ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 15 - أغسطس - 2018 الساعة 11:00:42م
المجلس السياسي الأعلى يقر التمديد للرئيس المشاط ويرحب بأي خطوات جادة لدعم الحل السياسي
ناقش المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى عددا من القضايا والمستجدات وفي مقدمتها مستجدات الوضع العسكري.
48 قتيلا 67 مصابا في تفجير انتحاري بمركز تعليمي غربي العاصمة كابول
لقى 48 شخصا مصرعهم واصيب 67 اخرون في تفجير انتحاري هز اليوم الأربعاء مركزا تعليميا غربي العاصمة كابول حسبما اعلنت وزارة الصحة الافغانية .
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.
غدا إفتتاح الجولة الثالثة لدوري الفئات العمرية لأندية أمانة العاصمة
يتطلع فريق الأهلي للحفاظ على صدارة دوري أندية أمانة العاصمة لفئة الشباب عندما يلاقي ضيفه اليرموك غدا الخميس ضمن إفتتاح منافسات الجولة الثالثة.
آخر الأخبار:
تدمير آلية ودك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير
ملتقى التصالح ينظم ندوة فكرية عن المناضل باذيب بصنعاء
الباحث مهدي العبري ينال الماجستير من جامعة ذمار
تفقد أعمال الترميم والصيانة للمرافق الصحية في حريب القراميش
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
بعد غد.. انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بـ11 مدينة روسية و 12ملعباً
[12/يونيو/2018] موسكو - سبأ:






تتجه الأنظار بعد غدٍ الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم 2018م بمشاركة /32/ منتخبًا منها /4/ منتخبات عربية.

ويستضيف المنتخب الروسي -مستضيف المونديال- في مباراته الافتتاحية المنتخب السعودي على ملعب /اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي/ ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب المصري ومنتخب الأورجواي اللذين يلتقيان يوم الجمعة القادم على استاد اكاتيريتبيرغ.

ويواجه المنتخب التونسي يوم الاثنين القادم المنتخب الإنجليزي في مباراة قد تصنف الأصعب للمنتخب العربي في المجموعة السابعة التي يلعب فيها أيضًا منتخبا بلجيكا وبنما.

من جانبه يستهل المنتخب المغربي يوم الجمعة القادم مشواره في المونديال الروسي ضمن المجموعة الثانية بلقاء المنتخب الإيراني ويلتقي بحساب المجموعة ذاتها في نفس اليوم المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني.

وفي السياق ذاته يبدأ حامل اللقب المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد القادم عندما يستضيف بالعاصمة موسكو نظيره المكسيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السويد وكوريا الجنوبية.

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

والملاعب التي ستشارك في استضافة مباريات البطولة هي.. أولًا.. استاد /لوجنيكي/ الاستاد الرئيسي في العاصمة موسكو ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية وتبلغ سعة الاستاد 80 ألف مقعد.

وعلى مدار ستة عقود ، كان استاد لوجنيكي ، الذي يعني اسمه /المروج الخضراء/ هو الاستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الاستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 .

ثانيًا.. استاد /أوتكريتي/ وهو الاستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو ، وسبق له أن استضاف بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم وتم افتتاحه في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ثالثًا.. استاد سان بطرسبرج ويقع بمدينة سان بطرسبرج ثاني أكبر المدن الروسية ،واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017 ، وافتتح قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار وتبلغ سعة الاستاد 64 ألف مقعد.

رابعًا.. استاد كاليننجراد الذي شُيِّدَ في أقصى الغرب الروسي استعدادًا لكأس العالم كما سيصبح معقلًا لفريق بالتيكا الروسي وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

خامسًا.. استاد كازان ويقع بمدينة كازان وسط روسيا وافتتح هذا الاستاد في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع ويعتبر هذا الاستاد معقلًا لنادي روبن كازان.

سادسًا.. استاد فولجوجراد وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلًا لفريق روتور بمدينة فولجوجراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

سابعًا.. استاد روستوف آرينا ويقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا وشيد هذا الاستاد أيضًا من أجل المونديال الروسي وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلًا لفريق روستوف.

ثامنًا..استاد فيشت ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب روسيا ، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية /سوتشي 2014/ وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل /فيشت/ المتاخم له وتبلغ سعة هذا الاستاد 40 ألف مقعد.

تاسعًا.. استاد نيجني نوفجرود ويقع هذا الاستاد بمدينة نوفجرود بوسط روسيا وتم تشييده من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ، وسيصبح معقلًا لفريق أولمبايتس.

عاشرًا.. استاد موردوفيا ويقع بمدينة سارانسك بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد أيضا من أجل كأس العالم وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضا وسيصبح معقلًا لفريق موردوفيا سارانسك.

أحد عشر.. استاد اكاتيريتبيرغ آرينا ويقع بمدينة اكاتيريتبيرغ وسط روسيا وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد ويمثل هذا الاستاد معقلًا لفريق أورال يكاترينبورج.

اثنا عشر.. استاد سامارا آرينا الذي يقع في مدينة سامارا بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم ، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد وسيكون معقلًا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه /أجنحة السوفييت/.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
أوميريو ينتقل من تشيلسي إلى ليجانيس بعقد إعارة
ويلفريد زاها يوقع عقدا جديدا مع كريستال بالاس حتى عام 2023
غدا إفتتاح الجولة الثالثة لدوري الفئات العمرية لأندية أمانة العاصمة
انطلاق البطولة المفتوحة لمنتخبات المحافظات للكيك بوكسينج
الحديدة 1 يحرز بطولة الصمود لكرة الطائرة الشاطئية
ميلانو الإيطالي لكرة القدم يضم باكايوكو لاعب تشيلسي على سبيل الإعارة
أهلي صنعاء يحدد الخميس المقبل موعدا لتكريم وزير الشباب الأسبق الدكتور راوح
سيرينا وليامز تقدم عرضًا مذهلًا على ملاعب سينسيناتي الصلبة
بايرن ميونيخ يحرز لقب كأس السوبر الألماني بفوزه على اينتراخت فرانكفورت
برشلونة يتوج بلقب كأس السوبر الإسباني

العدوان السعودي على اليمن
قيادة محافظة حجة تدين جريمة العدوان في مديرية حيران
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية بالحديدة تندد بجريمة العدوان بمنطقة ضحيان بصعدة
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية لمنتسبي جامعة حجة تنديدا بجريمة الأطفال في ضحيان
[15/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 15 غارة على صعدة
[15/أغسطس/2018]
استشهاد خمسة مواطنين بقصف لبارجات العدوان في حيران بحجة
[15/أغسطس/2018]