ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - مارس - 2019 الساعة 02:51:02م
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
جدد الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على الجاهزية للانفتاح على أي حلول صادقة أو مبادرات جادة وفاعلة ومنصفة والحرص على تغليب صوت العقل وصون ما بقي من فرص السلام.
7 إصابات في سقوط صاروخ شرق تل أبيب ونتنياهو يتوعد بالرد بقوة
اصيب 7 إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على منزل في "كفار سابا" شمال شرق مدينة تل أبيب.
الذهب يرتفع مع مخاوف من ركود أمريكي تزيد الإقبال على أصول الملاذ الآمن
صعد الذهب اليوم الاثنين مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بفعل مخاوف من ركود محتمل للاقتصاد الأمريكي وتباطؤ في النمو العالمي، مما يزيد الإقبال على المعدن الأصفر إلى جانب الين والسندات.
المنتخب الأولمبي يودع التصفيات الآسيوية بخسارته أمام ايران
ودع المنتخب الأولمبي لكرة القدم منافسات التصفيات الآسيوية بخسارته الثانية على التوالي أمام مضيفه الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة.
آخر الأخبار:
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
عدد قتلى الإعصار /إيداي/ في موزامبيق يرتفع إلى 446 قتيلا
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
سورية تطالب مجلس الامن بإجراءات حازمة لمنع تكرار الإعتداءات الإسرائيلية
[12/يناير/2019]
دمشق – سبأ :

وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .


دمشق – سبأ : وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .

وقالت الخارجية السورية في الرسالتين "أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة الـ11 من كانون الثاني 2019 في تمام الساعة 15ر23 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق باتفاقية فصل القوات بين الجانبين وذلك عبر استهداف عدد من المواقع في محيط مدينة دمشق وريفها بصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية".

وأضافت "يأتي هذا الاعتداء الإسرائيلي الغادر في أعقاب اعتداءات أخرى سبقته كان آخرها بتاريخ الـ25 من كانون الأول الماضي 2018 قام بها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".

واوضحت "إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذه الاعتداءات الجبانة وتعمدها تكرار هذه الاستفزازات الخطيرة دليل قاطع على حقيقة أن ما تقوم به (إسرائيل) لا يختلف إطلاقا عما يقوم به تنظيما (داعش) و(النصرة) من حيث انتهاج ذات الأساليب الإرهابية وتهديد السلم والأمن الدوليين وتأكيد أيضا على حقيقة الأجندة المشتركة لـ(إسرائيل) وهذه الكيانات الإرهابية كما يأتي هذا العدوان الغادر في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي تتعرض لها".

وأردفت وزارة الخارجية السورية "تؤكد الجمهورية العربية السورية أن استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير هذا ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الذي توفره لها الإدارة الأمريكية وذلك في سياق حالة من الحصانة من أي مساءلة توفرها لها أيضا دول معروفة في مجلس الأمن الأمر الذي يمكن “إسرائيل” من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم بلا أي رادع أو قيد كما أن صمت مجلس الأمن عن هذه الانتهاكات المفضوحة لا يمكن تبريره لأنه تخل واضح عن ممارسة مسؤولياته بموجب الميثاق وابتعاد عن معاقبة المعتدي".

وقالت "تطالب الجمهورية العربية السورية مجددا مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية وأن يفرض على “إسرائيل” احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ورفض ضم الجولان السوري المحتل ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية".

وختمت بالتأكيد على أن هذه المحاولات الترهيبية والاستفزازية الإسرائيلية الجبانة لن تثني الجمهورية العربية السورية عن تصميمها على التصدي لكل من يحاول الاعتداء على الشعب السوري وسيادة سورية وفي مقدمة هؤلاء الكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة من تنظيمات إرهابية مختلفة ولا عن عزمها عن استعادة الجولان السوري المحتل.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
عدد قتلى الإعصار /إيداي/ في موزامبيق يرتفع إلى 446 قتيلا
إصابة عشرات الأسرى في اعتداء للاحتلال على سجن النقب واعتقال 16 فلسطينيا
سفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوان
انفجار يهز قاعدة عسكرية أميركية جنوب اليابان
الاحتلال يغلق معابره مع قطاع غزة اصابتان بالرصاص شرق القطاع
رئيسة وزراء نيوزلندا تأمر بإجراء تحقيق قضائي مستقل في مجزرة المسجدين
طائرتان عسكريتان روسيتان تنقلان بضائع مساعدات الى فنزويلا
7 إصابات في سقوط صاروخ شرق تل أبيب ونتنياهو يتوعد بالرد بقوة
قاسمي رداً على بومبيو: المقاومة وحزب الله والشعوب الحرة هزمت مخططاتكم في المنطقة
اشتعال حافلة للمستوطنين الإسرائيليين شمال الضفة

العدوان السعودي على اليمن
ست غارات لطيران العدوان وقصف صاروخي ومدفعي على مديريات صعدة
[24/مارس/2019]
طيران العدوان يشن غارة على مديرية صرواح
[24/مارس/2019]
إصابة خمسة مواطنين بنيران المرتزقة في الحديدة وصعدة
[24/مارس/2019]
شركة النفط بالحديدة: قوى العدوان تستهدف محطة بترولية بمنشآت النفط
[23/مارس/2019]
22 غارة لطيران العدوان على ثلاث محافظات وتواصل خروقات المرتزقة في الحديدة
[23/مارس/2019]