ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 26 - سبتمبر - 2018 الساعة 05:37:30م
عملية مشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوة المدفعية بمأرب
نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوة المدفعية اليوم عملية مشتركة استهدفت تجمعات مرتزقة العدوان بمحافظة مأرب .
الرئيس الفلسطيني : القضية الفلسطينية تمر في أصعب الظروف ولكننا سنصمد حتى تحقيق أهدافنا
قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن القضية الفلسطينية الآن تمر في أصعب الظروف، لكننا سنصمد حتى تحقيق أهدافنا وثوابتنا الوطنية المتمثلة بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
استقرار اسعار الذهب مع انتظار المستثمرين لخطوة الاحتياطي الأمريكي
استقر الذهب اليوم الثلاثاء مع توخي المستثمرين الحذر قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يوضح اتجاه زيادات أسعار الفائدة في المستقبل بينما تراقب الأسواق عن كثب تطورات الحرب التجارية الأمريكية الصينية.
غدا .. إنطلاق بطولة التحدي لكرة الطاولة
تنطلق غدا الخميس على صالة النادي الأهلي بصنعاء بطولة التحدي لفئتي الفردي والزوجي لكرة الطاولة، ينظمها إتحاد اللعبة.
آخر الأخبار:
روسيا ترفع دعوى قضائية لاستعادة عضويتها في الاتحاد الدولي لألعاب القوى
مؤسسة الثورة للصحافة تنظم حفل توقيع كتاب (اليمن من ربيع الثورة الى خريف العدوان)
قيادة السلطة المحلية بالجوف تنعي العميد حسين صالح عمير
إختتام فعاليات التوعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بإب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مصرع 352 مرتزقا وتدمير 42 آلية لقوى العدوان في محور صرواح
[21/يوليو/2018]
صنعاء-سبأ:

دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية 42 آلية عسكرية لقوى العدوان، فيما لقي 352 مرتزقا مصرعهم في عمليات قنص في محور صرواح خلال الفترة من فبراير إلى يونيو من العام الجاري.



وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن 352 من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم في عمليات قنص متفرقة في محور صرواح.

وأشار التقرير إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية نفذت الفترة نفسها 216 عملية استهداف تجمعات مرتزقة العدوان محققة إصابات مباشرة في صفوفهم خلفت مئات القتلى الجرحى، فيما حققت ست عمليات بعبوات ناسفة وألغام خسائر في صفوف العدو.

وبحسب الإعلام الحربي فإن الجيش واللجان الشعبية دمروا 42 آلية ومدرعة ودبابة منها 21 طقم محمل بالمرتزقة والمدد ومقتل معظم من كانوا على متنها وإصابة الآخرين، وكذا إحراق دبابتين وإعطاب أخرى وإحراق مدرعتين محملة بالمرتزقة.

كما تم تنفيذ 20 عملية إستهداف لتجمع آليات مرتزقة العدوان محققة إصابات مباشرة بين التدمير والإعطاب لعشرات الآليات والمدرعات والدبابات.

وأكد التقرير تدمير رشاش عيار 23 وعيار 12.7، وهاون عيار 82، وإعطاب ثلاثة رشاشات عيار 14.5 وأثنين عيار 12.7 بالإضافة إلى استهداف أجهزة وألواح شمسية لغرفة سيطرة كتيبة المهام في كوفل.

وفيما يتعلق بالعمليات الهجومية والسيطرة أوضح الإعلام الحربي أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا أكثر من 17 عملية هجومية على مواقع المرتزقة في المخدرة والزغن وتبة القناص وتبة القعود والأشقري وتبة العلم بهيلان وأم الصياد والميسرة بوادي ربيعة والتباب السود بالضيق، ومواقع شرقي تبة المطار، وتبة المطار ومحيطها بمحور صرواح، إنتهت بالسيطرة على عدد من المواقع الهامة في محور القلب والزغن ووادي ربيعة.

