ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 24 - سبتمبر - 2018 الساعة 11:38:02م
مجلس الوزراء يقف أمام الأوضاع في الجبهات ويناقش عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الحكومي
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.
مارك لوكوك في إحاطته بمجلس الأمن: أصبحنا نخسر المعركة ضد المجاعة في اليمن
وصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك في إحاطته في مجلس الأمن الدولي، الأوضاع الإنسانية في اليمن بالقاتمة.
ضبط أكثر من ألف مخالفة تجارية خلال ثلاثة أيام بأمانة العاصمة
ضبطت اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بأمانة العاصمة ألفاً و 151 مخالفة تجارية في عموم مديريات أمانة العاصمة خلال الفترة من 15-18 سبتمبر الجاري .
المنتخب الوطني يودع نهائيات بطولة آسيا بخسارته أمام كوريا
ودع المنتخب الوطني للناشئين نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم المقامة في ماليزيا بخسارته الثانية أمام كوريا الشمالية، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن للمجموعة الثانية.
آخر الأخبار:
مناقشة آلية تنسيق الاحتياجات الايوائية لمخيمات النازحين في حجة
المواصفات ترفص دخول أكثر 170 الف كيس دقيق مخالفة للمواصفات
اخماد حريق شب بأحد هناجر ابو عادل لقطع غيار السيارات بأمانة العاصمة
المواصفات تناقش وضع آلية لمنع الغش في زيوت المحركات
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وقفة للجرحى والمعاقين و المرضى أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء
[12/سبتمبر/2018]
صنعاء - سبأ:





نظم قطاع الطوارئ والإسعاف ورعاية الجرحى بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء لتسليط الضوء على معاناة الجرحى والمرضى جراء منعهم من السفر إلى الخارج للعلاج .






وطالب بيان الوقفة التي شارك فيها عدد من الجرحى والمعاقين والمرضى والناشطين الحقوقيين ، الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان على اليمن لوقف العدوان وفك الحصار عن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

ودعا البيان الذي تلاه الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري  إلى ضرورة تمكين الحالات الحرجة من المرضى والجرحى الذين يصعب علاجهم في اليمن ، من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج وتمكين من هم في الخارج من العودة إلى الوطن، والسماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الملحة للجرحى والمرضى.

وحث المشاركون في الوقفة منظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر و الصحة العالمية وجميع المنظمات ذات الصلة ، على تحمل مسئولياتها الإنسانية والقانونية والأخلاقية الملزمة تجاه الجرحى والمرضى.

كما طالب البيان هذه المنظمات بإدانة دول تحالف العدوان الضالعة في ارتكاب الجرائم والانتهاكات وفرض الحصار على الشعب اليمني وما أقدمت عليه مؤخراً من إفشال مشاورات السلام من خلال عرقلة ومنع الوفد الوطني والجرحى والمرضى من السفر إلى الخارج ، والعمل على تقديم الجُناة لمحكمة الجنايات الدولية.

ودعا البيان الشعوب الحرة إلى رفع صوتها عالياً ضد عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من 41 شهراً ومازال مستمراً بأكثر حدة وصلفاً.

ووصف المشاركون في الوقفة الجرائم الممنهجة على الشعب اليمني بجرائم إبادة جماعية خاصة وأن جُلّ أهدافها من الأطفال والنساء منذ بداية العدوان على اليمن ناهيك عن ضحايا الجرائم الأخرى غير القانونية وغير المبررة على اليمن.

واعتبروا الحصار وإغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية بوجه الآلاف من الحالات المرضية المزمنة والحرجة والجرحى والمعاقين ، ومنع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية ، أشد قبحاً وبشاعة وإجراماً من كل تلك المجازر على الرغم من مدى وحشيتها.

وأدان البيان استمرار مجازر الإبادة والحصار من قبل تحالف العدوان،كما استنكر موقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وجميع المنظمات ذات الصلة تجاه ما حدث ويحدث في اليمن.

وفي الوقفة التي حضرها عضو مجلس الشورى صادق أبو شوارب و المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبد الله الديلمي ، ألقيت كلمات من قبل وكيل وزارة حقوق الإنسان علي صالح تيسير والوكيل المساعد بأمانة العاصمة عبدالكريم الحوثي وعن الجرحى محمد الأهدل والمعاقين رياض الصوفي ، تطرقت إلى معاناة الجرحى والمرضى جراء منعهم من السفر للخارج .

وأوضحت الكلمات أن تعنت ورفض العدوان سفر الجرحى والمرضى إلى الخارج انتهاك صارخ لكل قوانين حقوق الإنسان والتشريعات الأممية والدولية..

وأشارت إلى المادة 21 من اتفاقية جنيف التي تنص على احترام وحماية عمليات نقل الجرحى والمرضى المدنيين والعجزة والنساء التي تجري في البر بواسطة قوافل المركبات وقطارات المستشفى .

سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة آلية تنسيق الاحتياجات الايوائية لمخيمات النازحين في حجة
اخماد حريق شب بأحد هناجر ابو عادل لقطع غيار السيارات بأمانة العاصمة
المواصفات تناقش وضع آلية لمنع الغش في زيوت المحركات
إنتخاب اليمن نائبا لأمين عام الاتحاد العربي للقضاة ورئيسا للهيئة الاستشارية
بنيان توزع 400 سلة غذائية بالحديدة للنازحين من مديرية الدريهمي
مناقشة استغلال دعم المنظمات لتحسين خدمات القطاع الصحي بذمار
رئيس الوزراء يعزي في وفاة العلامة والداعية عبدالرحمن باعباد
كشافة ومرشدات اليمن يستعدون لإيقاد شعلة العيد ال56 لثورة 26 سبتمبر مساء غد
مناقشة الجوانب المتعلقة بإيقاف البناء العشوائي بمديرية سنحان
استعراض الأوضاع الإنسانية بمحافظة الحديدة

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بغارة لطيران العدوان في زبيد بالحديدة
[24/سبتمبر/2018]
16 شهيداً وجريحاً بغارات طيران العدوان وقصف مدفعي على الحديدة وصعدة
[23/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل استهداف منازل وممتلكات المواطنين بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يدمر مسجداً وعدد من المنازل بصعدة
[22/سبتمبر/2018]
إستشهاد وإصابة أربعة مواطنين باستهداف طيران العدوان ثلاجة تبريد بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]