ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 14 - أغسطس - 2018 الساعة 11:30:02م
ناطق حكومة الإنقاذ يسخر من محاولات أمريكا التنصل من دورها في قيادة العدوان
سخر الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ عبد السلام جابر من محاولات أمريكا التنصل من دورها الرئيسي في قيادة العدوان على اليمن ومسؤوليتها في ارتكاب جرائم الحرب بحق اليمنيين منذ ما يقارب أربعة أعوام.
برلماني سلوفاكي: نظام بني سعود يمارس حرب إبادة في اليمن
أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن نظام بني سعود نظام متطرف ينتمي الى القرون الوسطى يرهب مواطنيه ويمول التنظيمات الإرهابية ويمارس حرب إبادة في اليمن.
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.
سيرينا وليامز تقدم عرضًا مذهلًا على ملاعب سينسيناتي الصلبة
قدمت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقًا عرضًا قويًا في عودتها الملاعب الصلبة لتفوز على الإسترالية داريا جافريلوفا 6 / 1 و 6 / 2 وتتأهل للدور الثاني ببطولة سينسيناتي للتنس.
آخر الأخبار:
إعطاب ثلاثة أطقم لمرتزقة العدوان في جبهة ناطع بالبيضاء
مصرع ثلاثة مرتزقة وتدمير آلية بمديرية خب والشعف بالجوف
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة المزرق بحجة
وزير الأشغال ومحافظ صنعاء يتفقدان عدد من الطرق بمديرية أرحب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس المجلس السياسي الأعلى يبعث رسالة إلى الرئيس الروسي
[19/يوليو/2018] صنعاء - سبأ:
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة.

وعبر الرئيس المشاط في الرسالة بإسمه ونيابةً عن حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن تمنياته للرئيس الروسي بموفور الصحة وللشعب الروسي الصديق اضطراد التقدم والازدهار في ظل قيادة الرئيس بوتين الحكيمة.. متمنيا للعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين مزيداً من التطور والنماء في مختلف المجالات.

وتضمنت الرسالة العديد من الجوانب التي تهم البلدين، وخصوصاً ما يتعلق بتطورات العدوان على اليمن، والتصعيد العسكري من قبل دول تحالف العدوان في الساحل الغربي متجاهلة كل دعوات وجهود السلام المبذولة من قبل المجتمع الدولي لوضع حد لهذا العدوان الغاشم منذُ ما يزيد عن الثلاث السنوات.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن هذه الحرب شنت على اليمن دون أي سند أو مسوغ قانوني، وبتعارض تام مع مواد ونصوص ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك لكافة قوانين ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ما يمثل اعتداء صارخ على السيادة اليمنية، وتهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ولفت إلى أنه ترافق هذا العدوان مع حصار بري وبحري وجوي خانق على الشعب، وارتكاب أبشع الجرائم الوحشية والبربرية بحق الأبرياء وقتل للمدنيين من أطفال وشيوخ ونساء ورجال، ناهيك عن استهداف مقدرات البلاد وتدمير بناه التحتية ومعالمه الأثرية، وكل ذلك حدث ويحدث تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع ودون أي رادع أو اعتراض إنساني أو أخلاقي من الأسرة الدولية والأمم المتحدة.

واستعرضت الرسالة الأهداف الخبيثة من وراء هذا العدوان وسياسة نشر الفوضى في اليمن والمنطقة التي تنتهجها دول تحالف العدوان وفي مقدمتها السعودية والإمارات من أجل إدخال اليمن في أتون حرب وصراعات داخلية، ومن ثم تفتيته وتقسيمه على أُسس طائفية ومذهبية، خدمةً للمشاريع الغربية والأمريكية تحديداً التي تهدف إلى إضعاف دول المنطقة وضرب وحدتها واستقرارها، حتى يتسنى لها التحكم في قرارها السياسي والاستيلاء على ثرواتها ومقدراتها، وتحويلها إلى دويلات صغيرة ومتناحرة تدور في الفلك الأمريكي والصهيوني وتنفذ أجندتهم الاستعمارية الجديدة في المنطقة.

وأوضحت الرسالة أن معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك لليمن ولدول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى حرص اليمن وسعيه للسلام ودعم أي جهود أو تحركات تُعزز من فرص السلام وتحقن دماء اليمنيين.

وعبر الرئيس المشاط في ختام الرسالة عن أمله في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها.
سبأ
  المزيد من (محلي)
إعطاب ثلاثة أطقم لمرتزقة العدوان في جبهة ناطع بالبيضاء
مصرع ثلاثة مرتزقة وتدمير آلية بمديرية خب والشعف بالجوف
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة المزرق بحجة
وزير الأشغال ومحافظ صنعاء يتفقدان عدد من الطرق بمديرية أرحب
قصف صاروخي يستهدف تجمعات للمرتزقة في معسكر ماس بمأرب
دورة تدريبية للمشاركين بحملة التوعية والرش والكلوره بمديرية المراوعة
مناقشة إمكانية دعم توفير احتياجات المزارعين وتخفيف معاناتهم
القلوب البيضاء توزع التمور لـ 150 أسرة في بني الحارث بأمانة العاصمة
لقاء موسع يناقش دور منظمات المجتمع المدني في مساعدة السجناء
وقفة لمنظمات المجتمع المدني في حجة تنديداً بجريمة أطفال ضحيان

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة المزرق بحجة
[14/أغسطس/2018]
وقفة لمنظمات المجتمع المدني في حجة تنديداً بجريمة أطفال ضحيان
[14/أغسطس/2018]
عاجل: السلطة المحلية بالحديدة تناشد المنظمات التدخل لإسعاف جرحى مجزرة العدوان بالدريهمي
[14/أغسطس/2018]
وقفة لقيادة وموظفي المعهد الوطني للعلوم الإدارية تندد بجرائم العدوان
[14/أغسطس/2018]
استشهاد مواطن وزوجته وأولاده الثلاثة بغارة على منزلهم بالحديدة
[13/أغسطس/2018]