ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 - يونيو - 2019 الساعة 11:16:49م
العميد سريع: خروج مطاري أبها وجيزان عن الخدمة جراء استهدافهما بسلاح الجو المسير
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفد اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرة قاصف 2k.
إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية شرق قطاع غزة
أصيب 49 مواطنا فلسطينيا بينهم عدد من أفراد الطواقم الطبية، بجروح، والعشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية على إمتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لفريق الطابعة ثلاثية الأبعاد الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي أقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل -يونيو 2019م لإنتاج الطابعة وإنشاء شركة خاصة بهم.
بفوزها في 12 شوطا متتاليا فيكيتش تبلغ نهائي بطولة نوتنجهام للتنس
بلغت الكرواتية دونا فيكيتش نهائي بطولة نوتنجهام المفتوحة للتنس على الملاعب العشبية بعدما حولت خسارتها بالمجموعة الأولى إلى انتصار بعد فوزها في 12 شوطا متتاليا أمام تاتيانا ماريا يوم السبت.
آخر الأخبار:
استعراض المشاريع التي تنفذها اليونيسف بالحديدة
توزيع بذور محسنة على المزارعين في جبل الشرق بذمار
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الحاج هزاع حسان
سلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
سورية تطالب مجلس الامن بإجراءات حازمة لمنع تكرار الإعتداءات الإسرائيلية
[12/يناير/2019]
دمشق – سبأ :

وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .


دمشق – سبأ : وجهت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت رسالتين الى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية طالبت فيهما باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والهادفة الى إطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية عليها .

وقالت الخارجية السورية في الرسالتين "أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة الـ11 من كانون الثاني 2019 في تمام الساعة 15ر23 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق باتفاقية فصل القوات بين الجانبين وذلك عبر استهداف عدد من المواقع في محيط مدينة دمشق وريفها بصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية".

وأضافت "يأتي هذا الاعتداء الإسرائيلي الغادر في أعقاب اعتداءات أخرى سبقته كان آخرها بتاريخ الـ25 من كانون الأول الماضي 2018 قام بها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".

واوضحت "إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذه الاعتداءات الجبانة وتعمدها تكرار هذه الاستفزازات الخطيرة دليل قاطع على حقيقة أن ما تقوم به (إسرائيل) لا يختلف إطلاقا عما يقوم به تنظيما (داعش) و(النصرة) من حيث انتهاج ذات الأساليب الإرهابية وتهديد السلم والأمن الدوليين وتأكيد أيضا على حقيقة الأجندة المشتركة لـ(إسرائيل) وهذه الكيانات الإرهابية كما يأتي هذا العدوان الغادر في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي تتعرض لها".

وأردفت وزارة الخارجية السورية "تؤكد الجمهورية العربية السورية أن استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير هذا ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الذي توفره لها الإدارة الأمريكية وذلك في سياق حالة من الحصانة من أي مساءلة توفرها لها أيضا دول معروفة في مجلس الأمن الأمر الذي يمكن “إسرائيل” من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم بلا أي رادع أو قيد كما أن صمت مجلس الأمن عن هذه الانتهاكات المفضوحة لا يمكن تبريره لأنه تخل واضح عن ممارسة مسؤولياته بموجب الميثاق وابتعاد عن معاقبة المعتدي".

وقالت "تطالب الجمهورية العربية السورية مجددا مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية وأن يفرض على “إسرائيل” احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ورفض ضم الجولان السوري المحتل ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية".

وختمت بالتأكيد على أن هذه المحاولات الترهيبية والاستفزازية الإسرائيلية الجبانة لن تثني الجمهورية العربية السورية عن تصميمها على التصدي لكل من يحاول الاعتداء على الشعب السوري وسيادة سورية وفي مقدمة هؤلاء الكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة من تنظيمات إرهابية مختلفة ولا عن عزمها عن استعادة الجولان السوري المحتل.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
الخارجية الايرانية تستدعي السفير البريطاني
الخارجية الروسية تعلن عن ارتياحها لحل الأزمة السياسية في مولدوفا
الكشف عن سلاح روسي قادر على تدمير الصواريخ الأمريكية
بوتين يؤكد على الحل السياسي للأزمة السورية وعودة المهجرين إلى وطنهم
زوزانا كابوتوفا تؤدي اليمين كأول رئيسة لسلوفاكيا
انفجار قنبلة قرب الحدود الصومالية الكينية يودي بحياة 11 ظابط كيني
تظاهرات في الضفة الغربية المحتلة رفضاً لـ (صفقة القرن) و(ورشة البحرين)
مقتل ثمانية أشخاص واصابة 16 آخرين في انفجار سيارة وسط مقديشو
دول قمة (التعاون وبناء الثقة في آسيا) تعلن معارضتها للعقوبات أحادية الجانب
النائب العام السوداني : الرئيس المخلوع عمر البشير سيحال إلى المحاكمة قريباً

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون الغارات الجوية وخرق اتفاق الحديدة
[15/يونيو/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على قطاع عسير
[14/يونيو/2019]
وفاة أحد المرضى بسبب الحصار على مديرية الدريهمي واستمرار خروقات وغارات العدوان
[14/يونيو/2019]
طيران العدوان يدمر مدرسة ومنزل في باقم بصعدة
[13/يونيو/2019]
طيران العدوان يستهدف محافظة ذمار بغارتين
[13/يونيو/2019]