ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 23 - أكتوبر - 2018 الساعة 09:38:56م
الرئيس المشاط يهنئ غوتيريس بمناسبة يوم الأمم المتحدة
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة.
ظريف:واشنطن لا تحترم القوانين الدولية والاتفاقات التي توقع عليها
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة لا تحترم القوانين والقرارات الدولية ولا تقيم وزنا للاتفاقيات التي توقع عليها وهو ما ينسف فائدة ونتائج أي محادثات معها.
الأمم المتحدة تحذر من مجاعة قد تطال 14 مليون شخص في اليمن
حذرت الأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.. مشيرة إلى أن 14 مليون شخص قد يصبحون على شفا المجاعة خلال الأشهر القادمة في حال استمرت الأوضاع على حالها .
مجلس الشباب والرياضة يشكل لجان لمراجعة لوائح الوزارة والقطاعات التابعه لها
ناقش مجلس وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير حسن زيد اليوم عددا من القضايا المتعلقة بأعمال الوزارة وقطاعاتها المختلفة وأنشطة الاتحادات الرياضية.
آخر الأخبار:
الهيئة العامة للآثار تدين إقدام جماعات سلفية متطرفة على تدميرضريح ومسجد العلامة أحمد الفاز في منطقة الفازة بالتحيتا
قحيم يطلع على سير العمل بوحدة طوارئ المياه وفرع حماية البيئة بالحديدة
مكتب الصناعة بحجة يضبط عدد من مالكي الأفران المخالفة
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد سير العمل بمجمع الإصدار الآلي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
بعد غد.. انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بـ11 مدينة روسية و 12ملعباً
[12/يونيو/2018] موسكو - سبأ:






تتجه الأنظار بعد غدٍ الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم 2018م بمشاركة /32/ منتخبًا منها /4/ منتخبات عربية.

ويستضيف المنتخب الروسي -مستضيف المونديال- في مباراته الافتتاحية المنتخب السعودي على ملعب /اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي/ ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب المصري ومنتخب الأورجواي اللذين يلتقيان يوم الجمعة القادم على استاد اكاتيريتبيرغ.

ويواجه المنتخب التونسي يوم الاثنين القادم المنتخب الإنجليزي في مباراة قد تصنف الأصعب للمنتخب العربي في المجموعة السابعة التي يلعب فيها أيضًا منتخبا بلجيكا وبنما.

من جانبه يستهل المنتخب المغربي يوم الجمعة القادم مشواره في المونديال الروسي ضمن المجموعة الثانية بلقاء المنتخب الإيراني ويلتقي بحساب المجموعة ذاتها في نفس اليوم المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني.

وفي السياق ذاته يبدأ حامل اللقب المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد القادم عندما يستضيف بالعاصمة موسكو نظيره المكسيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السويد وكوريا الجنوبية.

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

والملاعب التي ستشارك في استضافة مباريات البطولة هي.. أولًا.. استاد /لوجنيكي/ الاستاد الرئيسي في العاصمة موسكو ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية وتبلغ سعة الاستاد 80 ألف مقعد.

وعلى مدار ستة عقود ، كان استاد لوجنيكي ، الذي يعني اسمه /المروج الخضراء/ هو الاستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الاستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 .

ثانيًا.. استاد /أوتكريتي/ وهو الاستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو ، وسبق له أن استضاف بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم وتم افتتاحه في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ثالثًا.. استاد سان بطرسبرج ويقع بمدينة سان بطرسبرج ثاني أكبر المدن الروسية ،واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017 ، وافتتح قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار وتبلغ سعة الاستاد 64 ألف مقعد.

رابعًا.. استاد كاليننجراد الذي شُيِّدَ في أقصى الغرب الروسي استعدادًا لكأس العالم كما سيصبح معقلًا لفريق بالتيكا الروسي وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

خامسًا.. استاد كازان ويقع بمدينة كازان وسط روسيا وافتتح هذا الاستاد في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع ويعتبر هذا الاستاد معقلًا لنادي روبن كازان.

سادسًا.. استاد فولجوجراد وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلًا لفريق روتور بمدينة فولجوجراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

سابعًا.. استاد روستوف آرينا ويقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا وشيد هذا الاستاد أيضًا من أجل المونديال الروسي وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلًا لفريق روستوف.

ثامنًا..استاد فيشت ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب روسيا ، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية /سوتشي 2014/ وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل /فيشت/ المتاخم له وتبلغ سعة هذا الاستاد 40 ألف مقعد.

تاسعًا.. استاد نيجني نوفجرود ويقع هذا الاستاد بمدينة نوفجرود بوسط روسيا وتم تشييده من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ، وسيصبح معقلًا لفريق أولمبايتس.

عاشرًا.. استاد موردوفيا ويقع بمدينة سارانسك بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد أيضا من أجل كأس العالم وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضا وسيصبح معقلًا لفريق موردوفيا سارانسك.

أحد عشر.. استاد اكاتيريتبيرغ آرينا ويقع بمدينة اكاتيريتبيرغ وسط روسيا وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد ويمثل هذا الاستاد معقلًا لفريق أورال يكاترينبورج.

اثنا عشر.. استاد سامارا آرينا الذي يقع في مدينة سامارا بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم ، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد وسيكون معقلًا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه /أجنحة السوفييت/.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
بوفون يكشف عن أفضل 3 حراس مرمى في العالم
مجلس الشباب والرياضة يشكل لجان لمراجعة لوائح الوزارة والقطاعات التابعه لها
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يهزم ليستر سيتي بثلاثية
سبارتاك موسكو يقيل مدربه الإيطالي كاريرا
ريال مدريد يصدر حكمه النهائي على مدربه عبر الصحافة
هاميلتون أول المنطلقين في أمريكا مع اقترابه من لقبه الخامس
ماركيز يحرز لقبه الثالث في بطولة العالم للدراجات النارية
سفيتولينا تفوز على كفيتوفا في انطلاق البطولة الختامية للتنس
التونسية أُنس جابر تخفق في التتويج بلقب بطولة كأس الكرملين للتنس
فريق تشيلسي يتعادل أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على صرواح بمأرب
[23/أكتوبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على الحديدة
[23/أكتوبر/2018]
إصابة مواطنين اثنين بغارة لطيران العدوان في حجة
[23/أكتوبر/2018]
غارات جوية وقصف صاروخي للعدو على ثلاث محافظات
[23/أكتوبر/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على نهم
[22/أكتوبر/2018]