ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 - يوليو - 2019 الساعة 04:19:19م
مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله
واصل مجلس النوب عقد جلسات أعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
استشهاد فلسطينيين أحدهما أسير في سجون الإحتلال الإسرائيلي
استشهد فلسطينيان أحدهما أسير في سجون الاحتلال، والآخر طفل، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت مصادر محلية.وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية باستشهاد الأسير نصار طقاطقة..
انخفاض أسعار النفط مع استئناف الولايات المتحدة الإنتاج في خليج المكسيك
انخفضت أسعار النفط اليوم لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة مع استئناف الإنتاج الأمريكي من خليج المكسيك في أعقاب انحسار الإعصار باري.
نيمار يطلب الرحيل.. وبرشلونة يتقدم خطوة نحو استعادته
أبلغ البرازيلي نيمار جونيور نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم برغبته في الرحيل خلال الصيف الجاري.
آخر الأخبار:
كوريا الشمالية : المحادثات النووية معرضة للخطر بسبب التدريبات الأمريكية الكورية
إيران : مخزوننا من اليورانيوم كاف وقد يتغير وفقا للمنطق السياسي
اختتام أنشطة مؤسسة الشعب الصيفية بإب
تفقد سير العمل بفرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمديرية عبس
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رابطة علماء اليمن تنظم فعالية بالجامع الكبير بصنعاء حول ذكرى الهجرة النبوية
[11/سبتمبر/2018]
صنعاء - سبأ:



نظمت رابطة علماء اليمن اليوم في الجامع الكبير بصنعاء فعالية في ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم بعنوان " الهجرة النبوية محطة للتغيير والتحرر من هيمنة الأعداء ".




وفي الفعالية أشار نائب رئيس رابطة العلماء العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى معاني ومدلولات الهجرة النبوية الشريفة ومفهومها في القرآن الكريم .. موضحاً أن الهجرة النبوية ارتسمت أحداثها في ذهن الإنسان المسلم منذ بدايتها حتى اليوم وما تزال تشكل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم جاهلية أشد وأنكى من جاهلية الأمس والمتمثلة في تحالف العدوان السعودي الذي استعبد البشرية بأموال مدنسة من خلال إثارة الفتن وتغذية الصراعات واستهداف القيم الأخلاقية والإنسانية للشعوب العربية.

وأكد العلامة الحوثي أهمية استلهام معاني الصمود والثبات من هجرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان، طال البشر والحجر .. مشددا على ضرورة تعزيز التلاحم ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

فيما استعرض رئيس رابطة حزب الأمة العلامة محمد مفتاح مقومات الدولة الإسلامية على ضوء الهجرة النبوية الشريفة .. لافتا إلى أسس وبناء الدولة الإسلامية ومقوماتها البشرية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وتطرق إلى الوضع العام خلال تلك الحقبة ومعاناة المجتمعات جراء انتشار الانحلال الأخلاقي ووأد البنات وامتهان الحياة البشرية .. مبينا أن الهجرة النبوية شكلت نقطة فاصلة بين الحق والباطل وتكوين نواة المجتمع الإسلامي في مكة لينتقل إلى المدينة لتأسيس الدولة الإسلامية.

بدوره أوضح العلامة الحسين بن أحمد السراجي أن الهجرة النبوية مثلت محطة للتنوير والتغيير في حياة الأمة الإسلامية .. مشيراً إلى أن الهجرة كانت فريضة دينية في مفهومها العام اكتسبت أهميتها في التاريخ الإسلامي لاعتبارات عدة في أنها أسست لمشروع دولة الإسلام وإيجاد اللبنة الأولى لانتشار الدين إلى أصقاع الأرض .

وخلص المشاركون في الفعالية إلى أن الهجرة مثلت محطة تاريخية يمكن الاستفادة منها والتزود من دروسها في مواجهة التحديات وإسقاط المؤامرات والمكائد التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها وأدواتهم .

وشددوا على أهمية العناية بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام بما يسهم في ربط الأمة برسولها ورسالته .. داعين العلماء والدعاة والخطباء والمرشدين والتربويين والأكاديميين إلى تحمل المسؤولية الدينية في التوعية بإحياء روح الجهاد في مقارعة المستكبرين وكذا مواجهة الطواغيت وتحريض المؤمنين على التصدي للغزاة والمحتلين.

كما دعت رابطة علماء اليمن الشعب اليمني إلى مزيد من الصبر والصمود والثبات وتجسيد قيم الأخوة وإحياء مبدأ الإنفاق والإيثار والتكافل الاجتماعي .. مثمنة دور الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة الأعداء ومخططاتهم.

وأكد المشاركون في الفعالية أنه لا خيار لإيقاف العدوان ورفع الحصار إلا بمزيد من التحشيد والنفير ورفد الجبهات بالرجال والمال ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لضرب دول العدوان .. مطالببن الجهات ذات العلاقة بإحياء دور المساجد الإرشادي والتنويري وتسخير أوقافها بما يخدم التحرك العلمي والتوعوي والتعبوي

المصدر: سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة في عملية هجومية بالساحل الغربي
عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في كرش بلحج
دك مواقع العدو السعودي والمرتزقة وقتلى جرحى في صفوفهم وتدمير آلياتهم
40 غارة على أربع محافظات واستشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين وتدمير ممتلكاتهم
مديرا هيئة الشئون الإنسانية وصندوق التحسين بحجة يطلعان على أوضاع الأسر النازحة
رئيس الوزراء ومحافظ صعدة يتفقدان أحد الأسواق المركزية
رئيس الوزراء يزور روضة شهداء مجزرة ضحيان ويضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد المداني
تدمير آلية محملة بالمرتزقة شمال صرواح
رئيس الوزراء يهنئ نظرائه رؤساء الحكومات العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد
طيران العدوان يشن غارتين على حريب القراميش بمأرب

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية صرواح
[16/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على العاصمة صنعاء
[16/يوليو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة واستهدف مناطق حدودية متفرقة
[16/يوليو/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[15/يوليو/2019]
قوى العدوان تواصل استهداف ممتلكات المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة
[11/يوليو/2019]