ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 19 - نوفمبر - 2018 الساعة 10:58:17م
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للحضور المشرف والكبير بفعاليات المولد النبوي غدا
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مساء اليوم الشعب اليمني للحضور الكبير والمشرف في فعاليات المولد النبوي الشريف غداً في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة.
جلستان بشأن فلسطين وسوريا في مجلس الامن اليوم
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، اجتماعه الشهري حول فلسطين، ويستمع الاعضاء خلالها الى احاطة يقدمها المنسق الخاص للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف عبر الفيديو من القدس المحتلة.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
محافظ إب يناقش مع وجهاء مديرية المشنة ترتيبات المشاركة في المولد النبوي
الحراك الجنوبي يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا من أجل السلام
فعاليات بمدارس أرحب في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
[14/أغسطس/2018] صنعاء - سبأ:



عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة من الجانب البرلماني الذين يمثلون رئيس وأعضاء اللجنة المالية ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة في المجلس، وبحضور الجانب الحكومي نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ووزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدره والإدارة المحلية علي بن علي القيسي وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

حيث أكد نائب رئيس المجلس أهمية هذا الاجتماع المشترك الذي ينعقد في ظروف غير عادية تتطلب من الجميع تعزيز وتضافر الجهود لتحقيق المهام التي كلفوا بها وإنجازها بما يلبي متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع استمع الحاضرون إلى الردود الإيضاحية على الاستفسارات والملاحظات المقدمة من اللجنة البرلمانية الخاصة حول بنود متعددة في جوانب المؤشرات الاقتصادية والإيرادات والنفقات العامة الواردة في مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني " يوليو – ديسمبر 2018م ".

حيث اشتملت الردود الإيضاحية على جوانب عديدة من بنود في مجالات المؤشرات الاقتصادية وما يتعلق بالإيرادات وتناولت مجال إنهاء حالات التراكم للملفات الضريبية والحد من التهرب الضريبي .

كما شملت الردود الإيضاحية المقدمة من حكومة الإنقاذ ما يتعلق بالنفقات وعدد من المرفقات الخاصة بالإيرادات المحصلة من الرسوم الجمركية والضريبية وكذا ملحق بمشاريع البرنامج الاستثماري الجاري تمويله من الخارج وخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018م .

وأجرى الحاضرون مناقشات جادة ومسئولة وحريصة على المال العام حول تلك الردود الإيضاحية .. مؤكدين أهمية استيعاب كل الإيرادات وتوجيه النفقات في الاتجاه الهام والضروري الذي تتطلبه مجريات الحياة الضرورية.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 4 مليارات دولار مع نمو واردات النفط
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
الصناعة تناقش اوضاع الثروة الحيوانية في الحديدة
قمة آسيا والمحيط الهادي تختتم اعمالها وسط خلافات صينية أمريكية
إرتفاع أسعار الذهب الى 1215 دولار للاوقية
ارتفاع أنتاج جازبروم الروسية من الغاز 6 بالمائة
تراجع الأسهم الأمريكية عند الفتح
العراق يستأنف صادرات كركوك النفطية
ارتفاع الذهب لأعلى مستوى في أسبوع
انتعاش مبيعات التجزئة الأمريكية في أكتوبر الماضي

العدوان السعودي على اليمن
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يجدد استهدافه لمديرية سحار في صعدة
[18/نوفمبر/2018]