ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 - يونيو - 2019 الساعة 11:16:49م
العميد سريع: خروج مطاري أبها وجيزان عن الخدمة جراء استهدافهما بسلاح الجو المسير
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفد اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرة قاصف 2k.
إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية شرق قطاع غزة
أصيب 49 مواطنا فلسطينيا بينهم عدد من أفراد الطواقم الطبية، بجروح، والعشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية على إمتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لفريق الطابعة ثلاثية الأبعاد الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي أقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل -يونيو 2019م لإنتاج الطابعة وإنشاء شركة خاصة بهم.
بفوزها في 12 شوطا متتاليا فيكيتش تبلغ نهائي بطولة نوتنجهام للتنس
بلغت الكرواتية دونا فيكيتش نهائي بطولة نوتنجهام المفتوحة للتنس على الملاعب العشبية بعدما حولت خسارتها بالمجموعة الأولى إلى انتصار بعد فوزها في 12 شوطا متتاليا أمام تاتيانا ماريا يوم السبت.
آخر الأخبار:
استعراض المشاريع التي تنفذها اليونيسف بالحديدة
توزيع بذور محسنة على المزارعين في جبل الشرق بذمار
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الحاج هزاع حسان
سلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اللجنة الاقتصادية العليا تنتقد تباطؤ الأمم المتحدة في معالجة الوضع الاقتصادي
[12/يناير/2019]
صنعاء -سبأ:



عبرت اللجنة الاقتصادية العليا عن استغرابها من حالة البرود والتقاعس الذي تنتهجهما الأمم المتحدة إزاء الملف الاقتصادي للشعب اليمني وانخفاض صوتها الذي كان مناديا بضرورة وسرعة صرف رواتب موظفي الخدمة المدنية في عموم اليمن بإعتبار ذلك المدخل العملي والأكثر أهمية لوقف التداعيات الإنسانية.




وأوضحت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مكافحة وإنهاء شبح المجاعة ووضع حدا للوضع الإنساني الكارثي في اليمن، يتطلب معالجة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومنها وقف هادي وحكومته صرف رواتب موظفي الدولة لأكثر من سنتين وما نجم عن ذلك من دخول آلاف الأسر تحت خط الفقر.

كما استغربت اللجنة الاقتصادية العليا من حالة الصمت الذي سكنت أروقة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن وكذا منظمات الأمم المتحدة حيال هذا الملف الذي يمثل رافعة لأثبات صدق التوجه الأممي في حل الملف الإنساني واليمني بشكل عام.

وأشار البيان إلى أن قرار مجلس الأمن رقم ٢٤٥١ قدم حزمة متكاملة لأولويات الحل في اليمن ومنها في شقها الاقتصادي الملح صرف رواتب الموظفين في الخدمة المدنية والمتقاعدين ووقف عرقلة دخول السلع والوقود والإغاثة الإنسانية، فضلا على تأكيده على أهمية سرعة الانخراط في توحيد البنك المركزي وفتح مطار صنعاء لما يمثله ذلك من أهمية بالغة في وقف شبح المجاعة، إلا أن الأمم المتحدة ومبعوثها يمارسان الانتقائية في مسار أعمالهم.

وحملت اللجنة الأمم المتحدة والمبعوث الأممي كامل المسؤولية عن التدهور الحاصل في المسار الإنساني لاسيما بعد أن قدم الوفد الوطني كل التنازلات والانفتاح الكامل على كل المبادرات التي قدمت اليه في الجانب الاقتصادي من مكتب المبعوث في ستوكهولم وكان الطرف الآخر هو المعرقل والرافض لكل المبادرات .

وقالت" "إن الخطوات التصعيدية المتعددة التي تنتهجها حكومة هادي والمنافية لما تم الاتفاق عليه في السويد وبمخالفة واضحة لقرارات مجلس الأمن لاسيما البند الثامن من القرار ٢٤٥١ قد تنسف كل التفاهمات في مسار السلام ونحمل الأمم المتحدة كامل المسؤولية إزاء صمتها وعدم القيام بدورها لمنع الطرف الأخر من ممارساته العبثية التي أثقلت ودمرت البنيان المعيشي للمواطن اليمني وأفقدته كل مقومات الحياة".

ودعت اللجنة الأمم المتحدة إلى الشروع الفوري لمعالجة الوضع الاقتصادي وأن تجترح الحلول وتجبر الطرف الأخر على تلبية الرغبة الدولية في إحلال السلام والحد من الكارثة الإنسانية وأن تستخدم الأدوات الناجعة للحل وفي مقدمتها التعامل بحيادية وأن تقدم الضمانات الكافية لكل الأطراف التي تكفل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
البنك الآسيوي للتنمية يقدم 3.4 مليار دولاردعماً للميزانية الباكستانية
البنك الدولي يمنح تونس قرضين بقيمة 175 مليون دولار لدعم التحول الرقمي
الهند تقرر زيادة الرسوم الجمركية على 29 منتجاً أمريكية اعتباراً من الغد
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة
إرتفاع أسعار الذهب الى اكثر من 1355 دولار للاوقية
تعرض ناقلتي نفط لحادث في بحر عمان وارتفاع أسعار النفط
اجتماع للجنة الإقتصادية بمجلس الوزراء برئاسة مقبولي
المفوضية الأوروبية تطالب الدول الأعضاء بتكثيف جهودها لتعزيز منطقة اليورو
أسهم أمريكا تفتح مستقرة وسط مخاوف خفض الفائدة وتوترات التجارة

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون الغارات الجوية وخرق اتفاق الحديدة
[15/يونيو/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على قطاع عسير
[14/يونيو/2019]
وفاة أحد المرضى بسبب الحصار على مديرية الدريهمي واستمرار خروقات وغارات العدوان
[14/يونيو/2019]
طيران العدوان يدمر مدرسة ومنزل في باقم بصعدة
[13/يونيو/2019]
طيران العدوان يستهدف محافظة ذمار بغارتين
[13/يونيو/2019]