 قذيفة و157 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة و21 عملية تعزيزات وتحركات للمرتزقة رصدتها قواتنا إلى جانب رصد قيامهم بعمليتي استحداثات وتحصينات في حيس في الوقت الذي ارتكب فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 13 خرقا بتحليقه فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان الحربي واصل استهدافه لعدد من المحافظات وشن 59 غارة منها سبع غارات على باقم و13غارة على كتاف وغارتان على الملاحيط وأربع غارات على البقع بمحافظة صعدة وثمان غارات على نهم و11 غارة على حرض وست غارات على كشر وثلاث غارات على المزرق بمحافظة حجة وغارة على برط وأربع غارات على خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقال  أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان  في موقع الطلعة بالبقع كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه حومرة في لحج.

 وأضاف "أن مقاتلينا الأبطال ردوا على تصعيد العدوان بتنفيذ خمس عمليات هجومية على مواقع مرتزقة العدوان ، منها عملية هجومية باتجاه التبة الصفراء بمفرق الوازعية بتعز واخرى باتجاه جبل قشعان بسلبة في خب والشعف تمكنوا خلالها من تطهير تبة 12 في رأس جبل قشعان وإحكام السيطرة عليها" .

وتابع قائلا " وعملية هجومية باتجاه شرق جبل النار بحرض استطاع ابطال الجيش واللجان الشعبية من خلالها تطهيرعشرين موقعا وقرية منها تباب الخزان والطيران ورامي والتباب السود وقرية الشليلة وعدد من التباب المجاورة،  وعملية هجومية باتجاه وقز بالمصلوب في الجوف وعملية مماثلة باتجاه نقطة الشرطة بحرض تم خلالها إحكام السيطرة على النقطة.

وأوضح أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات إغارة استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في مربعي الشبكة والشرفة قبالة جيزان وفي الصوح قبالة نجران وفي القرحا ومنطقة الساحة بناطع في البيضاء .

كما نفذوا ست عمليات نوعية ناجحة استهدفت مواقع وتجمعات وتحركات مرتزقة العدوان في جبل الضريبة قبالة جيزان وفي الأجاشر وفي أسطر وفي المصلوب بالجوف وفي قبالة السديس وفي الصوح قبالة نجران.

وأكد العميد سريع أن العدوان ومرتزقته تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد حيث تم قنص أكثر من 52 جنديا منهم ثلاثة جنود سعوديون في برج رقعة واثنان في التبة الحمراء وقنص خمسة مرتزقة شرق الدود قبالة جيزان وثلاثة في الجوف وخمسة مرتزقة في صحراء البقع و25 مرتزقا في نهم ومأرب و9 في البيضاء .

وافاد انه تم تدمير مدرعة محملة بالمرتزقة في الأجاشر وتدمير آليتين في صحراء اليتمة والخليفين إلى جانب إحراق آليتين وطقم في الصوح قبالة نجران وطقم آخر محمل بالمرتزقة في جبل الضريبة قبالة جيزان في حين تمكن مقاتلونا بفضل الله من إسقاط طائرتي استطلاع مسيرة للعدوان في وادي جارة قبالة جيزان وفي المدافن بالملاحيط.



المصدر: سبـأ
  المزيد من (محلي)
طيران العدوان يشن ست غارات على مناطق متفرقة بالجوف ونهم
تدشين حملة التحصين ضد مرضي الحصبة بالجوف
مصرع عدد من المرتزقة بعملية هجومية بالمصلوب بالجوف
الصحة تعلن وفاة الطفلين الملتصقين وتحمل العدوان المسؤولية
وقفة في حفاش بالمحويت تدين الصمت الدولي إزاء خروقات العدوان
لقاء ووقفة في السياني وفرع العدين بإب للتنديد بخروقات العدوان
وزير المياه والبيئة يلتقي محافظ الجوف
المحافظ صلاح يفتتح قسم الجرحى بمستشفى الثورة العام بإب
توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب النازحين ببني حشيش
حملة نظافة للسجن المركزي بالمحويت

العدوان السعودي على اليمن
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]
إصابة مواطن وتدمير للمنازل والممتلكات بنيران الغزاة والمرتزقة في عدة محافظات
[19/يوليو/2019]
طيران العدوان يدمر منزل مواطن في رازح بصعدة
[18/يوليو/2019]