ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 18 - فبراير - 2019 الساعة 01:24:01ص
السيد عبدالملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
التقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
الرئيس الايراني يزيح الستار عن غواصة فاتح محلية الصنع
دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم غواصة جديدة محلية الصنع والمزودة بصواريخ "كروز" المضادة للسفن، في ميناء بندر جنوب البلاد .
ظريف:آلية التجارة الاوربية للتعامل مع ايران لاتفي بالغرض
اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم أن الآلية الأوربية للتجارة مع إيران لا تفي بالغرض، وقال: "إن على ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بذل جهد أكبر لإظهار التزامهم بالاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015".
جيرونا يفوز على ريال مدريد في الدوري الاسباني لكرة القدم
قلب فريق جيرونا تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه ريال مدريد إلى فوز ثمين 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
آخر الأخبار:
مناقشة أوضاع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصعوبات التي يواجهها
وقفة بمدرسة سبأ في بني مطر تندد بجرائم العدوان والتطبيع مع إسرائيل
الجوف تشهد تظاهرة جماهيرية حاشدة دعما للقضية الفلسطينية
مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة يريم تندد بخطوات التطبيع
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن
[26/يوليو/2018]
صنعاء-سبأ:



استقبل الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.




جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حتبور، مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية في ظل استمرار العدوان والحصار، وكذا الجوانب المتصلة بمشاورات جنيف القادمة.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة بمحافظة الحديدة جراء تصعيد العدوان وجهود الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للتخفيف من حدة هذه الأوضاع، ورؤية قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي فيما يتعلق بوضع ميناء الحديدة وكيفية التعاطي الإيجابي معها من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للمتحدة وما يبذله من جهود في اتجاه استئناف المفاوضات لإحلال السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وفي اللقاء عبر الرئيس المشاط عن الشكر للمبعوث الأممي على الجهود التي يبذلها للدفع بالعملية السياسية بالرغم من العوائق الكثيرة التي يواجهها.

وأكد دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار وصولا إلى تحقيق سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

فيما تطرق رئيس مجلس النواب إلى تصعيد العدوان باتجاه ميناء الحديدة .. مؤكد مد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وليس الاستسلام.

وأشار إلى طباعة العملة الوطنية وتأثيرات ذلك على سعر العملة وارتفاع الأسعار.. لافتا إلى أن قوى الاحتلال السعودي والإماراتي تسيطر على الموانئ والمرافق البرية والبحرية والجوية اليمنية دون أي مبرر.

ولفت الراعي إلى أن قوى العدوان والمرتزقة يقومون باستلام إيرادات الغاز والمنافذ إضافة إلى طباعة العملة الوطنية ولم يقوموا بتسليم مرتبات موظفي الدولة.

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية حضور جميع أطراف الحرب على طاولة المفاوضات وليس مرتزقهم الذين لا يمتلكون قرار الحرب أو السلام.

من جانبه تطرق رئيس الوزراء إلى الارتفاعات لسعر صرف الدولار مقابل الريال وتأثيرات ذلك السلبية المباشرة على حياة المواطنين، وأهمية بقاء الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين بعيدا عن الصراعات.

وأشار إلى أهمية تبنى تشكيل فريق فني مشترك يتولى ضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية لتجنيب المواطن أثار التدهور الاقتصادي.. مؤكدا استعداد حكومة الإنقاذ بناء جسور الثقة عبر تشكيل هذا الفريق المحايد لتجنيب المواطنين المزيد من الأعباء الناجمة عن عدم الاستقرار النقدي.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية إدراك دول الغرب أن السلام في اليمن أفضل لها من استمرار إنتاج مصانعها للأسلحة لدول الخليج المعتدية على اليمن.. لافتا إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على الشعب اليمني ما يتطلب تضافر الجهود الدولية والإنسانية للتخفيف من حدة هذه الأوضاع.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة أوضاع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصعوبات التي يواجهها
وقفة بمدرسة سبأ في بني مطر تندد بجرائم العدوان والتطبيع مع إسرائيل
الجوف تشهد تظاهرة جماهيرية حاشدة دعما للقضية الفلسطينية
مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة يريم تندد بخطوات التطبيع
مسيرات حاشدة بالضالع للبراءة من الخونة ورفضا للتطبيع
أبناء لحج يجددون تمسكهم بالقضية الفلسطينية
أبناء مديرية صرواح يستنكرون خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
العاصمة صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى رفضا للتطبيع وإعلان البراءة من الخونة
وكيل محافظة صنعاء يتفقد مستشفى الشهيد الدرة بجحانة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
[17/فبراير/2019]
استشهاد طفل وإصابة امرأتين وطفل بغارة استهدفت منزلهم بحجة
[16/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على محافظة حجة
[16/فبراير/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون خرق وقف إطلاق النار بالحديدة وغارات على محافظتي حجة وصعدة
[16/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على باقم في صعدة
[15/فبراير/2019]