ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 22 - يوليو - 2019 الساعة 10:09:18م
رئيس الوزراء يؤكد أن العدوان والحصار فاقما من التحديات السكانية
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إن التحديات السكانية ومؤشراتها تفاقمت بشكل كبير بفعل التداعيات المباشرة وغير المباشرة للعدوان والحصار السعودي الإماراتي المستمر على اليمن منذ مارس ٢٠١٥.
الاحتلال الإسرائيلي يصعد اعتداءاته ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة
شرع الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين في هدم منازل مواطنين فلسطينيين قرب جدار الفصل العنصري بذريعة انتهاك حظر البناء جنوب شرق القدس المحتلة، في الوقت الذي تفرض فيه قوات الاحتلال والمستوطنون واقعا مريرا على المسجد الأقصى..
النفط يرتفع وسط زيادة التوترات عقب احتجاز ناقلة بالخليج
صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط عقب احتجاز ايران ناقلة بريطانية قبل أيام.
بيتي يحرز لقبه الثالث على التوالي في سباق 100 متر صدرا ببطولة العالم
فاز البريطاني آدم بيتي بلقبه الثالث على التوالي في سباق 100 متر صدرا في بطولة العالم للسباحة اليوم الاثنين.ولمس بيتي، الذي حقق رقما عالميا يوم الأحد وبلغ 56.88 ثانية في الدور قبل النهائي..
آخر الأخبار:
تحالف العدوان يحتجز ناقلة مازوت كهرباء الحديدة
مصرع مرتزقة بكمين واستهداف تجمعات لهم بصاروخ زلزال1 بتعز
رئيس الوزراء يعزي في وفاة وزير الإعلام الأسبق أحمد دهمش
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره العماني بذكرى يوم النهضة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن
[26/يوليو/2018]
صنعاء-سبأ:



استقبل الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.




جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حتبور، مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية في ظل استمرار العدوان والحصار، وكذا الجوانب المتصلة بمشاورات جنيف القادمة.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة بمحافظة الحديدة جراء تصعيد العدوان وجهود الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للتخفيف من حدة هذه الأوضاع، ورؤية قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي فيما يتعلق بوضع ميناء الحديدة وكيفية التعاطي الإيجابي معها من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للمتحدة وما يبذله من جهود في اتجاه استئناف المفاوضات لإحلال السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وفي اللقاء عبر الرئيس المشاط عن الشكر للمبعوث الأممي على الجهود التي يبذلها للدفع بالعملية السياسية بالرغم من العوائق الكثيرة التي يواجهها.

وأكد دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار وصولا إلى تحقيق سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

فيما تطرق رئيس مجلس النواب إلى تصعيد العدوان باتجاه ميناء الحديدة .. مؤكد مد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وليس الاستسلام.

وأشار إلى طباعة العملة الوطنية وتأثيرات ذلك على سعر العملة وارتفاع الأسعار.. لافتا إلى أن قوى الاحتلال السعودي والإماراتي تسيطر على الموانئ والمرافق البرية والبحرية والجوية اليمنية دون أي مبرر.

ولفت الراعي إلى أن قوى العدوان والمرتزقة يقومون باستلام إيرادات الغاز والمنافذ إضافة إلى طباعة العملة الوطنية ولم يقوموا بتسليم مرتبات موظفي الدولة.

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية حضور جميع أطراف الحرب على طاولة المفاوضات وليس مرتزقهم الذين لا يمتلكون قرار الحرب أو السلام.

من جانبه تطرق رئيس الوزراء إلى الارتفاعات لسعر صرف الدولار مقابل الريال وتأثيرات ذلك السلبية المباشرة على حياة المواطنين، وأهمية بقاء الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين بعيدا عن الصراعات.

وأشار إلى أهمية تبنى تشكيل فريق فني مشترك يتولى ضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية لتجنيب المواطن أثار التدهور الاقتصادي.. مؤكدا استعداد حكومة الإنقاذ بناء جسور الثقة عبر تشكيل هذا الفريق المحايد لتجنيب المواطنين المزيد من الأعباء الناجمة عن عدم الاستقرار النقدي.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية إدراك دول الغرب أن السلام في اليمن أفضل لها من استمرار إنتاج مصانعها للأسلحة لدول الخليج المعتدية على اليمن.. لافتا إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على الشعب اليمني ما يتطلب تضافر الجهود الدولية والإنسانية للتخفيف من حدة هذه الأوضاع.

المصدر: سبأ
وكالة الأنباء اليمنية - سبأ نت
  المزيد من (محلي)
وقفة في مديرية السدة بمحافظة إب تنديداً بجرائم العدوان
مناقشة مستوى أداء الوحدة التنفيذية لضريبة القات بريمة (مصحح)
مناقشة المهام والبرامج الصحية بمحافظة عمران
سلاح الجو المسير يشن عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
محافظ إب يقوم بزيارة أسرة الشهيد محمد سمنان
مناقشة آلية التحشيد لرفد الجبهات بذمار
وزير الأشغال يدشن العمل بمشروع دائري دمت بمحافظة الضالع (مصحح)
اختتام دورة حول اللاجئين في القانون الدولي والوطني
أمين العاصمة يفتتح النادي الصحي لجرحى ومعاقي العدوان وذوي الاحتياجات الخاصة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن 18 غارة على محافظة صعدة
[22/يوليو/2019]
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[22/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]