ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مايو - 2019 الساعة 03:59:37ص
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بالعيد الوطني
بعث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى رئيس مجلس النواب الأرجنتيني اميليو مونزو، بمناسبة احتفالات بلاده بالعيد الوطني.
100 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى المبارك
أدى نحو 100 ألف مصلٍ وفقاً لدائرة أوقاف القدس الشريف اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة لجيش الاحتلال، فيما اصيب مواطنون فلسطينيون بغازات الاحتلال شرق قطاع غزة.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى قرابة الـ 69 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد خسائر تكبدتها على مدى جلستين، في الوقت الذي تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية العام الجاري بسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي.
إتحاد (الفيفا) يعاقب رئيس اتحاد جنوب السودان السابق بالايقاف 10 سنوات
عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة رئيس اتحاد جنوب السودان السابق شابور جوك الاي بالايقاف 10 سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق باللعبة على الصعيدين المحلي والدولي بداعي الرشوة واختلاس أموال.
آخر الأخبار:
الوحدة يقترب من اللقب وتعادل الشعب والعروبة في بطولة القدم الرمضانية
أمسية رمضانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مشائخ ووجهاء الضالع يؤكدون بأمسية في صنعاء دعم المرابطين بالجبهات
أمسية بمديرية معين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
بعد غد.. انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بـ11 مدينة روسية و 12ملعباً
[12/يونيو/2018] موسكو - سبأ:






تتجه الأنظار بعد غدٍ الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم 2018م بمشاركة /32/ منتخبًا منها /4/ منتخبات عربية.

ويستضيف المنتخب الروسي -مستضيف المونديال- في مباراته الافتتاحية المنتخب السعودي على ملعب /اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي/ ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب المصري ومنتخب الأورجواي اللذين يلتقيان يوم الجمعة القادم على استاد اكاتيريتبيرغ.

ويواجه المنتخب التونسي يوم الاثنين القادم المنتخب الإنجليزي في مباراة قد تصنف الأصعب للمنتخب العربي في المجموعة السابعة التي يلعب فيها أيضًا منتخبا بلجيكا وبنما.

من جانبه يستهل المنتخب المغربي يوم الجمعة القادم مشواره في المونديال الروسي ضمن المجموعة الثانية بلقاء المنتخب الإيراني ويلتقي بحساب المجموعة ذاتها في نفس اليوم المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني.

وفي السياق ذاته يبدأ حامل اللقب المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد القادم عندما يستضيف بالعاصمة موسكو نظيره المكسيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السويد وكوريا الجنوبية.

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

والملاعب التي ستشارك في استضافة مباريات البطولة هي.. أولًا.. استاد /لوجنيكي/ الاستاد الرئيسي في العاصمة موسكو ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية وتبلغ سعة الاستاد 80 ألف مقعد.

وعلى مدار ستة عقود ، كان استاد لوجنيكي ، الذي يعني اسمه /المروج الخضراء/ هو الاستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الاستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 .

ثانيًا.. استاد /أوتكريتي/ وهو الاستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو ، وسبق له أن استضاف بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم وتم افتتاحه في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ثالثًا.. استاد سان بطرسبرج ويقع بمدينة سان بطرسبرج ثاني أكبر المدن الروسية ،واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017 ، وافتتح قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار وتبلغ سعة الاستاد 64 ألف مقعد.

رابعًا.. استاد كاليننجراد الذي شُيِّدَ في أقصى الغرب الروسي استعدادًا لكأس العالم كما سيصبح معقلًا لفريق بالتيكا الروسي وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

خامسًا.. استاد كازان ويقع بمدينة كازان وسط روسيا وافتتح هذا الاستاد في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع ويعتبر هذا الاستاد معقلًا لنادي روبن كازان.

سادسًا.. استاد فولجوجراد وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلًا لفريق روتور بمدينة فولجوجراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

سابعًا.. استاد روستوف آرينا ويقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا وشيد هذا الاستاد أيضًا من أجل المونديال الروسي وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلًا لفريق روستوف.

ثامنًا..استاد فيشت ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب روسيا ، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية /سوتشي 2014/ وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل /فيشت/ المتاخم له وتبلغ سعة هذا الاستاد 40 ألف مقعد.

تاسعًا.. استاد نيجني نوفجرود ويقع هذا الاستاد بمدينة نوفجرود بوسط روسيا وتم تشييده من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد ، وسيصبح معقلًا لفريق أولمبايتس.

عاشرًا.. استاد موردوفيا ويقع بمدينة سارانسك بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد أيضا من أجل كأس العالم وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضا وسيصبح معقلًا لفريق موردوفيا سارانسك.

أحد عشر.. استاد اكاتيريتبيرغ آرينا ويقع بمدينة اكاتيريتبيرغ وسط روسيا وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد ويمثل هذا الاستاد معقلًا لفريق أورال يكاترينبورج.

اثنا عشر.. استاد سامارا آرينا الذي يقع في مدينة سامارا بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم ، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد وسيكون معقلًا لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه /أجنحة السوفييت/.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
شباب الحداء يتوج بكأس 22 مايو الكروية ضمن دورة الألعاب الرياضية الرمضانية بذمار
مركز صنعاء لتنس الميدان ينفذ أنشطة رياضة بأمانة العاصمة
الروسي ايلنور زكارين يفوز بالمرحلة 13 لسباق إيطاليا للدراجات
إتحاد (الفيفا) يعاقب رئيس اتحاد جنوب السودان السابق بالايقاف 10 سنوات
الفرنسية كارولين جارسيا تتأهل الى نهائي بطولة ستراسبورج الدولية للتنس
اتحاد ذوي الإعاقة يتوج بطلا لمسابقة وحدة صنعاء الثقافية
وحدة صنعاء يحرز كأس 22 مايو لكرة السلة
تأهل الشرطة والصيفي لنصف نهائي دوري الأهلي الرمضاني
فيفا: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر
الوحدة يستعيد الصدارة بخماسية على الشعب في بطولة القدم الرمضانية

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد تسعة مواطنين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان في ماوية بتعز
[24/مايو/2019]
الغزاة والمرتزقة مستمرون في خرق اتفاق الحديدة واستهداف المناطق الحدودية
[23/مايو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وشن الغارات على صعدة
[22/مايو/2019]
16 شهيداً وجريحاً في حجة والحديدة بغارات طيران العدوان ونيران مرتزقته
[21/مايو/2019]
استشهاد وإصابة 15 مواطناً بغارة لطيران العدوان في حجة
[20/مايو/2019]