ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 04:02:21م
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
شيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم علي الشامي الذي وافاه الأجل إثر نوبة قلبية بعد حياة حافلة بالعمل الوطني في القوات المسلحة.
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
أعلنت الجزائر أن انتخابات الرئاسة ستجري يوم 18 أبريل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها المخضرم عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
رونالدو يمثل أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من الضرائب
يمثل نجم فريق يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
آخر الأخبار:
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
العميد سريع: العدوان ومرتزقته ارتكبوا 89 خرقا خلال 48 ساعة في الحديدة
[11/يناير/2019]
صنعاء - سبأ :

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع, استمرار العدوان ومرتزقته في خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة.

واعتبر العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) استمرار العدوان والمرتزقة في خروقاتهم, يعكس مدى استهتارهم بالقرارات الأممية وعدم جديتهم في تنفيذ ما التزموا به في اتفاق السويد .

وأوضح العدوان والمرتزقة ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 89 خرقا بالحديدة, حيث واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع الجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى أن المرتزقة أطلقوا 60 قذيفة مدفعية, منها 52 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا وثمان قذائف هاون من غرب مصنع الحاشدي إلى غرب السفينة وحول مصانع العودي إلى جانب إطلاق صاروخ موجه استهدف منزل المواطن ماهر عبدالله محفوظ في الدريهمي, ما أدى إلى إحراقه بالكامل.

ولفت إلى أن المرتزقة حاولوا التسلل على شمال غرب قرية مغازي غرب حيس, وواصلوا إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه جنوب وشرق وغرب التحيتا ومن مثلث مقبنة باتجاه جنوب شرق حيس ومن حول كلية الهندسة إلى شارع الخمسين ومن العمارة شرق الجامع باتجاه كيلو 16.

وذكر أن الطيران الاستطلاعي والحربي والاستطلاعي المسلح واصل تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس وجزيرة كمران والصليف والعرج واللحية والتحيتا كما حلق الطيران الاستطلاعي فوق الفازة والدريهمي والجبلية واللحية وطيران الأباتشي فوق الجبلية.

وقال المتحدث الرسمي" رصدت قواتنا تعزيزات وتحركات مكثفة لمدرعات وعشرات الأطقم للمرتزقة, منها أطقم تحمل معدلات وأخرى تحمل أفرادا وتحركات لسبع قاطرات وعشرات السيارات ما بين الغراسي والجامع والكنتيرات والهناجر والعكس, كما تم رصد تحرك مدرعتين تسحب كنتيرتين وتفتح الخط من عند الجامع ".

ولفت إلى أن طيران العدوان شن 55 غارة منها ست غارات على باقم و21 غارة على كتاف وست على البقع بصعدة واربع على صرواح بمأرب وتسع على نهم بمحافظة صنعاء واربع غارات على حرض وثلاث على حيران بحجة وغارتان على برط بالجوف.

وأكد العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا عدة زحوفات للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية برشاحة الغربية بالبقع وفي سلبة بخب والشعف وباتجاه تبة سيان وما جاورها غرب مثلث عاهم وعلى قبالة السديس وعلى نجد الفارس قبالة نجران, كما تم صد زحف واسع للمرتزقة من اربعة مسارات على تبتي العظيمة والعصيدة بنهم.

وأضاف" ان قواتنا المسلحة واللجان الشعبية وردا على تصعيد العدوان ومرتزقته, نفذوا عدة عمليات, حيث نفذت القوات الجوية "سلاح الجو المسير" عمليتين هجوميتين بطائرتي نوع قاصفk2 استهدفتا تجمعات لقيادات عليا للمرتزقة بقاعدة العند بلحج وتجمعات للجيش السعودي في عسير بينهم قيادات".

وبين أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليتين هجوميتين على تبة سيان بحرض وعلى الباحة بالربوعة تم خلالها السيطرة على تبة أبو شهيد بالربوعة وتبة سيان بحرض والتي كان العدو قد تقدم فيها.

كما أشار إلى أن الأبطال نفذوا ثلاث عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في قرية تبيشعة بتعز وفي موقع الغرفة بالمصلوب وفي مجمع المتون بالجوف .

ونفذ الجيش واللجان الشعبية سبع عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات المرتزقة غرب مثلث عاهم بحجة وفي تبيشعة بتعز وفي نجد الفارس بنجران وخلف جبل العر في قانية بالبيضاء وباتجاه موقع مشعل بجيزان وفي العظيمة والعصيدة بنهم وفي أسطر بالجوف.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن المرتزقة تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد, حيث لقي العشرات من قيادات المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون في العند كما قتل سبعة مرتزقة وجرح 11 آخرين في قانية بالبيضاء.

ولفت إلى أنه تم قنص ستة مرتزقة في الشعبة ما بين عبيدان وغضب بنهم ومرتزق آخر في تبة الخديد في ابعر بتعز واثنين مرتزقة في أسطر بالجوف, كما سقط أكثر من 35 مرتزقا بين قتيل وجريح في العظيمة والعصيدة بنهم لا تزال جثث العشرات منهم مرمية في الشعاب.
واختتم العميد سريع تصريحه بالقول" ان مقاتلينا تمكنوا من إعطاب دبابة ومدرعة في الحول وقصة ابن كامل بنهم وإعطاب جرافة وآليتين في موقع مشعل بجيزان إلى جانب إحراق ثلاث آليات قبالة موقع السديس وإحراق ثلاث آليات أخرى في نجد الفارس بنجران ومصرع من عليها".

سبـأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
نائب رئيس مجلس النواب يعزي مدير مكتب رئاسة الجمهورية في وفاة والده
الإغاثة الإسلامية توزع مستلزمات الشتاء على أكثر من ألف و200 أسرة بصنعاء
لجنة الأسرى: أبلغنا الجانب السعودي بتدهور صحة الأسير عواجي ولا تجاوب حتى الآن
أبناء خيران المحرق بحجة يجددون تأكيد صمودهم والمضي على درب الشهداء
القطاع التربوي بمديرية عبس ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]