ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 03:28:21م
الرئيس المشاط يبعث برقية عزاء في وفاة الوالد محمد يحيى حامد
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الوالد محمد يحيى حامد بعد حياة حافلة بالعمل الوطني والجهادي، وعقب صراع مع المرض.
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
أعلنت الجزائر أن انتخابات الرئاسة ستجري يوم 18 أبريل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها المخضرم عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
رونالدو يمثل أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من الضرائب
يمثل نجم فريق يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
آخر الأخبار:
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
نائب رئيس مجلس النواب يعزي مدير مكتب رئاسة الجمهورية في وفاة والده
ترامب يعتزم إصدار "إعلان هام" السبت بشأن الإغلاق الحكومي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
سورية تطالب مجلس الامن بإجراءات حازمة لمنع تكرار الإعتداءات الإسرائيلية
[12/يناير/2019]
دمشق – سبأ :

وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .


دمشق – سبأ : وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .

وقالت الخارجية السورية في الرسالتين "أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة الـ11 من كانون الثاني 2019 في تمام الساعة 15ر23 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق باتفاقية فصل القوات بين الجانبين وذلك عبر استهداف عدد من المواقع في محيط مدينة دمشق وريفها بصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية".

وأضافت "يأتي هذا الاعتداء الإسرائيلي الغادر في أعقاب اعتداءات أخرى سبقته كان آخرها بتاريخ الـ25 من كانون الأول الماضي 2018 قام بها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".

واوضحت "إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذه الاعتداءات الجبانة وتعمدها تكرار هذه الاستفزازات الخطيرة دليل قاطع على حقيقة أن ما تقوم به (إسرائيل) لا يختلف إطلاقا عما يقوم به تنظيما (داعش) و(النصرة) من حيث انتهاج ذات الأساليب الإرهابية وتهديد السلم والأمن الدوليين وتأكيد أيضا على حقيقة الأجندة المشتركة لـ(إسرائيل) وهذه الكيانات الإرهابية كما يأتي هذا العدوان الغادر في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي تتعرض لها".

وأردفت وزارة الخارجية السورية "تؤكد الجمهورية العربية السورية أن استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير هذا ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الذي توفره لها الإدارة الأمريكية وذلك في سياق حالة من الحصانة من أي مساءلة توفرها لها أيضا دول معروفة في مجلس الأمن الأمر الذي يمكن “إسرائيل” من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم بلا أي رادع أو قيد كما أن صمت مجلس الأمن عن هذه الانتهاكات المفضوحة لا يمكن تبريره لأنه تخل واضح عن ممارسة مسؤولياته بموجب الميثاق وابتعاد عن معاقبة المعتدي".

وقالت "تطالب الجمهورية العربية السورية مجددا مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية وأن يفرض على “إسرائيل” احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ورفض ضم الجولان السوري المحتل ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية".

وختمت بالتأكيد على أن هذه المحاولات الترهيبية والاستفزازية الإسرائيلية الجبانة لن تثني الجمهورية العربية السورية عن تصميمها على التصدي لكل من يحاول الاعتداء على الشعب السوري وسيادة سورية وفي مقدمة هؤلاء الكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة من تنظيمات إرهابية مختلفة ولا عن عزمها عن استعادة الجولان السوري المحتل.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
ترامب يعتزم إصدار "إعلان هام" السبت بشأن الإغلاق الحكومي
الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزلاً في عرابة وينصب حواجزا شرق جنين
موسكو تدحض حجج ترامب للانسحاب من معاهدة الصواريخ
إصابة 4 مقدسيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
احتجاجات "للسترات الصفراء" من جديد في ظل استمرار "الحوار الوطني الكبير" في فرنسا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا من القدس ويمدد اعتقال آخر
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
مقتل كاهنين بوذيين في أقصى جنوب تايلاند
مقتل 21 على الأقل في انفجار خط أنابيب بوسط المكسيك
قمة بين ترامب وكيم أواخر فبراير في مكان لم يحدد بعد

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]