ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 - يونيو - 2019 الساعة 11:16:49م
العميد سريع: خروج مطاري أبها وجيزان عن الخدمة جراء استهدافهما بسلاح الجو المسير
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفد اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرة قاصف 2k.
إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية شرق قطاع غزة
أصيب 49 مواطنا فلسطينيا بينهم عدد من أفراد الطواقم الطبية، بجروح، والعشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية على إمتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.
الصناعة تعلن دعم إنشاء الشركة الوطنية للطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المادة الخام
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الوزارة لفريق الطابعة ثلاثية الأبعاد الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي أقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل -يونيو 2019م لإنتاج الطابعة وإنشاء شركة خاصة بهم.
بفوزها في 12 شوطا متتاليا فيكيتش تبلغ نهائي بطولة نوتنجهام للتنس
بلغت الكرواتية دونا فيكيتش نهائي بطولة نوتنجهام المفتوحة للتنس على الملاعب العشبية بعدما حولت خسارتها بالمجموعة الأولى إلى انتصار بعد فوزها في 12 شوطا متتاليا أمام تاتيانا ماريا يوم السبت.
آخر الأخبار:
استعراض المشاريع التي تنفذها اليونيسف بالحديدة
توزيع بذور محسنة على المزارعين في جبل الشرق بذمار
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الحاج هزاع حسان
سلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الدفاع يناقش مع عدد من الاكاديميين والخبراء العسكريين رؤية بناء الدولة المدنية (مصحح)
[11/يناير/2019] صنعاء - سبأ:
أشاد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بالدعم اللا محدود والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية العليا بالقوات المسلحة ومسارات تحديثها وتطويرها.

وأكد وزير الدفاع خلال لقاء, ضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن ابوبكر الغزالي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء ركن يحيى الغبيسي, وعددمن الخبراء والاكاديميين العسكريين للاطلاع على رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة، أن دعم القيادة والعسكرية العليا للقوات المسلحة، يعزز من القدرات الدفاعية للجمهورية اليمنية والذود عن سيادتها ووحدة اراضيها وإستقلالها والإرتقاء ببناءها النوعي المؤسسي المواكب لمقتضيات ومتطلبات مواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقته في مختلف الجبهات بقوة وإقتدار.

وأشار الى اهمية بلورة مضامين المهام والواجبات الماثلة امام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التي تضمنتها رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة.   

ولفت اللواء العاطفي في كلمتة الى الاهمية البالغة التي تكتسبها رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة في المسارين العسكري والمدني في هذه المرحلة الهامة والمفصلية التي يمر بها اليمن ارضاً وإنسانا ً جراء العدوان المتواصل ضد الشعب اليمني الصامد والصابر والمكافح على مدى اربع سنوات.

كما أكد السير قدماً على تنفيذ مجمل التوجهات الاستراتيجيه للبناء العسكري الجديد والمعاصر التي احتوتها الرؤية على صعيد الواقع العملي، وبما يحقق الغايات المنشودة الهادفة بناء جيش وطني قوي وحديث ومتطور قادر على مواجهة ومجابهة كافة التحديات مهما كان حجمها والايفاء بكافة المهام والواجبات المنوطة به على الوجه الأكمل والأمثل.

وذكر وزير الدفاع أن القوات المسلحة ستشهد خلال الفترة القادمة قفزات نوعية وإنجازات كبرى في مختلف جوانب بنائها تدريبا ًوتأهيلاً وتنظيما ًوإعداداً وتسليحاً, إضافة الى تفعيل مجمل الانظمة والقوانين واللوائح المالية والإدارية والانضباطية، وبذل اقصى الجهود للإيفاء بمتطلبات المقاتلين بصورة دائمة ومستمرة ووفقا للآلية التي تضمنتها الموازنة العسكرية للعام2019م.

وثمن الجهود العملية المتواصلة المبذولة من قبل الخبراء والأكاديميين في ضوء محددات رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة التي تشكل القوات المسلحة إحدى اهم مؤسساتها السيادية والدعامة الرئيسية الضامنة للانطلاق في مشروع بناء وتطوير المؤسسات الحكومية والنهوض بقدراتها العملية وبما يصب في خدمة مصالح الوطن والشعب.

وقال" ان من اولويات اعادة بناء القوات المسلحة هو الإهتمام بالمقاتلين المدافعين عن الارض والعرض بكل شجاعة وإخلاص وإقدام وتعزيز مهاراته القتالية والمعنوية وتحسين اوضاعه المعيشية ليكون قادراً على تأدية مهامه وواجباتة المقدسة على اكمل وجه ".
 
وحث وزير الدفاع, الخبراء العسكريين على سرعة إنجاز المهام الموكلة اليهم والتي على ضوءها واساسها سيتم الانتقال الى الواقع العملي برؤية ومنهجية جديدة وبخطوات جادة ليكون 2019م عام الإنجازات النوعية وصنع الإنتصارات ضد اعداء الوطن. 

وقد استمع وزير الدفاع الى جملة من النقاشات والمداخلات والاراء المطروحه من قبل الأكاديميين والخبراء العسكريين الذين اشادوا بمضامين وتوجهات رؤية بناءالدولة المدنية الحديثة والتي تضمنت بنوداً وأهدافا طموحه تلبي امال وتطلعات ابناء الشعب اليمني.

حضر الإجتماع مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي وعدد من مدراء الدوائر العسكرية.
سبأ
  المزيد من (محلي)
استعراض المشاريع التي تنفذها اليونيسف بالحديدة
توزيع بذور محسنة على المزارعين في جبل الشرق بذمار
العميد سريع: خروج مطاري أبها وجيزان عن الخدمة جراء استهدافهما بسلاح الجو المسير
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الحاج هزاع حسان
سلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان
تدمير مدرعتين وآلية عسكرية للمرتزقة بعسير ونجران
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعملية هجومية في قانية بالبيضاء
مناقشة سير العمل الإنساني وخطوات تنفيذ المرحلة الأولى من المسح الميداني
تشييع جثمان المناضل عبدالله شريان بقرية منكث في مديرية يريم بإب
تدشين مشروع تضمين الشباب والمرأة في التنمية المحلية بالمحويت

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون الغارات الجوية وخرق اتفاق الحديدة
[15/يونيو/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على قطاع عسير
[14/يونيو/2019]
وفاة أحد المرضى بسبب الحصار على مديرية الدريهمي واستمرار خروقات وغارات العدوان
[14/يونيو/2019]
طيران العدوان يدمر مدرسة ومنزل في باقم بصعدة
[13/يونيو/2019]
طيران العدوان يستهدف محافظة ذمار بغارتين
[13/يونيو/2019]