ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 03:37:24م
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
شيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم علي الشامي الذي وافاه الأجل إثر نوبة قلبية بعد حياة حافلة بالعمل الوطني في القوات المسلحة.
الجزائر تعلن إجراء انتخابات رئاسة في 18 أبريل
أعلنت الجزائر أن انتخابات الرئاسة ستجري يوم 18 أبريل لكن لم تشر إلى ما إذا كان رئيسها المخضرم عبد العزيز بوتفليقة سيرشح نفسه بعد أن طالب بترشحه حشد من مؤيديه المشاركين في السلطة من رجال أعمال ونقابات عمال والجيش.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
رونالدو يمثل أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من الضرائب
يمثل نجم فريق يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثاء أمام محكمة في العاصمة الاسبانية مدريد بتهمة التهرب من دفع الضرائب.
آخر الأخبار:
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي و عدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
تدمير بارجة حربية للعدو وعمليات هجومية تكبده عشرات القتلى والجرحى
[13/يونيو/2018] صنعاء – سبأ:


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.

وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من المرتزقة الأجانب تحت غطاء جوي مكثف وتحليق طائرات الاباتشي فوق البارجة المحترقة.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر تدمير ست مدرعات بطواقمها ، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا مستعدين للعمليتين وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتمكنوا بوحدات قتالية نوعية وأعداد قليلة من كسر الهجومين وإفشال مخططات العدو الاستراتيجية في جبهة الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد سقط عشرات القتلى والجرحى للعدوان ومرتزقته في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفازة بالساحل الغربي.

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم على الدريهمي والفازة كان مسنودا بكل أنواع الطائرات القتالية والاستطلاعية التي يستخدمها العدو من طائرات الرصد والتوجيه والإسناد والطائرات الحربية والاباتشي التي فشلت جميعها في تحقيق أي مساندة حقيقة للقوات المهاجمة رغم تنفيذها عشرات الغارات وبمختلف صواريخ جو ارض والقنابل الموجهة.. مبينا أن القوات المهاجمة فرت انكسرت وتركت جثث القتلى والجرحى في ميادين المعركة .

وأكد المصدر على أن الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي مطمئنة وتسير وفق الخطط والتكتيكات العسكرية التي تم إقرارها لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومحاولته سلب اليمن وشعبه نقاط قوته الاستراتيجية ومنابع الثروة واحتلاله.

وجدد المصدر التأكيد على أن العدو يحقق انتصارات إعلامية في سياق الحرب النفسية التي يستهدف بها الشعب اليمني الذي اصبح اكثر وعيا عن كثير من الشعوب التي فت في عضدها الحرب النفسية والاستهداف الإعلامي.

وأشاد المصدر بالجهوزية العالية التي يتمتع بها الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية نسيج واحد يستمد كلا منهما قواته وثباته وأن النصر حليف اليمن وشعبه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مناقشة الخطة السنوية للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
مدير دائرة التوجيه المعنوي و عدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد الرئيس الصماد وروضة الشهداء بالجراف والمطار
تشييع جثمان الفقيد اللواء الركن إبراهيم الشامي وخمسة من شهداء القوات البحرية
التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان خطابي ومعرض فوتوغرافي للشهداء التربويين
أكثر من 38 ألف مستفيد من خدمات مستشفی بني سعد بالمحويت
نائب رئيس مجلس النواب يعزي مدير مكتب رئاسة الجمهورية في وفاة والده
الإغاثة الإسلامية توزع مستلزمات الشتاء على أكثر من ألف و200 أسرة بصنعاء
لجنة الأسرى: أبلغنا الجانب السعودي بتدهور صحة الأسير عواجي ولا تجاوب حتى الآن
أبناء خيران المحرق بحجة يجددون تأكيد صمودهم والمضي على درب الشهداء
القطاع التربوي بمديرية عبس ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]