ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 22 - سبتمبر - 2018 الساعة 11:42:11م
إطلاق صاروخ باليستي على مطار جيزان الإقليمي
أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء اليوم صاروخ باليستي على مطار جيزان الإقليمي.
روسيا: النهج الامريكي يضر بجهود إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط
حذر المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من النهج السياسي الذي تتبعه الولايات المتحدة بشأن التسوية الشرق أوسطية .. مؤكداً انه يضر بالجهود الرامية إلى إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.
ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار
ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها في أسبوع اليوم الجمعة مع تراجع الدولار في ظل انحسار المخاوف من حرب تجارية صينية أمريكية شاملة.
منتخب الناشئين يخسر أولى مواجهاته أمام نظيره العماني ضمن منافسات بطولة آسيا
استهل المنتخب الوطني للناشئين مبارياته ضمن منافسات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما المقامة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بخسارة أمام نظيره العماني بهدفين مقابل لا شيء.
آخر الأخبار:
وفاة حالتين بالكوليرا في مديرية برع بمحافظة الحديدة
الشعب يفوز على اليرموك في بطولة ثلوج السقاف التنشيطية للقدم
حفل خطابي احتفاء بأعياد الثورة ٢١ سبتمبر و٢٦ سبتمبر
ناطق حكومة الإنقاذ يدين الهجوم الإرهابي في إيران
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لمناقشة تداعيات ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية
[02/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدره، ومسئولي البنوك التجارية وشركات الصرافة، تداعيات ارتفاع اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال، وتأثير ذلك على اسعار السلع الاساسية والضرورية.



وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية.. أكد الدكتور مقبولي أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى الأخ مهدي المشاط، تقضي بضرورة اتخاذ الآليات والتدابير المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الصرف وتأثر أسعار المواد الغذائية والبضائع والسلع.

وأوضح أن الكتلة النقدية الرهيبة التي تصل إلى 300 مليار ريال والتي طبعتها حكومة مرتزقة الرياض هي السبب الحقيقي وراء انخفاض قيمة العملة الوطنية، بالإضافة إلى المضاربة التي تحدث في السوق يتم امتصاص العملات الاجنبية.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجنة المدفوعات عملت في الفترة الماضية على ايجاد استقرار نسبي لأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد والاعتماد الخاص بها، بالتعاون مع القطاع الخاص المصرفي والتجاري.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على ضرورة الالتزام بتعليمات البنك المركزي الخاصة بتحديد اسعار الصرف، مع ضرورة ايجاد آليات مناسبة لمنع الانجرار وراء المضاربات المفتعلة التي يحدثها مرتزقة العدوان في عدن.

ولفت إلى ضرورة تكوين سلة تمويلات من البنوك والصرافين لمواجهة احتياجات السوق المحلية من المواد الاساسية كالقمح والأرز والسكر والحليب وغيرها من السلع الاساسية.

كما أكد الدكتور مقبولي أن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة مرتزقة العدوان لا تحمل اية قيمة، لأنها طبعت بشكل يخالف الدستور والقانون، كما أنها اضرت بمصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يستدعي منع تداولها وإنزال العقوبات القانونية على من يتعامل بتلك المطبوعات بعد مصادرتها.

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الحكومة والقطاع المصرفي والتجاري لإيجاد الحلول ومواجهة التداعيات الاقتصادية.

وأشار إلى وجود ضغط شعبي رافض لاستمرار طباعة العملة بصورة غير قانونية، يرافقه ايضاً ضغط من المؤسسات المالية والمصرفية المحلية والدولية، لما لذلك من أهمية في ايقاف التدهور الاقتصادي الذي يعمل العدوان ومرتزقته على احداثه.

وقال" إن التعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنوك التجارية وشركات ومحلات الصرافة سيؤتي ثماره بالمزيد من صمود القطاعات الاقتصادية والتجارية".

من جانبهم أكد مسؤولي البنوك التجارية ومحلات وشركات الصرافة أنهم مع أية اجراءات تتخذها حكومة الانقاذ الوطني للحد من التلاعب بأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد للسلع الضرورية.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار
االدولار عالق قرب أقل مستوى في سبعة اسابيع مع انحسار مخاوف الحرب التجارية
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي مع استمرار قوة سوق العمل
ترامب يجدد دعوته لأوبك إلى خفض أسعار النفط الخام
الصين تسعى لتبني تخفيضات ضريبية
ارتفاع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار بفعل انحسار المخاوف التجارية
مكتب صناعة العاصمة: ضبط 715 منشأة مخالفة وبإجمالي 1285مخالفة
ارتفاع أسعار الذهب مع انحسار الطلب على الدولار
ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا لاعلى مستوى خلال ستة اشهر

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يواصل استهداف منازل وممتلكات المواطنين بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يدمر مسجداً وعدد من المنازل بصعدة
[22/سبتمبر/2018]
إستشهاد وإصابة أربعة مواطنين باستهداف طيران العدوان ثلاجة تبريد بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على محافظة الحديدة
[21/سبتمبر/2018]
إستشهاد وإصابة أربع نساء بقصف صاروخي سعودي بصعدة
[21/سبتمبر/2018]