ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 10:58:59م
افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
استقرت اسعار الذهب اليوم دون ذروة عشرة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات رفع الفائدة هذا العام.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
السبت بصنعاء فعالية ثقافية ومعرض فوتوغرافي عن المفكر الراحل هشام علي
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مكتب أوقاف محافظة صنعاء ينظم لقاء موسع لعلماء وخطباء المحافظة
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بصنعاء بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم لقاءً موسعا لعلماء وخطباء المحافظة تحت عنوان " الهجرة النبوية دروس تعبوية " .




وفي اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء وزارة الأوقاف والإرشاد والمحافظة وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.. أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي إلى أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة التحديات الراهنة .

وأشار إلى أن الهجرة النبوية لم تكن نزهة سياحية بل تضحية وفداءً في سبيل الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب أربعة أعوام وما سطره أبناء الشعب اليمني من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

ونوه ناجي بأهمية الربط بين الهجرة النبوية ودور الأنصار في نشر الدين الإسلامي .. لافتا إلى ما تمثله ذكرى الهجرة من أهمية ونقطة تحول بين الحق والباطل ومرحلة تحولا ونصر للإسلام والمسلمين.

فيما أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن عبدالقادر ونائبه القاضي محمد العرشاني أهمية الاصطفاف والتماسك لمواجهة العدوان سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإعلاميا .

وأشارا إلى ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية واستلهام معاني الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأوضح عبدالقادر والعرشاني ضرورة استلهام الدروس من التضحيات والبطولات التي رافقت هجرة النبي الأعظم فى الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره أكد رئيس اللجنة التعبوية الدكتور عبدالرحيم الحمران أهمية دور الخطباء والعلماء في إبلاغ الرسالة المحمدية كون العالم والخطيب مبلغ رسالة الخالق جل وعلا ورسوله.

وحث على ضرورة الاقتداء بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وسيرته .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان باعتبار أن أهل الحكمة والإيمان هم أنصار المصطفى عليه الصلاة والسلام .

كلمة الخطباء والعلماء التي ألقاها عبدالله الفقيه أشارت إلى أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في كيفية التحول من الاستضعاف إلى العزة والقوة والكرامة.

ولفت إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تحريض المؤمنين وكذا دور المساجد في بناء الأمة والأجيال وتحصين الجبهة الداخلية من الشائعات والحفاظ على وحدة التماسك المجتمعي والصبر والصمود في مواجهة العدوان.

ودعا علماء وخطباء محافظة صنعاء في بيان صادر عن اللقاء أبناء المحافظة والشعب اليمني إلى الثقة المطلقة بالله والاستغاثة والاستعانة به واليقين بنصره والاعتصام بحبله ووحدة الصف وجمع الكلمة والحفاظ على الروابط الأخوية والنسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش والتسامح والتآلف.

وأكد البيان أن جهاد الدفع أصبح فرض عين على كل قادر لحمل السلاح .. محذرا من خطورة التخاذل في مواجهة الغزاة والمعتدين.

ولفت البيان إلى أن ما يحصل في المحافظات الجنوبية من قتل واختطاف واغتصاب خير شاهد ودليل على خطورة القعود والتخاذل .. داعيا المغرر بهم مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب وحضن الوطن.

وأهاب البيان بالعلماء والخطباء والمرشدين القيام بواجبهم في حث الناس على الجهاد ودفع الصائل وإرشاد الناس وتبيين الحق .. مثمنا الهبة الشعبية من مختلف المحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة لصد الغزو الأجنبي.

كما أكد علماء وخطباء محافظة صنعاء وقوف أبناء المحافظة إلى جانب الجيش واللجان وأبناء القبائل والشعب اليمني في مواجهة العدوان .. منوها بالتضحيات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية والقبائل في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش دور حبور ظليمه في مواجهة العدوان
قتلى وجرحى من المرتزقة بإفشال محاولة تسلل وعملية هجومية بعسير
إجراء عملية مخ وأعصاب بهيئة مستشفى 26 سبتمبر في بني مطر
تكريم أوائل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة
اجتماع لتحضيرية مؤتمر تفعيل وثيقة الشرف القبلية بصنعاء
تفقد سير العمل بالمرافق الصحية بمديريتي الحوك والميناء بالحديدة
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية افلح الشام

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]