ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - أبريل - 2019 الساعة 05:33:26م
مجلس النواب يستمع لجانب من تقرير لجنة الحريات العامة
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى جانب من تقرير لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشأن دراستها ومراجعتها للبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل المتعلق بإجراء تقديم البلاغات.
مقتل 52 شخصا وإصابة المئات في هجوم استهدف كنائس وفنادق في سريلانكا
قتل ما لا يقل عن 52 شخصا وأصيب المئات بجروح اليوم الأحد في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس في سريلانكا.
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنّها ستجري اعتباراً من 29 أبريل الجاري بمشاركة ممثّلين عن تسع سلطات طيران أجنبية تقييماً فنياً مشتركاً للتعديلات التي أدخلتها بوينغ على طائرتها من طراز ماكس 737.
مانشستر سيتي يتغلب على توتنهام ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز
إستعاد فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اثر فوز صعب بنتيجة 1-صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت .
آخر الأخبار:
مناقشة المعالجات الخاصة بشحة المياه بمدينة إب
اجتماع مجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس
ثوران بركان جبل أجونج الأندونيسي
اجتماع حكومي يناقش دور القطاع الخاص في دعم جهود التنمية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
"العون المباشر" تدرّب لجان المستفيدين من مشاريع المياه في إب والمحويت
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


تدرّب جمعية العون المباشر - مكتب اليمن لجان المستفيدين في مشاريع المياه والصرف الصحي التي يجري تأهيلها حالياً ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بمحافظتي إب والمحويت بتمويل من العون المباشر و متبرعي ليلة 25 رمضان بواسطة Q8ping .

يشارك في الدورة، التي تستمر خمسة أيام بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتحت شعار " رفع كفاءة اللجان الإدارية المشغلة لمشاريع مياه الريف "، 23 مشاركاً متدرباً من لجان المستفيدين في عشرة مشاريع يتم تنفيذها حالياً في ثمان مديريات بمحافظتي إب والمحويت وتخدم 46 ألفاً و 240 نسمة .

وقالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن الدورة التدريبية تستهدف لجان الإدارة والمحاسبة ولجان الصيانة والتشغيل في مشاريع مياه الريف التي تنفذها "العون المباشر" حالياً بما يضمن استدامتها والحفاظ عليها .

وأكدت أن "العون المباشر" تعطي مشاريع المياه أولوية قصوى لما لها من دور في تنمية المجتمعات المحلية والحد من الإصابة بوباء الكوليرا ، مبينة أن لدى مكتب اليمن خطة طموحة لتنفيذ المشاريع المائية في المناطق النائية المحرومة من المياه النقية الصالحة للشرب ودعم التنمية في تلك المناطق .

وأشارت العسعوسي إلى أهمية الدورة في رفع المستوى العلمي والفني والمهني للجان المستفيدين وتأهيلها لإدارة مشاريع مياه الريف وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات والصعوبات ورفدها بالنماذج الجديدة لكيفية إدارة المشاريع وبما يضمن مواكبة كل جديد في إدارة مشاريع مياه الريف و كذلك حل المشاكل الحاصلة في بعض مشاريع المياه الناتجة عن سوء الإدارة لضمان استدامة مشاريع المياه وبما يسهم إجمالاً في مكافحة وباء الكوليرا.

ولفتت إلى أن العون المباشر ، و بالتنسيق مع الشركاء المحليين ، تعتني باختيار المناطق المستهدفة من المشاريع والتي تعاني من شح وانعدام المياه ويضطر سكانها لقطع مسافات طويلة للحصول على المياه وذلك عن طريق حفر الآبار وبناء الخزانات وتمديد شبكات المياه وتدريب لجان المستفيدين .

كما أكدت العسعوسي أن العون المباشر لن تألوا جهداً في تقديم كل ما يمكنها للشعب اليمني والفئات الأكثر تضرراً في المرحلة الراهنة .

وأعربت عن الشكر للمتبرعين لدعمهم المستمر لتنفيذ المشاريع التي تحقق الديمومة والفائدة للمستفيدين ، وكذلك للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لدورها في إعداد الدراسات و تسهيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع والإشراف عليها .

من جهتها أشارت المنسقة رانيا الشيباني إلى أن الدورة تقام في مركز تنمية الموارد البشرية لقطاع المياه التابع لوزارة المياه والبيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، و الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ، الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ، والسلطات المحلية .

فيما أوضح مختص المياه والإصحاح البيئي بمكتب العون المباشر المهندس مصطفى المحبشي أنه سيتم تدريب لجان المستفيدين على آلية التشغيل وإدارة مشاريع المياه ، و آليات إدارة المشاريع محاسبياً ورفع التقارير المحاسبية دورياً وسنوياً وكذلك آليات صيانة وتشغيل مشاريع الصرف الصحي ، بالإضافة إلى التدريب العملي في أحد المشاريع خارج أمانة العاصمة .

وأشار إلى أن برنامج الدورة في مجال التشغيل والصيانة يتضمن تدريب المشاركين على طرق تخفيف الأثر البيئي ، الوقاية والسلامة المهنية وأدوات السلامة للتشغيل والصيانة ، وأنواع المضخات ومكوناتها ووظائفها وأهم التطبيقات العملية عليها وكذلك الأعطال الشائعة والأسباب المحتملة لها وطرق معالجتها .

كما يتضمن تعريف المتدربين من مشغلي المشاريع على مكونات وحدة الضخ بالطاقة الشمسية ، و الأعطال الشائعة وطرق معالجتها و الصيانة الدورية ، مزايا وعيوب مضخات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تحليل ومناقشة الوضع الراهن للمشاريع المشاركة في الدورة ) المشاكل والمعوقات( .

وحسب المختص سيتم التدريب في مجال الإدارة والمحاسبة وتعريف المشاركين على الوضع الراهن و منهجية الهيئة وقيم الرؤية الفكرية ، و مفهوم الجمعية العمومية ومناقشة شكلها التنظيمي ، والمهام والاختصاصات للجمعية العمومية ، والهيئة الإدارية ولجنة الرقابة ولجنة إدارة المشروع .

ولفت إلى أن برنامج الدورة يشمل التعاريف والمسميات المحاسبية ، الموازنة التقديرية والحسابات الختامية ، المجموعات المستندية والدفترية ، و تعريف وطرق احتساب التعرفة المائية ، المخازن والرقابة عليها ، وطرق الأرشفة وحفظ الوثائق بالإضافة إلى التدريب العملي على أحد المشاريع الناجحة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة المعالجات الخاصة بشحة المياه بمدينة إب
اجتماع مجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس
اجتماع حكومي يناقش دور القطاع الخاص في دعم جهود التنمية
وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
عدد من أعضاء مجلس الشورى يزورون ضريح الشهيد الصماد
وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي بصنعاء
مناقشة آلية الإفراج عن السجناء المعسرين بريمة
مناقشة الحفاظ على الحوض المائي بذمار
ورشة عمل تدريبية خاصة بتحديث بيانات الإحصاء الزراعي
إب: اجتماع موسع بمديرية بعدان لمناقشة آليات رفد الجبهات

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل بنيران المرتزقة على الحدود واستمرار الخروقات في الحديدة
[20/أبريل/2019]
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]