ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 14 - نوفمبر - 2018 الساعة 01:08:51م
وزير الإعلام يؤكد أهمية دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون خلال المرحلة الراهنة
أكد وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ضيف الله الشامي، أهمية دور المؤسسة ضمن منظومة الإعلام الوطني في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.
مشرعون أمريكيون يتوقعون عقوبات على السعودية بشأن اليمن وخاشقجي
أعلن السناتور الجمهوري بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن المجلس قد يصوت قبل نهاية العام على تشريع يسعى لوقف كل أشكال الدعم للسعودية في حرب اليمن.
وزير الزراعة: إنتاجية اليمن من البن ستصل إلى 50 ألف طن خلال العام 2025م
قال وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور إن إنتاجية اليمن من محصول البن ستصل إلى 50 ألف طن خلال العام 2025م ما يعادل قرابة المليار دولار.
ريال مدريد يعلن موقفه النهائي من سولاري
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تثبيت المدير الفني الأرجنتيني سانتياغو سولاري في منصبه بعد أسبوعين من تعيينه بصفة مؤقتة.
آخر الأخبار:
وزير الصحة يطلع على سير العمل بالصيدلية المركزية في مستشفى الكويت الجامعي
عملية هجومية على مواقع المرتزقة بأطراف حريب القراميش في مأرب
إطلاق صاروخ زلزال2 على معسكر مستحدث للمرتزقة بصرواح في مأرب
فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي في مديرية جبل يزيد بعمران
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
"العون المباشر" تدرّب لجان المستفيدين من مشاريع المياه في إب والمحويت
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:


تدرّب جمعية العون المباشر - مكتب اليمن لجان المستفيدين في مشاريع المياه والصرف الصحي التي يجري تأهيلها حالياً ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بمحافظتي إب والمحويت بتمويل من العون المباشر و متبرعي ليلة 25 رمضان بواسطة Q8ping .

يشارك في الدورة، التي تستمر خمسة أيام بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتحت شعار " رفع كفاءة اللجان الإدارية المشغلة لمشاريع مياه الريف "، 23 مشاركاً متدرباً من لجان المستفيدين في عشرة مشاريع يتم تنفيذها حالياً في ثمان مديريات بمحافظتي إب والمحويت وتخدم 46 ألفاً و 240 نسمة .

وقالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن الدورة التدريبية تستهدف لجان الإدارة والمحاسبة ولجان الصيانة والتشغيل في مشاريع مياه الريف التي تنفذها "العون المباشر" حالياً بما يضمن استدامتها والحفاظ عليها .

وأكدت أن "العون المباشر" تعطي مشاريع المياه أولوية قصوى لما لها من دور في تنمية المجتمعات المحلية والحد من الإصابة بوباء الكوليرا ، مبينة أن لدى مكتب اليمن خطة طموحة لتنفيذ المشاريع المائية في المناطق النائية المحرومة من المياه النقية الصالحة للشرب ودعم التنمية في تلك المناطق .

وأشارت العسعوسي إلى أهمية الدورة في رفع المستوى العلمي والفني والمهني للجان المستفيدين وتأهيلها لإدارة مشاريع مياه الريف وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات والصعوبات ورفدها بالنماذج الجديدة لكيفية إدارة المشاريع وبما يضمن مواكبة كل جديد في إدارة مشاريع مياه الريف و كذلك حل المشاكل الحاصلة في بعض مشاريع المياه الناتجة عن سوء الإدارة لضمان استدامة مشاريع المياه وبما يسهم إجمالاً في مكافحة وباء الكوليرا.

ولفتت إلى أن العون المباشر ، و بالتنسيق مع الشركاء المحليين ، تعتني باختيار المناطق المستهدفة من المشاريع والتي تعاني من شح وانعدام المياه ويضطر سكانها لقطع مسافات طويلة للحصول على المياه وذلك عن طريق حفر الآبار وبناء الخزانات وتمديد شبكات المياه وتدريب لجان المستفيدين .

كما أكدت العسعوسي أن العون المباشر لن تألوا جهداً في تقديم كل ما يمكنها للشعب اليمني والفئات الأكثر تضرراً في المرحلة الراهنة .

