ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 15 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:12:34م
ناطق حكومة الإنقاذ: حديث تحالف العدوان عن هدنة محض افتراء وتضليل للرأي العالمي
أكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ ضيف الله الشامي أن دول تحالف العدوان تحاول التخفيف من الضغوط الإنسانية الدولية والسعي لتجاوزها من خلال الحديث عن هدنة هو محض افتراء وتضليل للرأي العام العالمي، وإظهار دول العدوان أنها حريصة على الوضع الإنساني خصوصا مع تعا
الجيش السوري يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه ريف حماة الشمالي
تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمحاولات تسلل نفذتها مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية المنتشرة في ريف حماة الشمالي على أطراف المنطقة منزوعة السلاح.
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني بصنعاء تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1075) بمبلغ 84 ملياراً و927 مليوناً و180 ألف  ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً.
ريال مدريد يعلن موقفه النهائي من سولاري
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تثبيت المدير الفني الأرجنتيني سانتياغو سولاري في منصبه بعد أسبوعين من تعيينه بصفة مؤقتة.
آخر الأخبار:
مهرجان نسوي في ذكرى المولد النبوي ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم
أمسية بمسرح الهواء الطلق بصنعاء بذكرى المولد النبوي
فعاليات بمديرية سنحان بذكرى المولد النبوي الشريف
مناقشة سير قضايا السجينات والأحداث
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع برئاسة الدكتور مقبولي لمناقشة تداعيات ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية
[02/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدره، ومسئولي البنوك التجارية وشركات الصرافة، تداعيات ارتفاع اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال، وتأثير ذلك على اسعار السلع الاساسية والضرورية.



وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية.. أكد الدكتور مقبولي أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى الأخ مهدي المشاط، تقضي بضرورة اتخاذ الآليات والتدابير المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الصرف وتأثر أسعار المواد الغذائية والبضائع والسلع.

وأوضح أن الكتلة النقدية الرهيبة التي تصل إلى 300 مليار ريال والتي طبعتها حكومة مرتزقة الرياض هي السبب الحقيقي وراء انخفاض قيمة العملة الوطنية، بالإضافة إلى المضاربة التي تحدث في السوق يتم امتصاص العملات الاجنبية.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجنة المدفوعات عملت في الفترة الماضية على ايجاد استقرار نسبي لأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد والاعتماد الخاص بها، بالتعاون مع القطاع الخاص المصرفي والتجاري.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على ضرورة الالتزام بتعليمات البنك المركزي الخاصة بتحديد اسعار الصرف، مع ضرورة ايجاد آليات مناسبة لمنع الانجرار وراء المضاربات المفتعلة التي يحدثها مرتزقة العدوان في عدن.

ولفت إلى ضرورة تكوين سلة تمويلات من البنوك والصرافين لمواجهة احتياجات السوق المحلية من المواد الاساسية كالقمح والأرز والسكر والحليب وغيرها من السلع الاساسية.

كما أكد الدكتور مقبولي أن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة مرتزقة العدوان لا تحمل اية قيمة، لأنها طبعت بشكل يخالف الدستور والقانون، كما أنها اضرت بمصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يستدعي منع تداولها وإنزال العقوبات القانونية على من يتعامل بتلك المطبوعات بعد مصادرتها.

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الحكومة والقطاع المصرفي والتجاري لإيجاد الحلول ومواجهة التداعيات الاقتصادية.

وأشار إلى وجود ضغط شعبي رافض لاستمرار طباعة العملة بصورة غير قانونية، يرافقه ايضاً ضغط من المؤسسات المالية والمصرفية المحلية والدولية، لما لذلك من أهمية في ايقاف التدهور الاقتصادي الذي يعمل العدوان ومرتزقته على احداثه.

وقال" إن التعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والبنوك التجارية وشركات ومحلات الصرافة سيؤتي ثماره بالمزيد من صمود القطاعات الاقتصادية والتجارية".

من جانبهم أكد مسؤولي البنوك التجارية ومحلات وشركات الصرافة أنهم مع أية اجراءات تتخذها حكومة الانقاذ الوطني للحد من التلاعب بأسعار الصرف، وتحديد أولويات الاستيراد للسلع الضرورية.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
انتعاش مبيعات التجزئة الأمريكية في أكتوبر الماضي
ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
الجنيه الإسترليني يتجه صوب ثاني أكبر انخفاض منذ بداية العام الجاري
أسعارالنفط تستقر لكن مخاوف تخمة الامدادات تضغط على المعنويات
استقرار أسعار الذهب مع صعود الدولار بفعل متاعب الخروج البريطاني
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط العالمية ستتحول إلى التخمة في 2019 مع تباطؤ الطلب
التوقيع على محضر بين وزارتي المالية والكهرباء لمنح مؤسسة الكهرباء قرض بثلاثة مليارات ريال
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف محافظة الحديدة بسلسلة غارات
[15/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين بينهم طفلان بغارات طيران العدوان وقذائف مرتزقته
[15/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على منازل المواطنين بصعدة
[14/نوفمبر/2018]
استشهاد وإصابة 11 مواطناً وسلسلة غارات على محافظتي الحديدة وصعدة
[14/نوفمبر/2018]
استشهاد ثمانية مواطنين بغارة لطيران العدوان في الحديدة
[13/نوفمبر/2018]