حيث تم السيطرة على تبة المطار وتبة الـ12 والتبة الحمراء، والسيطرة الكاملة على تبة أم صياد، ومواقع في التباب السود، ومواقع شرقي تبة المطار من جهة النصيب الأحمر.

وبين التقرير أنه تم خلال العمليات الهجومية تكبيد العدو عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات، حيث لقي أكثر من 40 مرتزقا مصرعهم وأصيب 70 آخرين في تبة المطار بعملية واحدة.

ولفت التقرير إلى أنه تم أسر عدد من المرتزقة وإحراق عدد من الخيام والدشم التابعة للمرتزقة وإغتنام عيارات وقنابل، ورشاش 12.7 وأسلحة متنوعة.

وأشار التقرير إلى أن هذه العمليات النوعية أدت إلى حالة إرباك وخوف في أوساط مرتزقة العدوان أجبرت العشرات منهم على الفرار الجماعي من المواقع، وسط تبادل الاتهامات بين قياداتهم وتحميل بعضهم البعض مسؤولية الهزائم والإنتكاسات الكبيرة التي تكبدوها.

وبحسب التقرير فإن الجيش واللجان الشعبية نفذوا أكثر من 23 عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان، في تبة القاضي وتبة طه والأشقري وتبة العلم وعدد من التباب في هيلان والمخدرة بالوغرة وتبة أم صياد بالمخدرة ومواقع في المخدرة وتباب شرق بحرة، وتبة المغربة، والحمراء ومغربة بشعب برط وجبل الأدرم، وجبل فاطم، وجنوب تبة المطار ووادي نملة وعلى التباب السود.

وأكد الإعلام الحربي أن عمليات الإغارة والتنكيل بالمرتزقة التي نفذها الجيش واللجان أسفرت عن مصرع وإصابة مئات المرتزقة، وتدمير وإعطاب عدد من الآليات.

بين التقرير أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لأكثر من 11 زحفا ومحاولة تسلل على المواقع المسيطر عليها في تبة المطار والزغن وبإتجاه الأشقري ومحيط جبل الأدرم، فشلت جميعها وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأوضح التقرير أن من بين الألوية التي حاولت الزحف ما يسمى باللواء 81 حيث تمكن الجيش واللجان من القضاء على اللواء وقتل معظم ضباطه وأفراده والإستيلاء على أسلحته وعتاده، ولم يعد اللواء إلا اسما ولا وجود له في الواقع .. مشيرا إلى أنه تم استهداف تجمع لـ30 مرتزقا حاولوا الزحف في المطار بالزغن بعدد من قذائف المدفعية ما أدى إلى مقتل وإصابة معظمهم.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قيادة السلطة المحلية بالجوف تنعي العميد حسين صالح عمير
إختتام فعاليات التوعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بإب
وزير شؤون المغتربين يهنئ القيادة السياسية بالعيد الـ 56 لثورة الـ 26 سبتمبر
إحباط محاولة زحف لمرتزقة الجيش السعودي قبالة نجران
فتح مناقصات مشروعين للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة
تدمير آليتين لمرتزقة العدوان في مديرية خب والشعف بالجوف
وزير النفط يهنئ القيادة السياسية بالعيد الـ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر
اجتماع في المحويت يناقش جوانب تفعيل التحشيد ورفد الجبهات 
حفل خطابي بمحافظة عمران بمناسبة أعياد الثورة اليمنية
طيران العدوان يشن ست غارات على صعدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ست غارات على صعدة
[26/سبتمبر/2018]
19 غارة على ثلاث محافظات واستشهاد وإصابة أربعة مواطنين
[26/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يشن 12 غارة على باقم بصعدة
[25/سبتمبر/2018]
استشهاد طفل بغارة لطيران العدوان على الظاهر بصعدة
[25/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارة لطيران العدوان في الحديدة
[25/سبتمبر/2018]