ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 06:39:14م
افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
استقرت اسعار الذهب اليوم دون ذروة عشرة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات رفع الفائدة هذا العام.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
فعالية توعوية بحقوق الأطفال لاتحاد نساء اليمن بالمحويت
لقاء قبلي وقافلة من أبناء بعدان في إب للمرابطين في الجبهات
الوحدة يسحق شباك العروبة بسباعية في الملتقى الشتوي
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رابطة علماء اليمن تنظم فعالية بالجامع الكبير بصنعاء حول ذكرى الهجرة النبوية
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء - سبأ:



نظمت رابطة علماء اليمن اليوم في الجامع الكبير بصنعاء فعالية في ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم بعنوان " الهجرة النبوية محطة للتغيير والتحرر من هيمنة الأعداء ".




وفي الفعالية أشار نائب رئيس رابطة العلماء العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى معاني ومدلولات الهجرة النبوية الشريفة ومفهومها في القرآن الكريم .. موضحاً أن الهجرة النبوية ارتسمت أحداثها في ذهن الإنسان المسلم منذ بدايتها حتى اليوم وما تزال تشكل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم جاهلية أشد وأنكى من جاهلية الأمس والمتمثلة في تحالف العدوان السعودي الذي استعبد البشرية بأموال مدنسة من خلال إثارة الفتن وتغذية الصراعات واستهداف القيم الأخلاقية والإنسانية للشعوب العربية.

وأكد العلامة الحوثي أهمية استلهام معاني الصمود والثبات من هجرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان، طال البشر والحجر .. مشددا على ضرورة تعزيز التلاحم ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

فيما استعرض رئيس رابطة حزب الأمة العلامة محمد مفتاح مقومات الدولة الإسلامية على ضوء الهجرة النبوية الشريفة .. لافتا إلى أسس وبناء الدولة الإسلامية ومقوماتها البشرية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وتطرق إلى الوضع العام خلال تلك الحقبة ومعاناة المجتمعات جراء انتشار الانحلال الأخلاقي ووأد البنات وامتهان الحياة البشرية .. مبينا أن الهجرة النبوية شكلت نقطة فاصلة بين الحق والباطل وتكوين نواة المجتمع الإسلامي في مكة لينتقل إلى المدينة لتأسيس الدولة الإسلامية.

بدوره أوضح العلامة الحسين بن أحمد السراجي أن الهجرة النبوية مثلت محطة للتنوير والتغيير في حياة الأمة الإسلامية .. مشيراً إلى أن الهجرة كانت فريضة دينية في مفهومها العام اكتسبت أهميتها في التاريخ الإسلامي لاعتبارات عدة في أنها أسست لمشروع دولة الإسلام وإيجاد اللبنة الأولى لانتشار الدين إلى أصقاع الأرض .

وخلص المشاركون في الفعالية إلى أن الهجرة مثلت محطة تاريخية يمكن الاستفادة منها والتزود من دروسها في مواجهة التحديات وإسقاط المؤامرات والمكائد التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها وأدواتهم .

وشددوا على أهمية العناية بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام بما يسهم في ربط الأمة برسولها ورسالته .. داعين العلماء والدعاة والخطباء والمرشدين والتربويين والأكاديميين إلى تحمل المسؤولية الدينية في التوعية بإحياء روح الجهاد في مقارعة المستكبرين وكذا مواجهة الطواغيت وتحريض المؤمنين على التصدي للغزاة والمحتلين.

كما دعت رابطة علماء اليمن الشعب اليمني إلى مزيد من الصبر والصمود والثبات وتجسيد قيم الأخوة وإحياء مبدأ الإنفاق والإيثار والتكافل الاجتماعي .. مثمنة دور الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة الأعداء ومخططاتهم.

وأكد المشاركون في الفعالية أنه لا خيار لإيقاف العدوان ورفع الحصار إلا بمزيد من التحشيد والنفير ورفد الجبهات بالرجال والمال ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لضرب دول العدوان .. مطالببن الجهات ذات العلاقة بإحياء دور المساجد الإرشادي والتنويري وتسخير أوقافها بما يخدم التحرك العلمي والتوعوي والتعبوي

سبأ
  المزيد من (محلي)
فعالية توعوية بحقوق الأطفال لاتحاد نساء اليمن بالمحويت
لقاء قبلي وقافلة من أبناء بعدان في إب للمرابطين في الجبهات
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
وقفة بمعهد تدريب وتأهيل المعلمين بحجة تندد باستمرار العدوان
عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان بمفرق الوازعية بتعز
تدشين مشروع اختيار العامل الصحي المجتمعي بعمران
مناقشة خطة الاستجابة الإنسانية الطارئة لبرنامج الأغذية وشركاؤه بعمران
وقفة بمديرية السدة في إب للتنديد باستمرار العدوان ورفضا للتطبيع
قبائل خولان الطيال تعلن النفير العام والبراءة من المرتزقة
الجنيد وعباد يطلعان على سير التدخلات الطارئة في استبدال خط الصرف الصحي بالسائلة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]