ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 18 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:26:34م
الرئيس المشاط يهنئ السلطان قابوس بمناسبة العيد الوطني
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان، بمناسبة احتفال الشعب العماني الشقيق بالعيد الوطني.
ترامب: لدينا تسجيل مروع لمعاناة خاشقجي خلال عملية قتله لكنني لا أريد الاستماع إليه
كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة يتوفر لديها تسجيل صوتي لعملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إلا أنه فضل عدم الاستماع إليه، واصفا إياه بالمروع.
الصناعة تناقش اوضاع الثروة الحيوانية في الحديدة
ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقاءه اليوم عدد من اصحاب مصانع الألبان في محافظة صنعاء، اوضاع الثروة الحيوانية، وتجارة الابقار في محافظة الحديدة.
منتخب مصر لكرة القدم يتغلب على نظيره التونسي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا
إنتزع المنتخب المصري فوزاً مثيراً من نظيره التونسي في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما مساء امس ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.
آخر الأخبار:
اللقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد لرفد الجبهات في صعفان ومناخة
مؤتمر صحفي بالحديدة حول إستمرار تصعيد العدوان
متحدث القوات المسلحة: إفشال زحف واسع لقوى العدوان باتجاه حيران وتدمير أكثر من 15 آلية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مكتب أوقاف محافظة صنعاء ينظم لقاء موسع لعلماء وخطباء المحافظة
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بصنعاء بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم لقاءً موسعا لعلماء وخطباء المحافظة تحت عنوان " الهجرة النبوية دروس تعبوية " .




وفي اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء وزارة الأوقاف والإرشاد والمحافظة وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.. أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي إلى أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة التحديات الراهنة .

وأشار إلى أن الهجرة النبوية لم تكن نزهة سياحية بل تضحية وفداءً في سبيل الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب أربعة أعوام وما سطره أبناء الشعب اليمني من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

ونوه ناجي بأهمية الربط بين الهجرة النبوية ودور الأنصار في نشر الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما تمثله ذكرى الهجرة من أهمية ونقطة تحول بين الحق والباطل ومرحلة تحولا ونصر للإسلام والمسلمين.

فيما أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن عبدالقادر ونائبه القاضي محمد العرشاني أهمية الاصطفاف والتماسك لمواجهة العدوان سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإعلاميا .

وأشارا إلى ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية واستلهام معاني الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأوضح عبدالقادر والعرشاني ضرورة استلهام الدروس من التضحيات والبطولات التي رافقت هجرة النبي الأعظم فى الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره أكد رئيس اللجنة التعبوية الدكتور عبدالرحيم الحمران أهمية دور الخطباء والعلماء في إبلاغ الرسالة المحمدية كون العالم والخطيب مبلغ رسالة الخالق جل وعلا ورسوله.

وحث على ضرورة الاقتداء بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وسيرته .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان باعتبار أن أهل الحكمة والإيمان هم أنصار المصطفى عليه الصلاة والسلام .

كلمة الخطباء والعلماء التي ألقاها عبدالله الفقيه أشارت إلى أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في كيفية التحول من الاستضعاف إلى العزة والقوة والكرامة.

ولفت إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تحريض المؤمنين وكذا دور المساجد في بناء الأمة والأجيال وتحصين الجبهة الداخلية من الشائعات والحفاظ على وحدة التماسك المجتمعي والصبر والصمود في مواجهة العدوان.

ودعا علماء وخطباء محافظة صنعاء في بيان صادر عن اللقاء أبناء المحافظة والشعب اليمني إلى الثقة المطلقة بالله والاستغاثة والاستعانة به واليقين بنصره والاعتصام بحبله ووحدة الصف وجمع الكلمة والحفاظ على الروابط الأخوية والنسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش والتسامح والتآلف.

وأكد البيان أن جهاد الدفع أصبح فرض عين على كل قادر لحمل السلاح .. محذرا من خطورة التخاذل في مواجهة الغزاة والمعتدين.

ولفت البيان إلى أن ما يحصل في المحافظات الجنوبية من قتل واختطاف واغتصاب خير شاهد ودليل على خطورة القعود والتخاذل .. داعيا المغرر بهم مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب وحضن الوطن.

وأهاب البيان بالعلماء والخطباء والمرشدين القيام بواجبهم في حث الناس على الجهاد ودفع الصائل وإرشاد الناس وتبيين الحق .. مثمنا الهبة الشعبية من مختلف المحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة لصد الغزو الأجنبي.

كما أكد علماء وخطباء محافظة صنعاء وقوف أبناء المحافظة إلى جانب الجيش واللجان وأبناء القبائل والشعب اليمني في مواجهة العدوان .. منوها بالتضحيات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية والقبائل في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

سبأ
  المزيد من (محلي)
اللقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد لرفد الجبهات في صعفان ومناخة
مؤتمر صحفي بالحديدة حول إستمرار تصعيد العدوان
متحدث القوات المسلحة: إفشال زحف واسع لقوى العدوان باتجاه حيران وتدمير أكثر من 15 آلية
شركة الغاز توزع 189 دينا غاز منزلي بأمانة العاصمة
قصف مدفعي يدك تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جيزان
كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي في نجران
مناقشة دور ومشاركة أبناء ميفعة عنس بذمار في إحياء ذكرى المولد النبوي
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
اجتماع لمجلس إدارة هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية برئاسة مدير مكتب الرئاسة

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يجدد استهدافه لمديرية سحار في صعدة
[18/نوفمبر/2018]
استشهاد مواطن بقذيفة للمرتزقة وأربع غارات للطيران على محافظة الحديدة
[18/نوفمبر/2018]
العدوان ومرتزقته يستهدفون ممتلكات المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة
[18/نوفمبر/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً بينهم أطفال باستهداف طيران العدوان ومرتزقته الأحياء والقرى السكنية
[17/نوفمبر/2018]