ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 15 - فبراير - 2019 الساعة 10:01:50م
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للخروج بمسيرات للتأكيد على البراءة من الخونة
دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني إلى الخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة الأحد المقبل للتأكيد على البراءة من الخونة المنافقين وعلى ثباته على مواقفه المبدئية الإيمانية وصموده المستمر في التصدّي للعدوان.
منظمة انقذوا الأطفال : 100 ألف رضيع يموتون سنوياً بسبب الحروب والنزاعات
كشف تقرير لمنظمة (انقذوا الأطفال) عن موت أكثر من 100 ألف رضيع سنوياً بسبب الحروب والنزاعات المسلحة في العالم.
الصين تعلن توصلها لتوافق مع الولايات المتحدة بشأن التجارة
اعلنت الصين توصلها اليوم الجمعة مع الولايات المتحدة لتوافق من حيث المبدأ بشأن بعض القضايا الأساسية خلال مباحثات تجارة في العاصمة الصينية بكين .
الاتحاد الأوروبي : حكم الفيديو المساعد عمل على أكمل وجه في دوري أبطال أوروبا
أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم روبرتو روسيتي ان نظام حكم الفيديو المساعد ”عمل على أكمل وجه“ في كل الملاعب التي استضافت مباريات ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.
آخر الأخبار:
حزب شباب العدالة والتنمية يدين اي سلوك تطبيع مع الكيان الصهيوني
قبائل تهامة بمحافظة حجة تؤكد الاستمرار في مواجهة العدوان
تطعيم أكثر من587 ألف طفلا وطفلة ضد الحصبة بصنعاء
مؤسسة بناء تدشن المرحلة الأولی لترميم أربعة مستشفيات ريفية بالمحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الثروة السمكية تعقد مؤتمر صحفي حول جريمة استهداف العدوان للصيادين
[20/أغسطس/2018]
صنعاء - سبأ:

عقدت وزارة الثروة السمكية اليوم مؤتمر صحفي حول جريمة استهداف تحالف العدوان للصيادين قرب جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة.


وأدانت وزارة الثروة السمكية جريمة استهداف قوارب الصيادين ظهر أمس قرب جزيرة السوابع من قبل تحالف العدوان، ما أدى إلى استشهاد 12 صيادا وإصابة أربعة وفقدان أربعة آخرين .

وطالبت في المؤتمر الصحفي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني باتخاذ موقف مسئول إزاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها كونها جرائم ضد الإنسانية تجرمها القوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت وزارة الثروة السمكية تمسكها بحقها في مقاضاة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم والهيئات الدولية .. داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية القيام بواجبها في حماية المدنيين وتحييد الصيادين والمنشآت السمكية من الإستهداف.

وفي المؤتمر الصحفي أكد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني أن هذه الجريمة وما سبقها من انتهاكات بحق الصيادين، جرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

ولفت إلى أن المنشآت والموانئ السمكية تعد مواقع مدنية وفقا للقوانين والأعراف الدولية يمارس فيها الصيادين مهنة الصيد لتوفير سبل العيش لأسرهم ..مستنكرا الموقف الدولي والأممي إزاء ما يتعرض له القطاع السمكي والعاملين فيه من استهداف وجرائم وحشية.

وبين الوكيل الخيواني أن إجمالي خسائر القطاع السمكي في البحر الأحمر نتيجة العدوان بلغ خمسة مليارات و 643 ألف دولار .. لافتا إلى أن خسائر البنية التحتية الناتجة عن تدمير مينائي ميدي والحيمة وتدمير11 مركز إنزال سمكي إضافة إلى مركز الصادرات ومختبر الجودة بمنفذ حرض بلغ 13 مليون و32 ألف دولار فيما بلغ عدد القوارب المدمرة في سواحل محافظتي الحديدة وحجة 204 قوارب بتكلفة خمسة ملايين و249 ألف دولار.

وأشار إلى أن الخسائر المترتبة على توقف تنفيذ المشاريع السمكية في البحر الأحمر بلغت مليار و36 مليون و385 ألف دولار والخسائر بسبب الاصطياد الجائر غير المرخص تحت حماية سفن العدوان بلغت مليار و750 مليون دولار .

وأكد الخيواني أن إجمالي تقييم الأثر البيئي الناتج عن العدوان بلغ مليار و400 مليون دولار إضافة إلى خسائر الرسوم والعائدات التي بلغت 54 مليون و875 ألف دولار.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالقادر الوادعي إلى أن عدد ضحايا العدوان من الصيادين ارتفع بعد جريمة يوم أمس إلى 213 شهيدا و204 جرحى وأربعة مفقودين .

وذكر أن عدد الاعتداءات المباشرة على الصيادين والقوارب ومراكز الإنزال السمكي بلغت 70 استهداف منذ بداية العدوان .. مؤكدا حق الصيادين في ممارسة أعمالهم والاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية.

وحمل الوادعي أمريكا والسعودية والإمارات ومن تحالف معها المسؤولية القانونية الكاملة إزاء ما يتعرض له الصيادين من جرائم وحرب إبادة وكذا ما يتعرض له القطاع السمكي من خسائر.

وكشف عن سعي وزارة الثروة السمكية والهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة لتشكيل لجنة قانونية تعمل على إعداد ملفات خاصة بالاعتداءات التي تعرض لها الصيادين لتكون عونا لأهالي وأسر الشهداء والجرحى في رفع قضايا أمام المحاكم الدولية والمحلية.

سبأ
  المزيد من (محلي)
حزب شباب العدالة والتنمية يدين اي سلوك تطبيع مع الكيان الصهيوني
قبائل تهامة بمحافظة حجة تؤكد الاستمرار في مواجهة العدوان
تطعيم أكثر من587 ألف طفلا وطفلة ضد الحصبة بصنعاء
مؤسسة بناء تدشن المرحلة الأولی لترميم أربعة مستشفيات ريفية بالمحويت
المجلس السياسي الأعلى يؤكد موقف الجمهورية اليمنية الثابت تجاه القضية الفلسطينية
مقتل وإصابة جنود سعوديين ومرتزقة بانكسار زحفين لهم في نجران
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للخروج بمسيرات للتأكيد على البراءة من الخونة
طيران العدوان يشن غارتين على باقم في صعدة
صاروخ زلزال 1 يستهدف تجمعات المرتزقة في الوزاعية بتعز
إفشال ثلاثة زحوفات للمرتزقة ومحاولة تسلل بعسير

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على باقم في صعدة
[15/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن 26 غارة والمرتزقة يواصلون خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة
[15/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن 15 غارة على مديرية القفلة بعمران
[14/فبراير/2019]
استشهاد وإصابة 13 صيادا بغارة لطيران العدوان في الحديدة وقصف سعودي على صعدة
[14/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ست غارات على مديرية صرواح
[13/فبراير/2019]