ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - أبريل - 2019 الساعة 10:30:07م
المجلس السياسي الأعلى يجدد تمسكه باتفاق السويد ويطلع على تقارير الأداء الحكومي
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس تمسكه باتفاق السويد والتعاطي الإيجابي مع أي إجراءات تضمن نجاح العملية السياسية وتجنب حدوث كارثة إنسانية بمحافظة الحديدة.
الخرطوم: اعتقال عددا من مسؤولي الحزب الحاكم سابقا
اعتقلت السلطات السودانية عددا من كبار مسؤولي حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم سابقا الذي كان يتزعمه الرئيس المخلوع عمر حسن البشير في خطوة قد تعزز المجلس العسكري الذي يواجه ضغطا متزايدا من قبل المحتجين لتسليم السلطة لمدنيين.
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنّها ستجري اعتباراً من 29 أبريل الجاري بمشاركة ممثّلين عن تسع سلطات طيران أجنبية تقييماً فنياً مشتركاً للتعديلات التي أدخلتها بوينغ على طائرتها من طراز ماكس 737.
بتعادل ليل مع تولوز.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي
أحرز باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد اكتفاء ليل أقرب ملاحقيه بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه تولوز يوم الأحد.
آخر الأخبار:
إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في الحديدة
الإفراج عن 49 سجينا من السجن المركزي ومراكز الحجز الاحتياطي بتعز
ورشة لفرق الاستجابة السريعة حول مواجهة الكوليرا بالمحويت
تكريم الفائزين في الأنشطة المدرسية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لمناقشة تداعيات ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية
[02/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدره، ومسئولي البنوك التجارية وشركات الصرافة، تداعيات ارتفاع اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال، وتأثير ذلك على اسعار السلع الاساسية والضرورية.



وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية.. أكد الدكتور مقبولي أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى الأخ مهدي المشاط، تقضي بضرورة اتخاذ الآليات والتدابير المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الصرف وتأثر أسعار المواد الغذائية والبضائع والسلع.

وأوضح أن الكتلة النقدية الرهيبة التي تصل إلى 300 مليار ريال والتي طبعتها حكومة مرتزقة الرياض هي السبب الحقيقي وراء انخفاض قيمة العملة الوطنية، بالإضافة إلى المضاربة التي تحدث في السوق يتم امتصاص العملات الاجنبية.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجنة المدفوعات عملت في الفترة الماضية على ايجاد استقرار نسبي لأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد والاعتماد الخاص بها، بالتعاون مع القطاع الخاص المصرفي والتجاري.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على ضرورة الالتزام بتعليمات البنك المركزي الخاصة بتحديد اسعار الصرف، مع ضرورة ايجاد آليات مناسبة لمنع الانجرار وراء المضاربات المفتعلة التي يحدثها مرتزقة العدوان في عدن.

ولفت إلى ضرورة تكوين سلة تمويلات من البنوك والصرافين لمواجهة احتياجات السوق المحلية من المواد الاساسية كالقمح والأرز والسكر والحليب وغيرها من السلع الاساسية.

كما أكد الدكتور مقبولي أن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة مرتزقة العدوان لا تحمل اية قيمة، لأنها طبعت بشكل يخالف الدستور والقانون، كما أنها اضرت بمصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يستدعي منع تداولها وإنزال العقوبات القانونية على من يتعامل بتلك المطبوعات بعد مصادرتها.

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الحكومة والقطاع المصرفي والتجاري لإيجاد الحلول ومواجهة التداعيات الاقتصادية.

وأشار إلى وجود ضغط شعبي رافض لاستمرار طباعة العملة بصورة غير قانونية، يرافقه ايضاً ضغط من المؤسسات المالية والمصرفية المحلية والدولية، لما لذلك من أهمية في ايقاف التدهور الاقتصادي الذي يعمل العدوان ومرتزقته على احداثه.

وقال" إن التعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنوك التجارية وشركات ومحلات الصرافة سيؤتي ثماره بالمزيد من صمود القطاعات الاقتصادية والتجارية".

من جانبهم أكد مسؤولي البنوك التجارية ومحلات وشركات الصرافة أنهم مع أية اجراءات تتخذها حكومة الانقاذ الوطني للحد من التلاعب بأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد للسلع الضرورية.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
استخدام أموال صندوق شركات النفط السيادي لخفض أسعار الوقود في روسيا
تايلاند تعلن اعتزامها تطبيق تدابير اقتصادية بقيمة 630 مليون دولار لتعزيز النمو
ارتفاع معدل التضخم باليابان في مارس الماضي
اليورو ينخفض لأدنى مستوى في اسبوع بعد مسوح صناعية ضعيفة
مصدر باللجنة الاقتصادية يرحب بالجهود الأممية والدبلوماسية لإطلاق سفن المشتقات النفطية
تراجع أسعار النفط لكن خفض الإمدادات يحد من الخسائر
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 2019 مع تحسن الاقتصاد العالمي
اجتماع بالصناعة لمناقشة سبل توفير نقاط بيع مباشر لبيع السلع الغذائية
ارتفاع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى له خلال 4 أشهر

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل بنيران المرتزقة على الحدود واستمرار الخروقات في الحديدة
[20/أبريل/2019]
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]