ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - نوفمبر - 2018 الساعة 06:34:05م
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
شهدت العاصمة صنعاء اليوم احتفالاً جماهيراً كبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي يزور سول هذا العام
أكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بزيارة إلى سول هذا العام، على الرغم من تأخر محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونج يانج.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
هولندا تعبر (الماكينات) إلى المربع الذهبي لدوري أمم أوروبا لكرة القدم
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور صالح علي باصرة
علماء صينيون يخترعون جهازا لقياس نسبة السكر في الدم عبر إشارات ضوئية
بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يعلن ارتفاع إيراداته السنوية إلى 657 مليون يورو
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مناقشة نتائج تقرير الجهاز المركزي للرقابة لمراجعة إيرادات وزارة الاتصالات(مكتمل)
[11/يوليو/2018]
صنعاء - سبأ :

عقد بالجهاز المركز للرقابة والمحاسبة اليوم اجتماعا موسعا برئاسة رئيس الجهاز علي العماد ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير.



ناقش الإجتماع الذي ضم نائب وزير الاتصالات مصلح العزير ونائب رئيس الجهاز المركزي يحيى القمري ووكلاء الوزارة والجهاز، نتائج تقرير الجهاز لمراجعة إيرادات وزارة الاتصالات للنصف الأول من العام الجاري.

وتضمن التقرير العديد من النتائج الإيجابية التي توصل إليها الجهاز والتي شأنها رفد الخزينة العامة للدولة بالموارد العامة المستحقة قانونا والمتمثلة بأهمية تحصيل المبالغ المستحقة والمتأخرة عن السداد على شركات الهاتف النقال مقابل أجور ورسوم الترددات والأجهزة الراديوية والمبالغ المستحقة المتأخرة عن السداد على المنظمات والسفارات والجهات المحلية والأجنبية كمقابل أجور الترددات والأجهزة الراديوية، والمبالغ المستحقة على المؤسسة العامة للاتصالات مقابل أجور ترقيم الهاتف الثابت.

وأكد التقرير ضرورة فرض غرامات التأخير على سداد الترقيم على شركات الهاتف النقال والمؤسسة العامة للاتصالات.

وخلص التقرير إلى رصد العديد من المخالفات والتجاوزات التي تمخض عنها إهدار وحرمان خزينة الدولية من مبالغ مالية باهظة ومنها وجود بعض الملاحظات حول تعامل الوزارة مع بعض شركات الهاتف النقال يما يخص الاتفاقيات والتراخيص وازدواجية تنفيذ المهام والاختصاصات بين الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات، وتأخر إصدار لائحة خطة الترقيم الوطنية بحسب قرار مجلس الوزراء رقم (351) لسنة 2005 إلى عام 2016م بالإضافة إلى عدم وجود لائحة تنظم وتحدد الرسوم الخاصة بإستخدام الترددات والأجهزة الراديوية لمحطات الإذاعات الخاصة.

وبين تقرير الجهاز المركزي، إلى أن من المخالفات والتجاوزات عدم إصدار لائحة بالغرامات والجزاءات على شركات الهاتف النقال والمنظمات والسفارات والجهات المحلية والأجنبية المتأخرة عن سداد أجور ورسوم الأجهزة الراديوية.

وفي الإجتماع أشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد إلى أن اللقاءات التي عقدها الجهاز مع المختصين بوزارة الاتصالات لمراجعة موارد الوزارة يأتي انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق الجهاز تنفيذا لمهامه واختصاصاته الدستورية والقانونية .

وأكد أهمية تعزيز التكامل بين الجهاز والوزارة والجهات الأخرى بما يكفل تحسين الإيرادات ورفد الخزينة العامة للدولة بالموارد العامة ومواجهة المتطلبات الحتمية والضرورية لتسيير أعمال الدولة الاستثنائية والطارئة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأشار العماد إلى أهمية التعاطي مع الجهاز بإيجابية وشفافية لتحقيق انجازات في الواقع العملي وتطوير أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية.. مؤكدا الحرص على العمل وفق نظام شبكي وأتمتة وضرورة الإنتقال للحكومة الاليكترونية وأن عمل الجهاز ليس لتصيد الأخطاء وإنما العمل على تحسين الأداء وتنمية الموارد المستحقة للدولة.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الحرص على العمل مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لتعزيز الشفافية في عملية الرقابة لجميع الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت السباقة في عمل شراكة مع الجهاز لتحقيق التكامل البناء .. مبينا أن قطاع الاتصالات في اليمن يتعرض لمؤامرة كبيرة من قبل العدوان الذي استهدف الكثير من السنترالات والمحطات في محافظات الجمهورية بقصفها وتدميرها وألحقت أضرار كبيرة عليها.

ولفت إلى أن العدوان منع منذ أول يوم له من دخول التجهيزات للمؤسسة العامة للاتصالات، وهو ما أوقف جميع المشاريع الخاصة بالاتصالات وأعمال الصيانة لجميع الشبكات والتي انتهت أعمارها الافتراضية.

وتطرق الوزير النمير إلى مشاريع الاتصالات الوهمية التي أطلق في عدن ومنها شركة عدن نت والتي تعمد على تدمير وتشطير قطاع الاتصالات في اليمن وتحويل إيرادات الاتصالات لصالح جهات خارجية.

سبـأ
  المزيد من (محلي)
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور صالح علي باصرة
وزير الإعلام ومحافظ صعده يكرمان ١٥٠ عاملا في صندوق النظافة والتحسين
اختتام فعاليات الحملة التوعوية لطلاب وطالبات المدارس والمساجد بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة
بدء فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء والمحافظات
رئيس مجلس القضاء يهنئ الرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي الشريف (مكتمل)
تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفال بالمولد النبوي
حشود جماهيرية تتوافد إلى ساحة الاحتفال بالمولد النبوي بمحافظة الحديدة
عملية هجومية على مواقع الغزاة و المرتزقة بالساحل الغربي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة عدة مواطنين وتدمير المنازل والمزارع بغارات وقصف العدو
[20/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]