ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 19 - أبريل - 2019 الساعة 10:16:01م
الرئيس المشاط في مقال بصحيفة الثورة: الرئيس الشهيد الصماد كان الغائب الحاضر والملهم
قال الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى إن الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي نحيي اليوم ذكراه الأولى بعد ثلاثمائة وستين يوما مضت كان في كل ساعاتها هو الغائب الحاضر، والملهم الثائر، والمجد المتجدد، والثورة المتعاظمة.
احتجاجات "السترات الصفراء" السبت القادم تستنفر الداخليه الفرنسية
حذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير يوم الجمعة من أن أعمال عنف قد تنشب في احتجاجات السترات الصفراء يوم السبت، الذي سيكون السبت الثالث والعشرين من الاحتجاج، فيما حظرت السلطات تنظيم مسيرات في محيط كاتدرائية نوتردام التي أتت النيران على جزء كبير منها.
استخدام أموال صندوق شركات النفط السيادي لخفض أسعار الوقود في روسيا
وقال أليكسي سازانوف ال مسؤول بوزارة المالية الروسية يوم الجمعة إن روسيا تتوقع أن تدفع لشركات النفط حوالي 210 مليارات روبل (3.3 مليار دولار) من أموال صندوقها الوطني للثروة هذا العام في إطار اتفاق للإبقاء على أسعار البنزين والديزل المحلية منخفضة.
ميسي لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا
توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الأسبوع.
آخر الأخبار:
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بنجران
مصرع العشرات من المرتزقة بينهم قيادات بعمليات عسكرية في عسير
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من المشنة والسياني بإب
استهداف تجمعات للمرتزقة في مفرق الوازعية بتعز
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس المجلس السياسي الأعلى يبعث برسالة إلى الرئيس الصيني
[21/يوليو/2018]
صنعاء-سبأ:

بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رسالة إلى الرئيس الصيني شي جي بينغ.


وعبر الرئيس المشاط في الرسالة بإسمه ونيابةً عن حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن تمنياته للرئيس الصيني بموفور الصحة وللشعب الصيني الصديق اضطراد التقدم والازدهار، وهنأه بمناسبة تجديد الثقة له من قبل مجلس الشعب والحزب الشيوعي الصيني بإقرار التعديلات الدستورية وتمديد فترة رئاسته للبلاد.

كما عبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن اعتزاز بلادنا للدعم الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية لليمن والدول العربية من مساعدات سخية في كافة المجالات تسهم في عملية التطوير والتنمية في ظل العلاقات التاريخية والمعاصرة بين الدول العربية وجمهورية الصين الصديقة.

ونوه الرئيس المشاط بمواقف الصين الثابتة والشجاعة في مناصرة القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وما لذلك من أثر في نفوس الشعوب العربية.

واستعرضت الرسالة طبيعة العدوان الهمجي الذي تقوده السعودية والإمارات على اليمن والذي يستهدف الشعب اليمني منذُ 26 مارس 2015م، والإمعان في ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين من شيوخ وأطفال ونساء، مستخدما كافة أنواع الأسلحة الحديثة والمحرمة دولياً والذي يصنف جرائم حرب وإبادة جماعية وانتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وتطرقت الرسالة ما يقوم به تحالف العدوان السعودي/ الإماراتي وأذنابه من العملاء من تصعيد عسكري في الساحل الغربي واحتلال الجزر والموانئ اليمنية الهامة، والمحاولات الجارية لغزو واحتلال مدينة الحديدة ومينائها رافضين لكل الجهود والمبادرات التي تتبناها الأمم المتحدة عبر المبعوث الأممي مارتنن غريفيث على الرغم مما قدمه اليمن من مبادرات في إطار الحرص على حقن الدماء وسداً للذرائع الباطلة التي يروج لها تحالف العدوان، ما يندرج في إطار سعي هذا التحالف لتنفيذ أجندات مشبوهة تسعى للسيطرة واستغلال الموقع الإستراتيجي الهام لليمن ونهب خيراته وثرواته ومضاعفة نفوذ دول العدوان وتهديداتها للمنطقة والملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى حرص اليمن على السلام وحقن دماء اليمنيين.. معبرا عن أمله في اضطلاع الصين بدور سياسي هام ورائد في دعم جهود السلام في اليمن والمنطقة وبذل مساعيها في وقف العدوان وفك الحصار وانسحاب القوات الغازية والمحتلة للأراضي والمياه والجزر اليمنية.

وأكد الرئيس المشاط رغبة اليمن الصادقة في تطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والدفع بهذا الاتجاه وبما يخدم ويحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بنجران
مصرع العشرات من المرتزقة بينهم قيادات بعمليات عسكرية في عسير
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من المشنة والسياني بإب
استهداف تجمعات للمرتزقة في مفرق الوازعية بتعز
مصرع عدد من المرتزقة بجبهة كرش محافظة لحج
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء
فعالية نسوية بمديرية شعوب في ذكرى الشهيد الصماد
مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء في الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد
قيادة الدفاع وهيئة الأركان والتوجيه المعنوي تنعي العقيد علي حسن الشرعبي

العدوان السعودي على اليمن
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين بغارات العدوان واستمرار الخروقات في الحديدة
[17/أبريل/2019]