ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - سبتمبر - 2018 الساعة 11:58:07م
مصدر عسكري ينفي الأخبار التي يروج لها العدوان عن وصوله إلى كيلو 10 وكيلو 16 بالحديدة
أكد مصدر عسكري أنه لا صحة للأخبار التي تروج لها قوى العدوان ومرتزقتها عن وصولها إلى كيلو 10 وكيلو 16 في محافظة الحديدة .
إستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية وغزة
إستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة وجنوب قطاع غزة.
تواصل اجتماعات اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
واصلت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
البرتغالي رونالدو يفتتح ماكينة أهدافه مع يوفنتوس ويقوده للعلامة الكاملة بالدوري الإيطالي
أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو معاناته من سوء الحظ منذ انطلاق بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم وافتتح مسيرته التهديفية في المسابقة بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه يوفنتوس للفوز 2 / 1 على ضيفه ساسولو الليلة الماضية في المرحلة الرابعة للبط
آخر الأخبار:
مصرع وإصابة سبعة مرتزقة بقصف مدفعي في المخدرة بمأرب
اجتماع لمجلس القضاء الأعلى
وقفة لموظفي مكتب الصحة بالحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة
مؤسسة كل البنات بأمانة العاصمة تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
"العون المباشر" تدرّب لجان المستفيدين من مشاريع المياه في إب والمحويت
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


تدرّب جمعية العون المباشر - مكتب اليمن لجان المستفيدين في مشاريع المياه والصرف الصحي التي يجري تأهيلها حالياً ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بمحافظتي إب والمحويت بتمويل من العون المباشر و متبرعي ليلة 25 رمضان بواسطة Q8ping .

يشارك في الدورة، التي تستمر خمسة أيام بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتحت شعار " رفع كفاءة اللجان الإدارية المشغلة لمشاريع مياه الريف "، 23 مشاركاً متدرباً من لجان المستفيدين في عشرة مشاريع يتم تنفيذها حالياً في ثمان مديريات بمحافظتي إب والمحويت وتخدم 46 ألفاً و 240 نسمة .

وقالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن الدورة التدريبية تستهدف لجان الإدارة والمحاسبة ولجان الصيانة والتشغيل في مشاريع مياه الريف التي تنفذها "العون المباشر" حالياً بما يضمن استدامتها والحفاظ عليها .

وأكدت أن "العون المباشر" تعطي مشاريع المياه أولوية قصوى لما لها من دور في تنمية المجتمعات المحلية والحد من الإصابة بوباء الكوليرا ، مبينة أن لدى مكتب اليمن خطة طموحة لتنفيذ المشاريع المائية في المناطق النائية المحرومة من المياه النقية الصالحة للشرب ودعم التنمية في تلك المناطق .

وأشارت العسعوسي إلى أهمية الدورة في رفع المستوى العلمي والفني والمهني للجان المستفيدين وتأهيلها لإدارة مشاريع مياه الريف وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات والصعوبات ورفدها بالنماذج الجديدة لكيفية إدارة المشاريع وبما يضمن مواكبة كل جديد في إدارة مشاريع مياه الريف و كذلك حل المشاكل الحاصلة في بعض مشاريع المياه الناتجة عن سوء الإدارة لضمان استدامة مشاريع المياه وبما يسهم إجمالاً في مكافحة وباء الكوليرا.

ولفتت إلى أن العون المباشر ، و بالتنسيق مع الشركاء المحليين ، تعتني باختيار المناطق المستهدفة من المشاريع والتي تعاني من شح وانعدام المياه ويضطر سكانها لقطع مسافات طويلة للحصول على المياه وذلك عن طريق حفر الآبار وبناء الخزانات وتمديد شبكات المياه وتدريب لجان المستفيدين .

كما أكدت العسعوسي أن العون المباشر لن تألوا جهداً في تقديم كل ما يمكنها للشعب اليمني والفئات الأكثر تضرراً في المرحلة الراهنة .

وأعربت عن الشكر للمتبرعين لدعمهم المستمر لتنفيذ المشاريع التي تحقق الديمومة والفائدة للمستفيدين ، وكذلك للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لدورها في إعداد الدراسات و تسهيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع والإشراف عليها .

من جهتها أشارت المنسقة رانيا الشيباني إلى أن الدورة تقام في مركز تنمية الموارد البشرية لقطاع المياه التابع لوزارة المياه والبيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، و الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ، الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ، والسلطات المحلية .

فيما أوضح مختص المياه والإصحاح البيئي بمكتب العون المباشر المهندس مصطفى المحبشي أنه سيتم تدريب لجان المستفيدين على آلية التشغيل وإدارة مشاريع المياه ، و آليات إدارة المشاريع محاسبياً ورفع التقارير المحاسبية دورياً وسنوياً وكذلك آليات صيانة وتشغيل مشاريع الصرف الصحي ، بالإضافة إلى التدريب العملي في أحد المشاريع خارج أمانة العاصمة .

وأشار إلى أن برنامج الدورة في مجال التشغيل والصيانة يتضمن تدريب المشاركين على طرق تخفيف الأثر البيئي ، الوقاية والسلامة المهنية وأدوات السلامة للتشغيل والصيانة ، وأنواع المضخات ومكوناتها ووظائفها وأهم التطبيقات العملية عليها وكذلك الأعطال الشائعة والأسباب المحتملة لها وطرق معالجتها .

كما يتضمن تعريف المتدربين من مشغلي المشاريع على مكونات وحدة الضخ بالطاقة الشمسية ، و الأعطال الشائعة وطرق معالجتها و الصيانة الدورية ، مزايا وعيوب مضخات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تحليل ومناقشة الوضع الراهن للمشاريع المشاركة في الدورة ) المشاكل والمعوقات( .

وحسب المختص سيتم التدريب في مجال الإدارة والمحاسبة وتعريف المشاركين على الوضع الراهن و منهجية الهيئة وقيم الرؤية الفكرية ، و مفهوم الجمعية العمومية ومناقشة شكلها التنظيمي ، والمهام والاختصاصات للجمعية العمومية ، والهيئة الإدارية ولجنة الرقابة ولجنة إدارة المشروع .

ولفت إلى أن برنامج الدورة يشمل التعاريف والمسميات المحاسبية ، الموازنة التقديرية والحسابات الختامية ، المجموعات المستندية والدفترية ، و تعريف وطرق احتساب التعرفة المائية ، المخازن والرقابة عليها ، وطرق الأرشفة وحفظ الوثائق بالإضافة إلى التدريب العملي على أحد المشاريع الناجحة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع وإصابة سبعة مرتزقة بقصف مدفعي في المخدرة بمأرب
اجتماع لمجلس القضاء الأعلى
وقفة لموظفي مكتب الصحة بالحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة
مؤسسة كل البنات بأمانة العاصمة تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء
الصاروخية تستهدف تجمعات المرتزقة بحريب نهم غرب مأرب
مناقشة الآداء الخدمي وجهود التحشيد في مديرية عتمة بذمار
قحيم وهندي يدشنا العمل بمراكز تسليم كروت السلال الغذائية بمديرية الحوك
ندوة بالحديدة في ذكرى إستشهاد الإمام الحسين وثورة 21 سبتمبر
تدشين حملة التعبئة العامة بمربع عاهم محافظة حجة
محافظ صنعاء يتفقد فرع شركة النفط

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في رازح وباقم بصعدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارات العدوان على الدريهمي بالحديدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد 18 صياد إثر استهداف بوارج العدوان لقاربهم في عرض البحر
[18/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[18/سبتمبر/2018]
العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعدة
[17/سبتمبر/2018]