ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - مارس - 2019 الساعة 03:18:27م
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
جدد الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على الجاهزية للانفتاح على أي حلول صادقة أو مبادرات جادة وفاعلة ومنصفة والحرص على تغليب صوت العقل وصون ما بقي من فرص السلام.
7 إصابات في سقوط صاروخ شرق تل أبيب ونتنياهو يتوعد بالرد بقوة
اصيب 7 إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على منزل في "كفار سابا" شمال شرق مدينة تل أبيب.
الذهب يرتفع مع مخاوف من ركود أمريكي تزيد الإقبال على أصول الملاذ الآمن
صعد الذهب اليوم الاثنين مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بفعل مخاوف من ركود محتمل للاقتصاد الأمريكي وتباطؤ في النمو العالمي، مما يزيد الإقبال على المعدن الأصفر إلى جانب الين والسندات.
المنتخب الأولمبي يودع التصفيات الآسيوية بخسارته أمام ايران
ودع المنتخب الأولمبي لكرة القدم منافسات التصفيات الآسيوية بخسارته الثانية على التوالي أمام مضيفه الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة.
آخر الأخبار:
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
عدد قتلى الإعصار /إيداي/ في موزامبيق يرتفع إلى 446 قتيلا
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مصرع وإصابة عشرات الغزاة والمرتزقة في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية
[12/يناير/2019] محافظات - سبأ:

لقي العشرات من الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بينهم قيادات بهجمات لسلاح الجو المسير و كسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي في عدد من الجبهات خلال الـ 48 ساعة الماضية.


وأفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سلاح الجو المسير نفذ هجوماً جوياً بطائرة قاصفk2  على تجمعات للجيش السعودي في عسير بينهم قيادات.


وكسر الجيش واللجان الشعبية زحفاً لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.


وفي نجران تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة في شجع غربي نجران ومصرع من عليها ، واستهدف قصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في رقابة المنارة ، كما تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية على تجمعات الجنود والمرتزقة قبالة مركز عاكفة وغربي السديس وإصابات مباشرة.


وأشار المصدر إلى انكسار ثلاثة زحوفات واسعة للجيش السعودي ومرتزقته على رشاحة الغربية والطلعة وقبالة السديس بمشاركة الطيران الحربي والاباتشي وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وإحراق ثلاث آليات عسكرية وتفجير مجاميع العدو، كما تم قنص جندي سعودي في رقابة المنارة مربع الحماد.


وأكد المصدر قنص خمسة من المرتزقة في وادي جارة وقنص اثنين آخرين شرق الدود في جيزان، وإعطاب جرافة وآليتين في موقع مشعل بصاروخ موجه وعدد من القذائف المدفعية.


وذكر المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرحوا في تفجيرين أثناء تسللهم في الجبل الأحمر وحام بمديرية المتون محافظة الجوف، كما سقط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار عدد آخر خلال كسر زحف واسع لهم في جبهة سلبة بمديرية خب والشعف.


واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما تم قنص أربعة من المرتزقة في الجبهة نفسها.


ودمرت وحدة الهندسة آلية لمرتزقة العدوان بالقرب من منطقة سلبة بمديرية خب والشعف.


وأوضح المصدر أنه تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات المرتزقة في معسكر حلم بجبهة نقيل الخشبة  في محافظة الضالع، وقتل اثنان من المرتزقة وجرح آخرون في تفجير تجمعاتهم بأطراف دمت.


ولفت المصدر إلى مصرع أربعة من المرتزقة في كمين لوحدة الهندسة غرب مثلث عاهم في حرض، وانكسار زحفين للمرتزقة في المنطقة نفسها واستدراج تجمعاتهم لكمين محكم وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.


واستهدفت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمعات للمرتزقة شرق جبل النار في حرض وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما تم إفشال عملية هجومية لمرتزقة العدوان غرب حرض و إحراق آلية عسكرية لهم غرب مثلث عاهم.


كما أكد المصدر مصرع وإصابة ستة من المرتزقة بعمليات لوحدة القناصة في عبيدان بالمجاوحة بجبهة نهم ، وكذلك مصرع القيادي المرتزق علي سعيد قايد السالمي ركن التوجيه المعنوي في اللواء 141 مشاة التابع للمرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في ، ومصرع القيادي المرتزق العميد محمد علي العذري رئيس مايسمى عمليات اللواء 141 خلال الزحوفات الأخيرة للعدوان في نهم .


ونفذ الجيش واللجان عملية إغارة على عدد من التباب للمرتزقة في المجاوحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم ، كما تم تدمير أربع مدرعات عسكرية في تباب الحول ، وتدمير دبابة بصاروخ موجه ومدرعة بقذائف مباشرة في نهم.


وانكسر زحف واسع للمرتزقة على عدد من التباب في الحول ترافق معه استهداف تجمعاتهم بالمدفعية وعمليات القنص وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم.


وفي محافظة لحج  نفذ سلاح الجو المسير هجوماً على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بطائرة قاصف2k ، وسقوط عدد من القتلى بينهم المقدم المرتزق عبدالحافظ الصالحي الميسري أركان الكتيبة الأولى في اللواء الأول حماية رئاسية بالإضافة إلى عدد من الجرحى بينهم إصابات حرجة.


 وتكبد العدو خسائر في الأرواح والعتاد  إثر عملية هجومية على مواقعهم في جبهة تبيشعة بمحافظة تعز ، ودكت مدفعية الجيش واللجان تحصينات للمرتزقة في وادي صاله بالجحملية ومقتل مرتزق وجرح وفرار آخرين بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، كما تم قنص أحد المرتزقة في جبهة أبعر بالمحافظة.


وسيطر أبطال الجيش واللجان على عدد من المواقع خلال عمليتين هجوميتين استهدفتا مواقع للمرتزقة في المخدرة ووادي الضيق بمديرية صرواح في محافظة مأرب ومصرع وإصابة العديد منهم.


سبأ
  المزيد من (محلي)
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
فرع المؤتمر الشعبي بحجة يدعو كوادره للاحتشاد غداً
قصف مدفعي وصاروخي وعمليات هجومية تكبد العدو ومرتزقته خسائر في العديد والعتاد
مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يستنكر تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية
تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان ومرور أربعة أعوام من الصمود بذمار
قوى الغزو والاحتلال تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة واستهداف المواطنين في عدة محافظات
وقفة احتجاجية بذمار تندد باستمرار العدوان

العدوان السعودي على اليمن
ست غارات لطيران العدوان وقصف صاروخي ومدفعي على مديريات صعدة
[24/مارس/2019]
طيران العدوان يشن غارة على مديرية صرواح
[24/مارس/2019]
إصابة خمسة مواطنين بنيران المرتزقة في الحديدة وصعدة
[24/مارس/2019]
شركة النفط بالحديدة: قوى العدوان تستهدف محطة بترولية بمنشآت النفط
[23/مارس/2019]
22 غارة لطيران العدوان على ثلاث محافظات وتواصل خروقات المرتزقة في الحديدة
[23/مارس/2019]