ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - نوفمبر - 2018 الساعة 07:36:19م
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
شهدت العاصمة صنعاء اليوم احتفالاً جماهيراً كبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي يزور سول هذا العام
أكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بزيارة إلى سول هذا العام، على الرغم من تأخر محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونج يانج.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
محافظة الجوف تحتفى بالمولد النبوي الشريف
محافظة تعز تنظم حفل جماهيري احتفاءً بالمولد النبوي
قافلة غذائية من الهيئة النسائية بالحيمة دعما للجيش واللجان
فعالية جماهيرية حاشدة بمحافظة إب إحتفاءً بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الثروة السمكية تعقد مؤتمر صحفي حول جريمة استهداف العدوان للصيادين
[20/أغسطس/2018]
صنعاء - سبأ:

عقدت وزارة الثروة السمكية اليوم مؤتمر صحفي حول جريمة استهداف تحالف العدوان للصيادين قرب جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة.


وأدانت وزارة الثروة السمكية جريمة استهداف قوارب الصيادين ظهر أمس قرب جزيرة السوابع من قبل تحالف العدوان، ما أدى إلى استشهاد 12 صيادا وإصابة أربعة وفقدان أربعة آخرين .

وطالبت في المؤتمر الصحفي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني باتخاذ موقف مسئول إزاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها كونها جرائم ضد الإنسانية تجرمها القوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت وزارة الثروة السمكية تمسكها بحقها في مقاضاة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم والهيئات الدولية .. داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية القيام بواجبها في حماية المدنيين وتحييد الصيادين والمنشآت السمكية من الإستهداف.

وفي المؤتمر الصحفي أكد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني أن هذه الجريمة وما سبقها من انتهاكات بحق الصيادين، جرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

ولفت إلى أن المنشآت والموانئ السمكية تعد مواقع مدنية وفقا للقوانين والأعراف الدولية يمارس فيها الصيادين مهنة الصيد لتوفير سبل العيش لأسرهم ..مستنكرا الموقف الدولي والأممي إزاء ما يتعرض له القطاع السمكي والعاملين فيه من استهداف وجرائم وحشية.

وبين الوكيل الخيواني أن إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر نتيجة العدوان بلغ خمسة مليارات و 643 ألف دولار .. لافتا إلى أن خسائر البنية التحتية الناتجة عن تدمير مينائي ميدي والحيمة وتدمير11 مركز إنزال سمكي إضافة إلى مركز الصادرات ومختبر الجودة بمنفذ حرض بلغ 13 مليون و32 ألف دولار فيما بلغ عدد القوارب المدمرة في سواحل محافظتي الحديدة وحجة 204 قوارب بتكلفة خمسة ملايين و249 ألف دولار.

وأشار إلى أن الخسائر المترتبة على توقف تنفيذ المشاريع السمكية في البحر الأحمر بلغت مليار و36 مليون و385 ألف دولار والخسائر بسبب الاصطياد الجائر غير المرخص تحت حماية سفن العدوان بلغت مليار و750 مليون دولار .

وأكد الخيواني أن إجمالي تقييم الأثر البيئي الناتج عن العدوان بلغ مليار و400 مليون دولار إضافة إلى خسائر الرسوم والعائدات التي بلغت 54 مليون و875 ألف دولار.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالقادر الوادعي إلى أن عدد ضحايا العدوان من الصيادين ارتفع بعد جريمة يوم أمس إلى 213 شهيدا و204 جرحى وأربعة مفقودين .

وذكر أن عدد الاعتداءات المباشرة على الصيادين والقوارب ومراكز الإنزال السمكي بلغت 70 استهداف منذ بداية العدوان .. مؤكدا حق الصيادين في ممارسة أعمالهم والاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية.

وحمل الوادعي أمريكا والسعودية والإمارات ومن تحالف معها المسؤولية القانونية الكاملة إزاء ما يتعرض له الصيادين من جرائم وحرب إبادة وكذا ما يتعرض له القطاع السمكي من خسائر.

وكشف عن سعي وزارة الثروة السمكية والهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة لتشكيل لجنة قانونية تعمل على إعداد ملفات خاصة بالاعتداءات التي تعرض لها الصيادين لتكون عونا لأهالي وأسر الشهداء والجرحى في رفع قضايا أمام المحاكم الدولية والمحلية.

سبأ
  المزيد من (محلي)
محافظة الجوف تحتفى بالمولد النبوي الشريف
محافظة تعز تنظم حفل جماهيري احتفاءً بالمولد النبوي
قافلة غذائية من الهيئة النسائية بالحيمة دعما للجيش واللجان
فعالية جماهيرية حاشدة بمحافظة إب إحتفاءً بالمولد النبوي
احتفال كبير بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور صالح علي باصرة
وزير الإعلام ومحافظ صعده يكرمان ١٥٠ عاملا في صندوق النظافة والتحسين
اختتام فعاليات الحملة التوعوية لطلاب وطالبات المدارس والمساجد بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة عدة مواطنين وتدمير المنازل والمزارع بغارات وقصف العدو
[20/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]