ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - مارس - 2019 الساعة 02:51:02م
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
جدد الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على الجاهزية للانفتاح على أي حلول صادقة أو مبادرات جادة وفاعلة ومنصفة والحرص على تغليب صوت العقل وصون ما بقي من فرص السلام.
7 إصابات في سقوط صاروخ شرق تل أبيب ونتنياهو يتوعد بالرد بقوة
اصيب 7 إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على منزل في "كفار سابا" شمال شرق مدينة تل أبيب.
الذهب يرتفع مع مخاوف من ركود أمريكي تزيد الإقبال على أصول الملاذ الآمن
صعد الذهب اليوم الاثنين مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بفعل مخاوف من ركود محتمل للاقتصاد الأمريكي وتباطؤ في النمو العالمي، مما يزيد الإقبال على المعدن الأصفر إلى جانب الين والسندات.
المنتخب الأولمبي يودع التصفيات الآسيوية بخسارته أمام ايران
ودع المنتخب الأولمبي لكرة القدم منافسات التصفيات الآسيوية بخسارته الثانية على التوالي أمام مضيفه الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة.
آخر الأخبار:
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
عدد قتلى الإعصار /إيداي/ في موزامبيق يرتفع إلى 446 قتيلا
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الدفاع يناقش مع عدد من الاكاديميين والخبراء العسكريين رؤية بناء الدولة المدنية (مصحح)
[11/يناير/2019] صنعاء - سبأ:
أشاد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بالدعم اللا محدود والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية العليا بالقوات المسلحة ومسارات تحديثها وتطويرها.

وأكد وزير الدفاع خلال لقاء, ضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن ابوبكر الغزالي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء ركن يحيى الغبيسي, وعددمن الخبراء والاكاديميين العسكريين للاطلاع على رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة، أن دعم القيادة والعسكرية العليا للقوات المسلحة، يعزز من القدرات الدفاعية للجمهورية اليمنية والذود عن سيادتها ووحدة اراضيها وإستقلالها والإرتقاء ببناءها النوعي المؤسسي المواكب لمقتضيات ومتطلبات مواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقته في مختلف الجبهات بقوة وإقتدار.

وأشار الى اهمية بلورة مضامين المهام والواجبات الماثلة امام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التي تضمنتها رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة.   

ولفت اللواء العاطفي في كلمتة الى الاهمية البالغة التي تكتسبها رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة في المسارين العسكري والمدني في هذه المرحلة الهامة والمفصلية التي يمر بها اليمن ارضاً وإنسانا ً جراء العدوان المتواصل ضد الشعب اليمني الصامد والصابر والمكافح على مدى اربع سنوات.

كما أكد السير قدماً على تنفيذ مجمل التوجهات الاستراتيجيه للبناء العسكري الجديد والمعاصر التي احتوتها الرؤية على صعيد الواقع العملي، وبما يحقق الغايات المنشودة الهادفة بناء جيش وطني قوي وحديث ومتطور قادر على مواجهة ومجابهة كافة التحديات مهما كان حجمها والايفاء بكافة المهام والواجبات المنوطة به على الوجه الأكمل والأمثل.

وذكر وزير الدفاع أن القوات المسلحة ستشهد خلال الفترة القادمة قفزات نوعية وإنجازات كبرى في مختلف جوانب بنائها تدريبا ًوتأهيلاً وتنظيما ًوإعداداً وتسليحاً, إضافة الى تفعيل مجمل الانظمة والقوانين واللوائح المالية والإدارية والانضباطية، وبذل اقصى الجهود للإيفاء بمتطلبات المقاتلين بصورة دائمة ومستمرة ووفقا للآلية التي تضمنتها الموازنة العسكرية للعام2019م.

وثمن الجهود العملية المتواصلة المبذولة من قبل الخبراء والأكاديميين في ضوء محددات رؤية بناء الدولة المدنية الحديثة التي تشكل القوات المسلحة إحدى اهم مؤسساتها السيادية والدعامة الرئيسية الضامنة للانطلاق في مشروع بناء وتطوير المؤسسات الحكومية والنهوض بقدراتها العملية وبما يصب في خدمة مصالح الوطن والشعب.

وقال" ان من اولويات اعادة بناء القوات المسلحة هو الإهتمام بالمقاتلين المدافعين عن الارض والعرض بكل شجاعة وإخلاص وإقدام وتعزيز مهاراته القتالية والمعنوية وتحسين اوضاعه المعيشية ليكون قادراً على تأدية مهامه وواجباتة المقدسة على اكمل وجه ".
 
وحث وزير الدفاع, الخبراء العسكريين على سرعة إنجاز المهام الموكلة اليهم والتي على ضوءها واساسها سيتم الانتقال الى الواقع العملي برؤية ومنهجية جديدة وبخطوات جادة ليكون 2019م عام الإنجازات النوعية وصنع الإنتصارات ضد اعداء الوطن. 

وقد استمع وزير الدفاع الى جملة من النقاشات والمداخلات والاراء المطروحه من قبل الأكاديميين والخبراء العسكريين الذين اشادوا بمضامين وتوجهات رؤية بناءالدولة المدنية الحديثة والتي تضمنت بنوداً وأهدافا طموحه تلبي امال وتطلعات ابناء الشعب اليمني.

حضر الإجتماع مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي وعدد من مدراء الدوائر العسكرية.
سبأ
  المزيد من (محلي)
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
فرع المؤتمر الشعبي بحجة يدعو كوادره للاحتشاد غداً
قصف مدفعي وصاروخي وعمليات هجومية تكبد العدو ومرتزقته خسائر في العديد والعتاد
مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يستنكر تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية
تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان ومرور أربعة أعوام من الصمود بذمار
قوى الغزو والاحتلال تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة واستهداف المواطنين في عدة محافظات
وقفة احتجاجية بذمار تندد باستمرار العدوان

العدوان السعودي على اليمن
ست غارات لطيران العدوان وقصف صاروخي ومدفعي على مديريات صعدة
[24/مارس/2019]
طيران العدوان يشن غارة على مديرية صرواح
[24/مارس/2019]
إصابة خمسة مواطنين بنيران المرتزقة في الحديدة وصعدة
[24/مارس/2019]
شركة النفط بالحديدة: قوى العدوان تستهدف محطة بترولية بمنشآت النفط
[23/مارس/2019]
22 غارة لطيران العدوان على ثلاث محافظات وتواصل خروقات المرتزقة في الحديدة
[23/مارس/2019]