ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 03:37:24م
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
شيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم علي الشامي الذي وافاه الأجل إثر نوبة قلبية بعد حياة حافلة بالعمل الوطني في القوات المسلحة.
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
أعلنت الجزائر أن انتخابات الرئاسة ستجري يوم 18 أبريل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها المخضرم عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
رونالدو يمثل أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من الضرائب
يمثل نجم فريق يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
آخر الأخبار:
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي و عدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مصرع وإصابة عشرات الغزاة والمرتزقة في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية
[12/يناير/2019] محافظات - سبأ:

لقي العشرات من الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بينهم قيادات بهجمات لسلاح الجو المسير و كسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي في عدد من الجبهات خلال الـ 48 ساعة الماضية.


وأفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سلاح الجو المسير نفذ هجوماً جوياً بطائرة قاصفk2  على تجمعات للجيش السعودي في عسير بينهم قيادات.


وكسر الجيش واللجان الشعبية زحفاً لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.


وفي نجران تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة في شجع غربي نجران ومصرع من عليها ، واستهدف قصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في رقابة المنارة ، كما تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية على تجمعات الجنود والمرتزقة قبالة مركز عاكفة وغربي السديس وإصابات مباشرة.


وأشار المصدر إلى انكسار ثلاثة زحوفات واسعة للجيش السعودي ومرتزقته على رشاحة الغربية والطلعة وقبالة السديس بمشاركة الطيران الحربي والاباتشي وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وإحراق ثلاث آليات عسكرية وتفجير مجاميع العدو، كما تم قنص جندي سعودي في رقابة المنارة مربع الحماد.


وأكد المصدر قنص خمسة من المرتزقة في وادي جارة وقنص اثنين آخرين شرق الدود في جيزان، وإعطاب جرافة وآليتين في موقع مشعل بصاروخ موجه وعدد من القذائف المدفعية.


وذكر المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرحوا في تفجيرين أثناء تسللهم في الجبل الأحمر وحام بمديرية المتون محافظة الجوف، كما سقط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار عدد آخر خلال كسر زحف واسع لهم في جبهة سلبة بمديرية خب والشعف.


واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما تم قنص أربعة من المرتزقة في الجبهة نفسها.


ودمرت وحدة الهندسة آلية لمرتزقة العدوان بالقرب من منطقة سلبة بمديرية خب والشعف.


وأوضح المصدر أنه تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات المرتزقة في معسكر حلم بجبهة نقيل الخشبة  في محافظة الضالع، وقتل اثنان من المرتزقة وجرح آخرون في تفجير تجمعاتهم بأطراف دمت.


ولفت المصدر إلى مصرع أربعة من المرتزقة في كمين لوحدة الهندسة غرب مثلث عاهم في حرض، وانكسار زحفين للمرتزقة في المنطقة نفسها واستدراج تجمعاتهم لكمين محكم وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.


واستهدفت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمعات للمرتزقة شرق جبل النار في حرض وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما تم إفشال عملية هجومية لمرتزقة العدوان غرب حرض و إحراق آلية عسكرية لهم غرب مثلث عاهم.


كما أكد المصدر مصرع وإصابة ستة من المرتزقة بعمليات لوحدة القناصة في عبيدان بالمجاوحة بجبهة نهم ، وكذلك مصرع القيادي المرتزق علي سعيد قايد السالمي ركن التوجيه المعنوي في اللواء 141 مشاة التابع للمرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في ، ومصرع القيادي المرتزق العميد محمد علي العذري رئيس مايسمى عمليات اللواء 141 خلال الزحوفات الأخيرة للعدوان في نهم .


ونفذ الجيش واللجان عملية إغارة على عدد من التباب للمرتزقة في المجاوحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم ، كما تم تدمير أربع مدرعات عسكرية في تباب الحول ، وتدمير دبابة بصاروخ موجه ومدرعة بقذائف مباشرة في نهم.


وانكسر زحف واسع للمرتزقة على عدد من التباب في الحول ترافق معه استهداف تجمعاتهم بالمدفعية وعمليات القنص وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم.


وفي محافظة لحج  نفذ سلاح الجو المسير هجوماً على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بطائرة قاصف2k ، وسقوط عدد من القتلى بينهم المقدم المرتزق عبدالحافظ الصالحي الميسري أركان الكتيبة الأولى في اللواء الأول حماية رئاسية بالإضافة إلى عدد من الجرحى بينهم إصابات حرجة.


 وتكبد العدو خسائر في الأرواح والعتاد  إثر عملية هجومية على مواقعهم في جبهة تبيشعة بمحافظة تعز ، ودكت مدفعية الجيش واللجان تحصينات للمرتزقة في وادي صاله بالجحملية ومقتل مرتزق وجرح وفرار آخرين بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، كما تم قنص أحد المرتزقة في جبهة أبعر بالمحافظة.


وسيطر أبطال الجيش واللجان على عدد من المواقع خلال عمليتين هجوميتين استهدفتا مواقع للمرتزقة في المخدرة ووادي الضيق بمديرية صرواح في محافظة مأرب ومصرع وإصابة العديد منهم.


سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي و عدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
نائب رئيس مجلس النواب يعزي مدير مكتب رئاسة الجمهورية في وفاة والده
الإغاثة الإسلامية توزع مستلزمات الشتاء على أكثر من ألف و200 أسرة بصنعاء
لجنة الأسرى: أبلغنا الجانب السعودي بتدهور صحة الأسير عواجي ولا تجاوب حتى الآن
أبناء خيران المحرق بحجة يجددون تأكيد صمودهم والمضي على درب الشهداء
القطاع التربوي بمديرية عبس ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]