ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 23 - فبراير - 2019 الساعة 08:38:50م
ترحيب بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي المؤكد على الحل السياسي في اليمن
رحبت الجمهورية اليمنية بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي الأخير الصادر في 18 فبراير2019 والذي أكد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.
المعارضة السودانية ترد على محاولة البشير إخماد الثورة بالتمسك بمطلب رحيله
ردت المعارضة السودانية على المحاولة البائسة لرئيس النظام السوداني عمر البشير لاخماد الثورة باعلانه حالة الطوارئ وحل الحكومة وتأجيل تعديل الدستور، بالتمسك بمطلب رحيله مع رموزه .
رئيس الوزراء يدعو إلى شراكة حكومية مع القطاع الخاص في القطاع السمكي
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور إن الثروة السمكية المتجددة وموقعها الهام في الخارطة الاستثمارية والاقتصادية يحتم على كافة الوزارات وفي المقدمة المالية إسناد خطط وزارة الثروة السمكية لتنمية هذا القطاع.
اندونيسيا تنظم سباق الجائزة الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية عام 2021م
أعلنت احدى الجهات المنظمة لسباقات الدراجات النارية اليوم السبت عن إستضافة إندونيسيا سباق الجائزة الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً وذلك في جزيرة لومبوك عام 2021م.
آخر الأخبار:
عضو السياسي الأعلى النصيري يعزي في وفاة محمد صالح العنسي
قصف تجمعات لجنود سعوديين وقنص اثنين في جيزان
القوة الصاروخية والمدفعية تستهدف تجمعات لجنود العدو السعودي بنجران
اليرموك يتغلب على الشرطة ويرتقي للمركز الثالث بملتقى الوحدة الشتوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يناقش مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان علاقات التعاون
[17/نوفمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن أنجالي سن.



جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين الجمهورية اليمنية والصندوق الأممي، والمهام الإنسانية التي ينفذها الصندوق خلال هذه الفترة ونشاطه المستقبلي.

وتناول اللقاء التاريخ الطويل للعلاقات بين اليمن والصندوق التي تعود إلى مطلع سبعينات القرن المنصرم تجاه القضايا السكانية والصحة الإنجابية وصحة المرأة ورعاية قضايا الأطفال والولادة الآمنة.

وركز اللقاء على التعاون القائم مع الجهاز المركزي للإحصاء والمجلس الوطني للسكان وجوانب الدعم الذي يقدمه الصندوق للكثير من المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة بالعاصمة صنعاء بماَ في ذلك دعمهم الراهن لمستشفى الثورة بمدينة الحديدة، بخلاف برامجهم المقبلة ضمن آليات الاستجابة الطارئة مع اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي تجاه النازحين من الحديدة وتحديدا النساء بتوفير احتياجاتهن الأساسية ودعم عملية البناء المهاري عبر المساهمة في تدريبهن على المشاريع الصغيرة التي تعينهن على العيش الكريم وكذلك تعليمهن القراءة والكتابة.

وتطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة للمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى اليمن في فبراير المقبل وجوانب التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية وممثلي الصندوق في صنعاء.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره وارتياحه لمستوى الشراكة القائمة بين حكومة الإنقاذ والمنظمات الأممية والدولية تجاه القضية الإنسانية المأساوية للشعب اليمني .

ونوه بجهود جميع المنظمات الإنسانية التي تقوم بمهامها الإنسانية وتقدم عونها بالقدر الذي خطط له رغم التحديات والتعقيدات التي يفرضها العدوان وتلك الناشئة عن العمل الميداني.

واعتبر دعم صندوق السكان الكبير للمستشفىات أثناء الظرف الراهن، عمل عظيم ويستحق كل الشكر والتقدير من قبل الجميع .. مؤكداً أن أكبر شريحة متضررة من العدوان والحصار كما هو الحال في الحروب والصراعات هم الأطفال والنساء.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى توجهات الصندوق القادمة والهامة ضمن الاستجابة الطارئة تجاه المرأة اليمنية والتخفيف من آلامها جراء النزوح ومناصرتها قانونيا وتدخلاته الإنسانية الراهنة.

وجدد التزام حكومة الإنقاذ بمواصلة تقديم مختلف التسهيلات اللازمة والمعنية بكافة المنظمات في تأدية واجباتها الإنسانية تجاه التخفيف من مأساة القرن التي صنعها العدوان والحصار.

بدورها أعربت المسئولة الأممية عن أملها بانتهاء معاناة الشعب اليمني الراهنة .. مؤكدة على واجب الصندوق المساهمة بتقليص هذه المعاناة امتدادا للعلاقات الطيبة والطويلة القائمة مع اليمن.

وأشارت إلى طبيعة التدخلات الإنسانية التي يقوم بها الصندوق في القطاع الصحي وقضايا السكان والمرأة والفتاة والجوانب القانونية المتصلة بالنساء .. موضحة تنامي حجم دعم الصندوق خلال الفترة الأخيرة للشعب اليمني بما ينسجم وحجم التأجيج الذي تشهده المأساة الإنسانية المروعة خلال المرحلة الراهنة.

سبأ
  المزيد من (محلي)
عضو السياسي الأعلى النصيري يعزي في وفاة محمد صالح العنسي
قصف تجمعات لجنود سعوديين وقنص اثنين في جيزان
القوة الصاروخية والمدفعية تستهدف تجمعات لجنود العدو السعودي بنجران
متحدث القوات المسلحة: 842 خرقا للمرتزقة خلال الـ72 ساعة الماضية
نائب وزير الداخلية يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر لدى اليمن
كسر زحف لمرتزقة العدوان بجبهة صرواح
مناقشة آلية تعزيز التعاون بين وزارتي النقل والثقافة
رئيس الوزراء يطّلع على مستوى إعادة ترميم خمسين مدرسة بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يناقش مع أمين العاصمة سير الأداء ومستوى تنفيذ البرامج الخدمية
وزير المياه والبيئة يلتقي أمين العاصمة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في نهم
[23/فبراير/2019]
الغزاة والمرتزقة يواصلون خرق هدنة الحديدة وعشر غارات على ثلاث محافظات
[23/فبراير/2019]
طيران العدوان يستهدف بغارة منزل مواطن في حجة
[22/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[22/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]