ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 20 - يوليو - 2019 الساعة 12:33:20ص
رئيس مجلس الشورى يطمئن على صحة المناضل فضل محسن عبدالله
اطمأن رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم على صحة عضو المجلس عضو المكتب السياسي للحزب الإشتراكي المناضل فضل محسن عبدالله والذي يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات العاصمة صنعاء إثر وعكة صحية ألمت به.
السيد حسن نصرالله: الصهاينة الغاصبين لا يفهمون إلا لغة المقاومة فقط
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة عدم قدرة الولايات المتحدة على فرض حرب عسكرية على ايران، فيما أكد اهمية مبادرة اجراء استفتاء بين سكان فلسطين الرئيسيين والتاريخيين لكن الصهاينة الغاصبين لا يفهمون إلا لغة المقاومة فقط.
تراجع أسعار الذهب الى اقل من 1437 دولار للاوقية
تراجع سعر الذهب اليوم الجمعة في وقت يبيع فيه المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد أن تجاوز سعره 1450 دولارا للأوقية (الأونصة) لتبلغ أعلى مستوى في ست سنوات..
بعد 29 عاما على الغياب.. الجزائر بطلاً لأمم افريقيا
توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس امم افريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على منتخب السنغال بهدف مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي.
آخر الأخبار:
مناقشة مستوى خدمات مستشفى عومرة بأرحب
استكمال ترتيبات حملة مكافحة نواقل الكوليرا بالمحويت
كتاب في لغة أهل اليمن في حلة جديدة
قنص خمسة مرتزقة وتدمير آلية بجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة يستعرض الأعمال المنجزة للحد من الكوليرا
[12/سبتمبر/2018] صنعاء - سبأ:
ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضم عدد من خبراء المياه والإصحاح البيئي في منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، التقارير المرفوعة بشأن المهام المنجزة ميدانيا للحد من وباء الكوليرا.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير المياه عبدالله الهادي ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، التقرير الأسبوعي والشهري المرفوع من غرفة عمليات طوارئ وزارة المياه والبيئة حول أنشطة فرق الاستجابة السريعة لمكافحة الوباء على مستوى الجمهورية إضافة إلى مستوى استهداف الحالات المصابة خلال الأسبوع المنصرم.

واطلع الاجتماع على التقرير المرفوع من وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي والمتضمن دراسة الوضع الوبائي في مديريتي بني حشيش بصنعاء والحداء بذمار والتي على ضوئها سيتم إعداد دراسة بحثية تتضمن تحديد نوعية التدخل والتكلفة التقديرية لإجراء المعالجات العاجلة للحد من الوباء .

وقدم خبراء اليونيسيف عدد من المقترحات بشأن المعالجات المتبعة في المناطق الريفية بجنوب أفريقيا أبرزها إنشاء محطات صغيرة للتصريف الصحي في مراكز المديريات التي لا تتوفر فيها شبكات الصرف الصحي وأهمية مواكبة مثل هذه التجارب لسهولة إنشاءها ودورها الفاعل في الحفاظ على البيئة العامة في المناطق الريفية ودورها الإيجابي في الحد من وباء الكوليرا .

وكلف الاجتماع الهيئة العامة لحماية البيئة بسرعة إعداد دراسة عاجلة لتنفيذ حملة نظافة ورش في مديريات منبه بمحافظة صعدة وبني حشيش بصنعاء وعنس بذمار والمخادر بمحافظة إب .

وتطرق الإجتماع للخطوات والجهود التي تمت بشأن ما تم إقراره والتأكيد عليه في الاجتماعات السابقة خاصة ما يتعلق بانتقال فرق الاستجابة السريعة إلى مناطق هطول الأمطار لإجراء التدخلات العاجلة للحد من انتقال الوباء.

وتم بهذا الخصوص التأكيد على مواصلة النزول إلى مناطق هطول الأمطار وعلى أن تتولى اليونيسيف توفير الكميات المطلوبة من الحقائب الصحية والتحري بهذا الخصوص على نوعية وجودة الحقائب .

وقد أشاد وزير المياه والبيئة بالجهود المبذولة من قبل الفرق الميدانية المنتشرة في محافظات الجمهورية المعنية بالإستجابة السريعة لإجراء التدخلات للحد من الوباء .

وحث جميع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة على مواصلة الجهود والأنشطة الميدانية والرقابية على كافة المنشئات المائية الغير ملتزمة بالإشتراطات الصحية بما فيها مصانع المياه والآبار الخاصة وكذا محطات بيع مياه الكوثر.

وأكد المهندس الوزير على أهمية مضاعفة الجهود ومتابعة التقارير والأنشطة المنجزة أولا بأول.
المصدر: سبأ
  المزيد من (محلي)
تواصل فعاليات مؤتمر كارديو 2 في إب
مناقشة الجوانب المتعلقة بتغطية احتياجات محافظة إب من المشتقات النفطية
إصابة طفلين بجروح إثر غارة لطيران العدوان بصعدة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ علي يحيى جميله
الرئيس المشاط يعزي في استشهاد قائد اللواء 140 دفاع جوي اللواء محمد عاطف
مناقشة المواضيع المتصلة باحتياجات مديرية ريف إب
الرئيس المشاط يعزي في استشهاد اللواء علي صلاح محمد القيري
وقفات بأمانة العاصمة دعماً للجبهات ورفضا للتلاعب بالورقة الاقتصادية
وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل بمصلحة الأحوال المدنية
مناقشة الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد بإب

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]
إصابة مواطن وتدمير للمنازل والممتلكات بنيران الغزاة والمرتزقة في عدة محافظات
[19/يوليو/2019]
طيران العدوان يدمر منزل مواطن في رازح بصعدة
[18/يوليو/2019]
قوى وطائرات العدوان تستهدف محافظات الحديدة وصعدة وحجة
[18/يوليو/2019]
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[17/يوليو/2019]