ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 11:51:25ص
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن.
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
مقتل شخصين على الاقل في انهيار مبنى حديث الانشاء قرب نيودلهي
اعتقال جاسوسة روسية في واشنطن
ترمب يعترف بتدخل الروس في الانتخابات الرئاسية لعام 2016
الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية واندلاع مواجهات في رام الله
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع للجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين
[11/يوليو/2018]
صنعاء -سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد محمد مكي رئيس اللجنة المشكلة من مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين والتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة.



كرس الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، لمناقشة لجهود وزارة الصحة في استيعاب قضايا المهجرين قسراً والمواطنين من أبناء الحديدة في مجال الخدمات والرعاية الصحية.

وفي الاجتماع أشار الدكتور مكي إلى أهمية الدور المناط بوزارة الصحة العامة والسكان للتخفيف من معاناة النازحين وبما يسهم في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين بالمحافظة وكذا بما يخفف من حركة النزوح من محافظة الحديدة بإتجاه المحافظات الأخرى.

وأكد أهمية تكامل الجهود بين طاقم وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإغاثي، خاصة مع الأوضاع الصحية الطارئة جراء التصعيد العسكري للعدوان مؤخراً في جبهة الساحل الغربي.

فيما استعرض الدكتور الديلمي تقرير وزارة الصحة العامة والسكان حول الأوضاع الصحية في محافظة الحديدة بالتزامن مع التصعيد العسكري للعدوان في المحافظة.

حيث أشار التقرير إلى التداعيات السلبية الخطيرة للأوضاع الصحية في الحديدة، ما دفع وزارة الصحة إلى إعداد خطة استجابة طوارئ صحية عاجلة تشمل تغطية الاحتياجات الطارئة لـ10 من مستشفيات المحافظة في المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى والتي تعتبر من مستشفيات الخط الأول والخط الثاني من جبهة الساحل الغربي.

ونوه التقرير بالتعاطي الإيجابي لبعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمات أطباء بلاد حدود والتي وفرت بعض الاحتياجات التشغيلية لبعض مستشفيات محافظة الحديدة خلال الفترة الماضية في أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وكذا مراحل العناية بالجرحى من المصابين في جبهات العزة والصمود.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أن الوزارة بدأت بإرسال فرق جراحية متخصصة وأطباء ومساعدين إلى مستشفيات المحافظة نظراً للاحتياج الطارئ للكادر البشري الطبي بهدف الوصول لمرحلة عدم الحاجة لتحويل المرضى والجرحى إلى خارج المحافظة.

وتطرق إلى أن الوزارة على هامش استجابتها الطارئة في محافظة الحديدة، وبالتعاون منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ستقوم اعتباراً من الأسبوع القادم بمكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك بالشروع بعمليات رش ضبابي ورش بالأثر الباقي وذلك بالترافق مع خطة التثقيف الصحي والبيئي.

وقد ناقش الإجتماع أهم الإشكاليات التي تعيق النشاط الصحي بالمحافظة وتم بلورة الآراء والمقترحات بما يسهم في حل هذه الصعوبات وتجاوزها.

كما أكد الاجتماع أهمية تكامل الجهود بين وزارة الصحة العامة والسكان والسلطات المحلية بالمحافظة والمديريات إلى جانب المشاركة المجتمعية في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الصحية بالمحافظة وبما يسهم في تسهيل وصول الخدمات الصحية للمواطنين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
مقتل وجرح عدد من المرتزقة في غارات لسلاح الجو المسير وعمليات عسكرية
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
مدير هيئة تنسيق الشئون الإنسانية يلتقي المساعد التقني بمشروع المساعدات في الاتحاد الأوروبي
مناقشة سبل توسيع التغطية التأمينية
قنص سبعة من مرتزقة العدوان في صرواح بمحافظة مأرب
مناقشة سبل معالجة الصعوبات التي تواجه المؤمن عليهم
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يفتتح جامعة الجوف (مكتمل )
مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بغارات سلاح الجو المسير في معسكر اللبنات بالجوف

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]
استشهاد مواطن إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي بصعدة
[17/يوليو/2018]