ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 12:15:47م
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي فجر اليوم أربع غارات على العبيسة في مديرية كشر بمحافظة حجة.
الرئيس الروسي يحذر الولايات المتحدة من مغبة تهديد بلاده
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة اليوم الاربعاء من مغبة تهديد بلاده داعيا إياها الى التفكير مليا بقدرات روسيا العسكرية.
اللجنة الاقتصادية تعقد اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية
ناقشت اللجنة الاقتصادية في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، عدد من المواضيع الاقتصادية.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
موسكو: واشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيميائية للحفاظ على وجودها غير الشرعي في سورية
أشبيلية يتغلب على لاتسيو ويتأهل إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي بكرة القدم
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة الغربية
الرئيس الكوبي يدين تصريحات ترامب ضد بلاده ويصفها بالعدوانية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع للجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين
[11/يوليو/2018]
صنعاء -سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد محمد مكي رئيس اللجنة المشكلة من مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين والتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة.



كرس الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، لمناقشة لجهود وزارة الصحة في استيعاب قضايا المهجرين قسراً والمواطنين من أبناء الحديدة في مجال الخدمات والرعاية الصحية.

وفي الاجتماع أشار الدكتور مكي إلى أهمية الدور المناط بوزارة الصحة العامة والسكان للتخفيف من معاناة النازحين وبما يسهم في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين بالمحافظة وكذا بما يخفف من حركة النزوح من محافظة الحديدة بإتجاه المحافظات الأخرى.

وأكد أهمية تكامل الجهود بين طاقم وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإغاثي، خاصة مع الأوضاع الصحية الطارئة جراء التصعيد العسكري للعدوان مؤخراً في جبهة الساحل الغربي.

فيما استعرض الدكتور الديلمي تقرير وزارة الصحة العامة والسكان حول الأوضاع الصحية في محافظة الحديدة بالتزامن مع التصعيد العسكري للعدوان في المحافظة.

حيث أشار التقرير إلى التداعيات السلبية الخطيرة للأوضاع الصحية في الحديدة، ما دفع وزارة الصحة إلى إعداد خطة استجابة طوارئ صحية عاجلة تشمل تغطية الاحتياجات الطارئة لـ10 من مستشفيات المحافظة في المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى والتي تعتبر من مستشفيات الخط الأول والخط الثاني من جبهة الساحل الغربي.

ونوه التقرير بالتعاطي الإيجابي لبعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمات أطباء بلاد حدود والتي وفرت بعض الاحتياجات التشغيلية لبعض مستشفيات محافظة الحديدة خلال الفترة الماضية في أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وكذا مراحل العناية بالجرحى من المصابين في جبهات العزة والصمود.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أن الوزارة بدأت بإرسال فرق جراحية متخصصة وأطباء ومساعدين إلى مستشفيات المحافظة نظراً للاحتياج الطارئ للكادر البشري الطبي بهدف الوصول لمرحلة عدم الحاجة لتحويل المرضى والجرحى إلى خارج المحافظة.

وتطرق إلى أن الوزارة على هامش استجابتها الطارئة في محافظة الحديدة، وبالتعاون منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ستقوم اعتباراً من الأسبوع القادم بمكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك بالشروع بعمليات رش ضبابي ورش بالأثر الباقي وذلك بالترافق مع خطة التثقيف الصحي والبيئي.

وقد ناقش الإجتماع أهم الإشكاليات التي تعيق النشاط الصحي بالمحافظة وتم بلورة الآراء والمقترحات بما يسهم في حل هذه الصعوبات وتجاوزها.

كما أكد الاجتماع أهمية تكامل الجهود بين وزارة الصحة العامة والسكان والسلطات المحلية بالمحافظة والمديريات إلى جانب المشاركة المجتمعية في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الصحية بالمحافظة وبما يسهم في تسهيل وصول الخدمات الصحية للمواطنين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
تكبيد العدو ومرتزقته قتلى وجرحى في عمليات عسكرية متنوعة
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
الأرصاد يتوقع تلاشٍ تدريجي لموجة الغبار خلال الساعات القادمة  
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
الجهاز المركزي للرقابة ينعي مدير القطاع الفني بفرع الجهاز بعدن
تفقد أحوال منتسبي النقاط الأمنية بمديرية همدان
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
اتحاد نساء المحويت يدشن أنشطة تدريبية وتوعوية للمرأة والطفل
اجتماع برئاسة رٸيس الوزراء يشيد بالزخم الشعبي في عدن والمهرة وسقطری المناهض للاحتلال
ضبط 566 متهما بقضايا جنائية في أمانة العاصمة خلال النصف الاول من فبراير الجاري

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]
إصابة أربع نساء وطفلين إثر غارة استهدفت منزل بحجة
[20/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة والمرتزقة يستهدفون منزل مواطن بتعز
[20/فبراير/2019]
العدو السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[19/فبراير/2019]