ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 16 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:49:29ص
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف الأحياء السكنية والقرى بالغارات والقذائف المدفعية
واصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته الاستهداف المكثف بالغارات والقذائف المدفعية الأحياء السكنية والقرى في عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
موسكو تحذر من مغبة انسحاب واشنطن من "معاهدة الصواريخ"
حذر نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول ألكسندر فومين، من مغبة انسحاب الولايات المتحدة من "معاهدة الصواريخ"، مؤكدا استعداد موسكو للحوار مع واشنطن من أجل الحفاظ على هذه المعاهدة.
اجتماع بالصناعة يقر تشكيل لجنة ترتيب فرص استثمارية للمغتربين العائدين من الخارج
ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي وضم عدد من ممثلي الجهات الداعمة للاستثمار السبل الكفيلة بإيجاد فرص استثمارية للمغتربين العائدين الى الوطن.
صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
قاد اللاعب محمد صلاح ليفربول الانجليزي للفوز 1- صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
آخر الأخبار:
خسائر في صفوف وعتاد مرتزقة العدوان خلال الساعات الماضية
لقاء قبلي وقافلة من قبائل مناخة للجيش واللجان الشعبية
اجتماع لمشائخ خولان الطيال يناقش جوانب دعم الجبهات
بدء دورة تدريب المتطوعات في الرجم بالمحويت علی معالجة سوء التغذية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
متحدث القوات المسلحة: طيران العدو يكثف غاراته ومرتزقته يصعدون قبل يوم من انطلاق المشاورات
[05/ديسمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن طيران العدوان كثف من غاراته، فيما صعد مرتزقته من عملياتهم العسكرية في عدد من الجبهات في الوقت الذي وصل فيه الوفد الوطني إلى العاصمة السويدية ستوكهولم وقبل يوم على بدء المشاورات.



وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خلال الـ 12 ساعة الماضية أكثر من 60 غارة منها 26 غارة على جبهة نهم وتسع غارات على الدريهمي بالحديدة ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة واستشهاد وجرح العديد من المواطنين.

وأشار إلى أن العدو صعد من عملياته في الساحل الغربي حيث حاول مرتزقته الزحف باتجاه الدريهمي من عدة مسارات استمر خمس ساعات .. لافتا إلى إفشال الزحف ومصرع وإصابة أكثر من 55 مرتزقا بينهم مرتزقة سودانيين فيما لاذ العشرات من المرتزقة بالفرار.

وفي جبهة نهم أوضح المتحدث الرسمي أن العدو حاول الزحف منذ الصباح حتى الظهر باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية من ثلاثة مسارات، الأول باتجاه يام والضبوعة والعظيمة والسلطة والبارك، والثاني باتجاه التبة السوداء والأنصب والقرن، والثالث باتجاه تباب عياش.

وأكد أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا زحوفات العدو في جبهة نهم وسقط عشرات القتلى من مرتزقة العدوان بينهم قائد كتيبة ما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق خالد علي القردعي كما أصيب العشرات بينهم رئيس عمليات ما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق عادل القردعي.

ولفت إلى أن العدو حاول إسناد قواته بعشرات الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف لكن دون جدوى .. مشيرا إلى أن مجاميع من المرتزقة لاتزال محاصرة في الفرضة وأن مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم مكتظة بجثث القتلى والمصابين.

وبين المتحدث الرسمي إلى أن زحوفات المرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبهة قانية بالبيضاء فشلت على يد أبطال الجيش واللجان وتكبد مرتزقة العدو خسائر كبيرة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى بالفرار .. لافتا إلى أن طيران العدوان قصف المرتزقة أثناء فرارهم في منطقة الحمة السوداء وسقط العشرات من القتلى والمصابين جراء القصف بينهم قائد كتيبة المدد العقيد المرتزق سالم الحداد.

وقال" قواتنا تمكنت من التصدي لعدد من زحوفات العدو باتجاه دمت بمحافظة الضالع، وتم تكبيد العدو خسائر فادحة حيث سقط ١٢ قتيلا وأصيب ٢٠ آخرين وتمت استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها وذلك في عمليات عسكرية نوعية".

وأوضح العميد سريع أن مرتزقة العدوان حاولوا الزحف في جبهة الملاحيظ قبالة جيزان تم التصدي لهم وإفشال زحوفاتهم وسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المرتزقة.

كما أكد المتحدث الرسمي جاهزية أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد للعدوان .. محملا قوى العدوان المسئولية الكاملة عن التصعيد العسكري وإعاقة وعرقلة جهود المجتمع الدولي لإيقاف العدوان وإحلال السلام في اليمن.

سبأ
  المزيد من (محلي)
خسائر في صفوف وعتاد مرتزقة العدوان خلال الساعات الماضية
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف الأحياء السكنية والقرى بالغارات والقذائف المدفعية
لقاء قبلي وقافلة من قبائل مناخة للجيش واللجان الشعبية
اجتماع لمشائخ خولان الطيال يناقش جوانب دعم الجبهات
بدء دورة تدريب المتطوعات في الرجم بالمحويت علی معالجة سوء التغذية
اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش حصر الأوعية الايرادية بهمدان
وقفة لقبائل بني الشيبة في المحويت تدين جرائم العدوان
متحدث القوات المسلحة: طيران العدوان يواصل شن غاراته وخرق التهدئة في الحديدة
نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية بصرواح

العدوان السعودي على اليمن
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف الأحياء السكنية والقرى بالغارات والقذائف المدفعية
[16/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في المحويت
[15/ديسمبر/2018]
استشهاد مواطن جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بالحديدة
[15/ديسمبر/2018]
استشهاد طفلة جراء ثلاث غارات على مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة
[15/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[15/ديسمبر/2018]