ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 19 - سبتمبر - 2018 الساعة 04:35:26م
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
عقد مجلس النواب اليوم جلسة برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
إستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية وغزة
إستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة وجنوب قطاع غزة.
تواصل اجتماعات اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
واصلت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
''هاتريك'' ميسي يقود برشلونة لاكتساح أيندهوفن برباعية نظيفة وتوتنهام يسقط أمام إنتر ميلان 1 / 2 في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على ضيفه أيندهوفن 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز إنتر ميلان على توتنهام 2 / 1.
آخر الأخبار:
البنك المركزي الياباني يبقي على سياسته النقدية دون تغيير
ندوة ثقافية بجامعة صنعاء إحياء لذكري عاشوراء
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة في مسيرة العاشر من محرم عصر غد
ورشة خاصة بتفعيل أدوار السلطة المحلية في تحقيق التنمية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
اجتماع للجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين
[11/يوليو/2018]
صنعاء -سبأ:



عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد محمد مكي رئيس اللجنة المشكلة من مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين والتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة.



كرس الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، لمناقشة لجهود وزارة الصحة في استيعاب قضايا المهجرين قسراً والمواطنين من أبناء الحديدة في مجال الخدمات والرعاية الصحية.

وفي الاجتماع أشار الدكتور مكي إلى أهمية الدور المناط بوزارة الصحة العامة والسكان للتخفيف من معاناة النازحين وبما يسهم في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين بالمحافظة وكذا بما يخفف من حركة النزوح من محافظة الحديدة بإتجاه المحافظات الأخرى.

وأكد أهمية تكامل الجهود بين طاقم وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإغاثي، خاصة مع الأوضاع الصحية الطارئة جراء التصعيد العسكري للعدوان مؤخراً في جبهة الساحل الغربي.

فيما استعرض الدكتور الديلمي تقرير وزارة الصحة العامة والسكان حول الأوضاع الصحية في محافظة الحديدة بالتزامن مع التصعيد العسكري للعدوان في المحافظة.

حيث أشار التقرير إلى التداعيات السلبية الخطيرة للأوضاع الصحية في الحديدة، ما دفع وزارة الصحة إلى إعداد خطة استجابة طوارئ صحية عاجلة تشمل تغطية الاحتياجات الطارئة لـ10 من مستشفيات المحافظة في المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى والتي تعتبر من مستشفيات الخط الأول والخط الثاني من جبهة الساحل الغربي.

ونوه التقرير بالتعاطي الإيجابي لبعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمات أطباء بلاد حدود والتي وفرت بعض الاحتياجات التشغيلية لبعض مستشفيات محافظة الحديدة خلال الفترة الماضية في أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وكذا مراحل العناية بالجرحى من المصابين في جبهات العزة والصمود.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أن الوزارة بدأت بإرسال فرق جراحية متخصصة وأطباء ومساعدين إلى مستشفيات المحافظة نظراً للاحتياج الطارئ للكادر البشري الطبي بهدف الوصول لمرحلة عدم الحاجة لتحويل المرضى والجرحى إلى خارج المحافظة.

وتطرق إلى أن الوزارة على هامش استجابتها الطارئة في محافظة الحديدة، وبالتعاون منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ستقوم اعتباراً من الأسبوع القادم بمكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك بالشروع بعمليات رش ضبابي ورش بالأثر الباقي وذلك بالترافق مع خطة التثقيف الصحي والبيئي.

وقد ناقش الإجتماع أهم الإشكاليات التي تعيق النشاط الصحي بالمحافظة وتم بلورة الآراء والمقترحات بما يسهم في حل هذه الصعوبات وتجاوزها.

كما أكد الاجتماع أهمية تكامل الجهود بين وزارة الصحة العامة والسكان والسلطات المحلية بالمحافظة والمديريات إلى جانب المشاركة المجتمعية في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الصحية بالمحافظة وبما يسهم في تسهيل وصول الخدمات الصحية للمواطنين.

سبأ
  المزيد من (محلي)
ندوة ثقافية بجامعة صنعاء إحياء لذكري عاشوراء
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة في مسيرة العاشر من محرم عصر غد
ورشة خاصة بتفعيل أدوار السلطة المحلية في تحقيق التنمية
لجان النزول الميداني للأسواق تضبط 800 مخالفة خلال الأيام الماضية بامانة العاصمة
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
محافظة المحويت تستنكر استمرار جرائم العدوان بحق الصيادين اليمنيين
مناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وسبل معالجتها
عملية هجومية على مواقع المرتزقة في المصلوب بالجوف
قتلى وأسرى من المرتزقة في عملية إغارة بالبيضاء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في خب والشعف بالجوف

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد 20 مواطناً استهدفتهم طائرات وبارجات العدوان
[19/سبتمبر/2018]
العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في رازح وباقم بصعدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارات العدوان على الدريهمي بالحديدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد 18 صياد إثر استهداف بوارج العدوان لقاربهم في عرض البحر
[18/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[18/سبتمبر/2018]