ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 15 - أغسطس - 2018 الساعة 11:00:42م
المجلس السياسي الأعلى يقر التمديد للرئيس المشاط ويرحب بأي خطوات جادة لدعم الحل السياسي
ناقش المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى عددا من القضايا والمستجدات وفي مقدمتها مستجدات الوضع العسكري.
48 قتيلا 67 مصابا في تفجير انتحاري بمركز تعليمي غربي العاصمة كابول
لقى 48 شخصا مصرعهم واصيب 67 اخرون في تفجير انتحاري هز اليوم الأربعاء مركزا تعليميا غربي العاصمة كابول حسبما اعلنت وزارة الصحة الافغانية .
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.
غدا إفتتاح الجولة الثالثة لدوري الفئات العمرية لأندية أمانة العاصمة
يتطلع فريق الأهلي للحفاظ على صدارة دوري أندية أمانة العاصمة لفئة الشباب عندما يلاقي ضيفه اليرموك غدا الخميس ضمن إفتتاح منافسات الجولة الثالثة.
آخر الأخبار:
تدمير آلية ودك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير
ملتقى التصالح ينظم ندوة فكرية عن المناضل باذيب بصنعاء
الباحث مهدي العبري ينال الماجستير من جامعة ذمار
تفقد أعمال الترميم والصيانة للمرافق الصحية في حريب القراميش
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
تدمير بارجة حربية للعدو وعمليات هجومية تكبده عشرات القتلى والجرحى
[13/يونيو/2018] صنعاء – سبأ:


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من المرتزقة الأجانب تحت غطاء جوي مكثف وتحليق طائرات الاباتشي فوق البارجة المحترقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر تدمير ست مدرعات بطواقمها ، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا مستعدين للعمليتين وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتمكنوا بوحدات قتالية نوعية وأعداد قليلة من كسر الهجومين وإفشال مخططات العدو الاستراتيجية في جبهة الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد سقط عشرات القتلى والجرحى للعدوان ومرتزقته في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفازة بالساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم على الدريهمي والفازة كان مسنودا بكل أنواع الطائرات القتالية والاستطلاعية التي يستخدمها العدو من طائرات الرصد والتوجيه والإسناد والطائرات الحربية والاباتشي التي فشلت جميعها في تحقيق أي مساندة حقيقة للقوات المهاجمة رغم تنفيذها عشرات الغارات وبمختلف صواريخ جو ارض والقنابل الموجهة.. مبينا أن القوات المهاجمة فرت انكسرت وتركت جثث القتلى والجرحى في ميادين المعركة .

وأكد المصدر على أن الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات العسكرية التي تم إقرارها لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومحاولته سلب اليمن وشعبه نقاط قوته الاستراتيجية ومنابع الثروة واحتلاله.

وجدد المصدر التأكيد على أن العدو يحقق انتصارات إعلامية في سياق الحرب النفسية التي يستهدف بها الشعب اليمني الذي اصبح اكثر وعيا عن كثير من الشعوب التي فت في عضدها الحرب النفسية والاستهداف الإعلامي.

وأشاد المصدر بالجهوزية العالية التي يتمتع بها الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية نسيج واحد يستمد كلا منهما قواته وثباته وأن النصر حليف اليمن وشعبه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
تدمير آلية ودك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير
ملتقى التصالح ينظم ندوة فكرية عن المناضل باذيب بصنعاء
تفقد أعمال الترميم والصيانة للمرافق الصحية في حريب القراميش
صاروخ باليستي يدك معسكر قوات الواجب السعودي بنجران
وزير الخارجية يهنئ وزيرة خارجية اندونيسيا بالعيد الوطني
قيادة محافظة حجة تدين جريمة العدوان في مديرية حيران
رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية يلتقي نائب ممثل مفوضية شؤون اللاجئين
مناقشة الإجراءات الفنية لدمج مستشفيي العلفي والعسكري بالحديدة
وقفة احتجاجية بالحديدة تندد بجريمة العدوان بمنطقة ضحيان بصعدة
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة بمسيرة أمريكا والسعودية صناع الغلاء

العدوان السعودي على اليمن
قيادة محافظة حجة تدين جريمة العدوان في مديرية حيران
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية بالحديدة تندد بجريمة العدوان بمنطقة ضحيان بصعدة
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية لمنتسبي جامعة حجة تنديدا بجريمة الأطفال في ضحيان
[15/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 15 غارة على صعدة
[15/أغسطس/2018]
استشهاد خمسة مواطنين بقصف لبارجات العدوان في حيران بحجة
[15/أغسطس/2018]