ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 06:39:14م
افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
استقرت اسعار الذهب اليوم دون ذروة عشرة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات رفع الفائدة هذا العام.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
فعالية توعوية بحقوق الأطفال لاتحاد نساء اليمن بالمحويت
لقاء قبلي وقافلة من أبناء بعدان في إب للمرابطين في الجبهات
الوحدة يسحق شباك العروبة بسباعية في الملتقى الشتوي
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
نحو 150 مستوطنا يقتحمون الأقصى بمشاركة وزير الزراعة الإسرائيلي
[09/سبتمبر/2018]
القدس المحتلة - سبأ:

اقتحم نحو 150 مستوطنا، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بمشاركة وزير الزراعة الإسرائيلي أوري ارئيل.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن المسؤول الإعلامي بدائرة الأوقاف فراس الدبس، أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد، وسط محاولات مكثفة، لأداء طقوس وصلوات وشعائر تلمودية فيه.

وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم دعت أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات الأقصى طيلة الشهر الجاري، الذي يشهد العديد من الأعياد التلمودية، بدءا من اليوم، لمناسبة "رأس السنة" العبرية، وما يتبعه من عيد "الغفران"، والمظلة "العُرش"، ومن المتوقع أن يشهد خلال هذه الفترات اقتحامات متتالية، وتشديدا على دخول المصلين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال موظف الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس رائد الزغير، أثناء عمله في المسجد الأقصى، وتم اقتياده إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس باقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي "أوري أرئيل" برفقة العشرات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، عشية ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية" وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقال، إن تجديد هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع، مؤكداً أنها تأتي في سياق التصعيد اليومي في الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر ادعيس من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة؛ سياسية، دينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني، والوطني.

وطالب المجتمع الدولي بشكل عام، والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي.

من جهته، ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس باقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي برفقة العشرات من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى أن تجديد هذه الاقتحامات "تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين، ليس في فلسطين وحدها، إنما في العالم أجمع".

وأكد في بيان صحفي، أن هذه الاقتحامات تأتي في سياق التصعيد اليومي في الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر ادعيس من هذه الاقتحامات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة؛ سياسية، ودينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني والوطني.

وطالب المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ، لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
اصابة العشرات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال جنوب الخليل
ماي تؤكد حدوث تقدم في مفاوضات (بريكست)
بيلوسي تدعو النواب للدفاع عن النظام بمواجهة هجوم ترامب
مسؤول روسي: أصل الخلاف بين موسكو وواشنطن في أمريكا نفسها
السلطات العراقية تكشف عن تفكيك أكبر خلية لتمويل تنظيم داعش الارهابي
يونكر: لست متفائلا بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
موسكو: واشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيميائية للحفاظ على وجودها غير الشرعي في سورية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة الغربية
الرئيس الكوبي يدين تصريحات ترامب ضد بلاده ويصفها بالعدوانية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]