ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 10:51:43م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل محمد سالم عكوش
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الشيخ محمد سالم عكوش المهري عضو مجلس الشورى، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة المجتمع.
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم ترامب بتعريض قوات بلادها في أفغانستان للخطر
اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بتعريض قوات بلادها والمدنيين العاملين في أفغانستان للخطر عن طريق إعلان زيارة كان الكونجرس يعتزم القيام بها إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
تدشين دوري كرة القدم بأمانة العاصمة
دشن بصنعاء اليوم الدوري الرياضي لكرة القدم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تنظمه الحملة الشبابية والرياضية والتوعوية التابعة للمكتب التنفيذي لأنصار الله بأمانة العاصمة.
آخر الأخبار:
قافلة غذائية من حرائر بني بهلول دعما للجيش واللجان
تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية كحلان الشرف بحجة
تفقد مستشفى وعلان في بلاد الروس بصنعاء
العروبة يعادل مايو في الملتقى الشتوي الثاني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لمناقشة تداعيات ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية
[02/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدره، ومسئولي البنوك التجارية وشركات الصرافة، تداعيات ارتفاع اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال، وتأثير ذلك على اسعار السلع الاساسية والضرورية.



وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية.. أكد الدكتور مقبولي أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى الأخ مهدي المشاط، تقضي بضرورة اتخاذ الآليات والتدابير المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الصرف وتأثر أسعار المواد الغذائية والبضائع والسلع.

وأوضح أن الكتلة النقدية الرهيبة التي تصل إلى 300 مليار ريال والتي طبعتها حكومة مرتزقة الرياض هي السبب الحقيقي وراء انخفاض قيمة العملة الوطنية، بالإضافة إلى المضاربة التي تحدث في السوق يتم امتصاص العملات الاجنبية.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجنة المدفوعات عملت في الفترة الماضية على ايجاد استقرار نسبي لأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد والاعتماد الخاص بها، بالتعاون مع القطاع الخاص المصرفي والتجاري.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على ضرورة الالتزام بتعليمات البنك المركزي الخاصة بتحديد اسعار الصرف، مع ضرورة ايجاد آليات مناسبة لمنع الانجرار وراء المضاربات المفتعلة التي يحدثها مرتزقة العدوان في عدن.

ولفت إلى ضرورة تكوين سلة تمويلات من البنوك والصرافين لمواجهة احتياجات السوق المحلية من المواد الاساسية كالقمح والأرز والسكر والحليب وغيرها من السلع الاساسية.

كما أكد الدكتور مقبولي أن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة مرتزقة العدوان لا تحمل اية قيمة، لأنها طبعت بشكل يخالف الدستور والقانون، كما أنها اضرت بمصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يستدعي منع تداولها وإنزال العقوبات القانونية على من يتعامل بتلك المطبوعات بعد مصادرتها.

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الحكومة والقطاع المصرفي والتجاري لإيجاد الحلول ومواجهة التداعيات الاقتصادية.

وأشار إلى وجود ضغط شعبي رافض لاستمرار طباعة العملة بصورة غير قانونية، يرافقه ايضاً ضغط من المؤسسات المالية والمصرفية المحلية والدولية، لما لذلك من أهمية في ايقاف التدهور الاقتصادي الذي يعمل العدوان ومرتزقته على احداثه.

وقال" إن التعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنوك التجارية وشركات ومحلات الصرافة سيؤتي ثماره بالمزيد من صمود القطاعات الاقتصادية والتجارية".

من جانبهم أكد مسؤولي البنوك التجارية ومحلات وشركات الصرافة أنهم مع أية اجراءات تتخذها حكومة الانقاذ الوطني للحد من التلاعب بأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد للسلع الضرورية.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
ارتفاع النفط بفعل تخفيضات أوبك
انخفاض الأسهم الأمريكية عند الفتح بعد نتائج ضعيفة من مورجان ستانلي
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي
تأكيد تباطؤ تضخم منطقة اليورو في ديسمبر الماضي
أسعار النفط تتراجع مع اقتراب انتاج الخام الامريكي من 12 مليون ب/ي
أوبك تحقق تقدما في تجنب التخمة قبل بدء سريان اتفاق الخفض الجديد
اقتالبلاديوم يصعد لمستوى قياسي جديد مع تراجع المعروض والذهب يستقر
انخفاض مؤشر سوق مسقط العماني للأوراق المالية عند الإغلاق

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعدة
[19/يناير/2019]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]