وأعربت عن الشكر للمتبرعين لدعمهم المستمر لتنفيذ المشاريع التي تحقق الديمومة والفائدة للمستفيدين ، وكذلك للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لدورها في إعداد الدراسات و تسهيل الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع والإشراف عليها .

من جهتها أشارت المنسقة رانيا الشيباني إلى أن الدورة تقام في مركز تنمية الموارد البشرية لقطاع المياه التابع لوزارة المياه والبيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، و الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ، الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ، والسلطات المحلية .

فيما أوضح مختص المياه والإصحاح البيئي بمكتب العون المباشر المهندس مصطفى المحبشي أنه سيتم تدريب لجان المستفيدين على آلية التشغيل وإدارة مشاريع المياه ، و آليات إدارة المشاريع محاسبياً ورفع التقارير المحاسبية دورياً وسنوياً وكذلك آليات صيانة وتشغيل مشاريع الصرف الصحي ، بالإضافة إلى التدريب العملي في أحد المشاريع خارج أمانة العاصمة .

وأشار إلى أن برنامج الدورة في مجال التشغيل والصيانة يتضمن تدريب المشاركين على طرق تخفيف الأثر البيئي ، الوقاية والسلامة المهنية وأدوات السلامة للتشغيل والصيانة ، وأنواع المضخات ومكوناتها ووظائفها وأهم التطبيقات العملية عليها وكذلك الأعطال الشائعة والأسباب المحتملة لها وطرق معالجتها .

كما يتضمن تعريف المتدربين من مشغلي المشاريع على مكونات وحدة الضخ بالطاقة الشمسية ، و الأعطال الشائعة وطرق معالجتها و الصيانة الدورية ، مزايا وعيوب مضخات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تحليل ومناقشة الوضع الراهن للمشاريع المشاركة في الدورة ) المشاكل والمعوقات( .

وحسب المختص سيتم التدريب في مجال الإدارة والمحاسبة وتعريف المشاركين على الوضع الراهن و منهجية الهيئة وقيم الرؤية الفكرية ، و مفهوم الجمعية العمومية ومناقشة شكلها التنظيمي ، والمهام والاختصاصات للجمعية العمومية ، والهيئة الإدارية ولجنة الرقابة ولجنة إدارة المشروع .

ولفت إلى أن برنامج الدورة يشمل التعاريف والمسميات المحاسبية ، الموازنة التقديرية والحسابات الختامية ، المجموعات المستندية والدفترية ، و تعريف وطرق احتساب التعرفة المائية ، المخازن والرقابة عليها ، وطرق الأرشفة وحفظ الوثائق بالإضافة إلى التدريب العملي على أحد المشاريع الناجحة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزير الصحة يطلع على سير العمل بالصيدلية المركزية في مستشفى الكويت الجامعي
عملية هجومية على مواقع المرتزقة بأطراف حريب القراميش في مأرب
إطلاق صاروخ زلزال2 على معسكر مستحدث للمرتزقة بصرواح في مأرب
وزير الإعلام يؤكد أهمية دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون خلال المرحلة الراهنة
فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي في مديرية جبل يزيد بعمران
مصرع عدد من المرتزقة بعملية هجومية في صرواح بمحافظة مأرب
الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة تضبط 254 قضية جنائية الأسبوع الماضي
عمليات هجومية وقصف مدفعي على مواقع وتجمعات العدو ومرتزقته
استشهاد وإصابة 11 مواطناً وسلسلة غارات على محافظتي الحديدة وصعدة
منظمة نساء للحقوق : قصف ميناء الحديدة استهتار بحياة اليمنيين

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة 11 مواطناً وسلسلة غارات على محافظتي الحديدة وصعدة
[14/نوفمبر/2018]
استشهاد ثمانية مواطنين بغارة لطيران العدوان في الحديدة
[13/نوفمبر/2018]
الصناعة تنظم وقفة احتجاجية تنديداً باستهداف العدوان لميناء الحديدة (مكتمل)
[13/نوفمبر/2018]
إصابة سبعة مواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان على محافظتي صعدة والحديدة
[13/نوفمبر/2018]
مصدر بالخارجية يدين استهداف تحالف العدوان لميناء الحديدة
[12/نوفمبر/2018]