ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 23 - أكتوبر - 2018 الساعة 09:38:56م
الرئيس المشاط يهنئ غوتيريس بمناسبة يوم الأمم المتحدة
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة.
ظريف:واشنطن لا تحترم القوانين الدولية والاتفاقات التي توقع عليها
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة لا تحترم القوانين والقرارات الدولية ولا تقيم وزنا للاتفاقيات التي توقع عليها وهو ما ينسف فائدة ونتائج أي محادثات معها.
الأمم المتحدة تحذر من مجاعة قد تطال 14 مليون شخص في اليمن
حذرت الأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.. مشيرة إلى أن 14 مليون شخص قد يصبحون على شفا المجاعة خلال الأشهر القادمة في حال استمرت الأوضاع على حالها .
مجلس الشباب والرياضة يشكل لجان لمراجعة لوائح الوزارة والقطاعات التابعه لها
ناقش مجلس وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير حسن زيد اليوم عددا من القضايا المتعلقة بأعمال الوزارة وقطاعاتها المختلفة وأنشطة الاتحادات الرياضية.
آخر الأخبار:
الهيئة العامة للآثار تدين إقدام جماعات سلفية متطرفة على تدميرضريح ومسجد العلامة أحمد الفاز في منطقة الفازة بالتحيتا
قحيم يطلع على سير العمل بوحدة طوارئ المياه وفرع حماية البيئة بالحديدة
مكتب الصناعة بحجة يضبط عدد من مالكي الأفران المخالفة
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد سير العمل بمجمع الإصدار الآلي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
تدمير بارجة حربية للعدو وعمليات هجومية تكبده عشرات القتلى والجرحى
[13/يونيو/2018] صنعاء – سبأ:


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من المرتزقة الأجانب تحت غطاء جوي مكثف وتحليق طائرات الاباتشي فوق البارجة المحترقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر تدمير ست مدرعات بطواقمها ، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا مستعدين للعمليتين وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتمكنوا بوحدات قتالية نوعية وأعداد قليلة من كسر الهجومين وإفشال مخططات العدو الاستراتيجية في جبهة الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد سقط عشرات القتلى والجرحى للعدوان ومرتزقته في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفازة بالساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم على الدريهمي والفازة كان مسنودا بكل أنواع الطائرات القتالية والاستطلاعية التي يستخدمها العدو من طائرات الرصد والتوجيه والإسناد والطائرات الحربية والاباتشي التي فشلت جميعها في تحقيق أي مساندة حقيقة للقوات المهاجمة رغم تنفيذها عشرات الغارات وبمختلف صواريخ جو ارض والقنابل الموجهة.. مبينا أن القوات المهاجمة فرت انكسرت وتركت جثث القتلى والجرحى في ميادين المعركة .

وأكد المصدر على أن الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات العسكرية التي تم إقرارها لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومحاولته سلب اليمن وشعبه نقاط قوته الاستراتيجية ومنابع الثروة واحتلاله.

وجدد المصدر التأكيد على أن العدو يحقق انتصارات إعلامية في سياق الحرب النفسية التي يستهدف بها الشعب اليمني الذي اصبح اكثر وعيا عن كثير من الشعوب التي فت في عضدها الحرب النفسية والاستهداف الإعلامي.

وأشاد المصدر بالجهوزية العالية التي يتمتع بها الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية نسيج واحد يستمد كلا منهما قواته وثباته وأن النصر حليف اليمن وشعبه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
الهيئة العامة للآثار تدين إقدام جماعات سلفية متطرفة على تدميرضريح ومسجد العلامة أحمد الفاز في منطقة الفازة بالتحيتا
قحيم يطلع على سير العمل بوحدة طوارئ المياه وفرع حماية البيئة بالحديدة
مكتب الصناعة بحجة يضبط عدد من مالكي الأفران المخالفة
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد سير العمل بمجمع الإصدار الآلي
بدء دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة بمحافظة صنعاء( مكتمل )
رئيس الوزراء يناقش مع الدكتور الترب القضايا الاقتصادية
لقاء بفرع الجهاز المركزي بحجة يناقش نتائج مراجعة القوائم المالية لفرع مؤسسة المياه
نائب وزير الخارجية يلتقي نائب الممثل المقيم لليونيسيف
رئيس الوزراء يناقش مع محافظي المهرة وحضرموت الأوضاع الراهنة في المحافظتين
توزيع حقائب مدرسية في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على صرواح بمأرب
[23/أكتوبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على الحديدة
[23/أكتوبر/2018]
إصابة مواطنين اثنين بغارة لطيران العدوان في حجة
[23/أكتوبر/2018]
غارات جوية وقصف صاروخي للعدو على ثلاث محافظات
[23/أكتوبر/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على نهم
[22/أكتوبر/2018]