ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 15 - أغسطس - 2018 الساعة 11:00:42م
المجلس السياسي الأعلى يقر التمديد للرئيس المشاط ويرحب بأي خطوات جادة لدعم الحل السياسي
ناقش المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى عددا من القضايا والمستجدات وفي مقدمتها مستجدات الوضع العسكري.
48 قتيلا 67 مصابا في تفجير انتحاري بمركز تعليمي غربي العاصمة كابول
لقى 48 شخصا مصرعهم واصيب 67 اخرون في تفجير انتحاري هز اليوم الأربعاء مركزا تعليميا غربي العاصمة كابول حسبما اعلنت وزارة الصحة الافغانية .
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.
غدا إفتتاح الجولة الثالثة لدوري الفئات العمرية لأندية أمانة العاصمة
يتطلع فريق الأهلي للحفاظ على صدارة دوري أندية أمانة العاصمة لفئة الشباب عندما يلاقي ضيفه اليرموك غدا الخميس ضمن إفتتاح منافسات الجولة الثالثة.
آخر الأخبار:
تدمير آلية ودك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير
ملتقى التصالح ينظم ندوة فكرية عن المناضل باذيب بصنعاء
الباحث مهدي العبري ينال الماجستير من جامعة ذمار
تفقد أعمال الترميم والصيانة للمرافق الصحية في حريب القراميش
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير التعليم العالي يطلع على مستوى الأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الملكة أروى
[03/مايو/2018]
صنعاء-سبأ:
اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم على مستوى الجودة والأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الملكة أروى بصنعاء.

وتعرف الوزير حازب ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبد العزيز الشعيبي وعدد من قيادات الوزارة على البنية التحتية للجامعة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل بكليات العلوم الطبية والهندسة وعلوم الحاسوب والآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والعلوم الإدارية والحقوق.

كما اطلع الوزير حازب على مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج العلمية والتعليمية خاصة المعامل الطبية والصيدلانية ومعامل الحاسوب والأجهزة الالكترونية .

وتفقد معامل العيادات الاستشارية لطب الأسنان والديكور واتصالات وشبكات السيطرة والتحكم ، وتعرف على مستوى التجهيزات بالقاعات الدراسية ومركز الجودة والمكتبة المركزية، إضافة إلى مستوى التجهيزات الجارية لنظام التعليم عن بعد والغرف الافتراضية واستوديوهات التنفيذ والإخراج.

واستمع وزير التعليم العالي إلى شرح من نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان علي هاشم، إلى شرح حول طبيعة الخدمات التعليمية والبرامج الدراسية بالجامعة في التخصصات الطبية والعلوم الإدارية والإنسانية وفقا للمعايير المعتمدة من الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة والإمكانيات المادية والبشرية والبنية التحتية التي تمتلكها جامعة الملكة أروى ومدى التزامها بتطبيق المعايير الأكاديمية خاصة امتلاكها لوحدة ضمان الجودة الذي يسهم في تحسين الأداء وتطوير البرامج في الجامعة.

واعتبر أن جامعة الملكة أروى من الجامعات الرائدة في تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

رافقه خلال الزيارة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام والمسجل العام وعدد من قيادات الوزارة .

إلى ذلك اختتمت بجامعة الملكة أروى اليوم برنامج تدريبي لتنمية قدرات موظفي وزار التعليم العالي في مجال تنمية قدرات الموارد البشرية وإدارة المشاريع وإعداد التقارير، نظمها على مدى أسبوع قطاع التخطيط والسياسات بالوزارة بالتعاون مع الجامعة.

وفي الاختتام أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن خطط الوزارة لتعزيز الشراكة بين الوزارة والجامعات الأهلية لتأهيل وتدريب كادر الوزارة في مختلف المجالات.

ونوه بخطوة الجامعة في استضافة البرنامج الذي استهدف تنمية قدرات 45 من موظفي الوزارة في مختلف المجالات .. داعياً الجامعات الأهلية والحكومية لإقامة برامج مماثلة تسهم في تنمية قدرات موظفي التعليم العالي وبما ينعكس على مستوى الأداء وجودة المخرجات.

فيما أوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج يعتزم القطاع تنفيذها خلال العام الجاري لتنمية قدرات موظفي وزارة التعليم العالي في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل اليوم .

ولفت إلى أن البرنامج يهدف تنمية قدرات نحو 45 مشاركا ومشاركة من موظفي الوزارة في مهارات الموارد البشرية وكيفية إدارة المشاريع، وإعداد تقارير تمكينهم من تنفيذ المهام المناطة بهم على أكمل وجه .

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط ونائب رئيس الجامعة الأمين العام الدكتور غسان هاشم إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار أهداف الجامعة القائمة على التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

فيما استعرض منسق البرنامج بالوزارة محمد نشوان أهداف ومهام البرنامج لتنمية قدرات الموظفين في المجالات .

وفي الختام، تم تكريم المشاركين والمدربين بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية.

سبأ
  المزيد من (محلي)
تدمير آلية ودك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير
ملتقى التصالح ينظم ندوة فكرية عن المناضل باذيب بصنعاء
تفقد أعمال الترميم والصيانة للمرافق الصحية في حريب القراميش
صاروخ باليستي يدك معسكر قوات الواجب السعودي بنجران
وزير الخارجية يهنئ وزيرة خارجية اندونيسيا بالعيد الوطني
قيادة محافظة حجة تدين جريمة العدوان في مديرية حيران
رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية يلتقي نائب ممثل مفوضية شؤون اللاجئين
مناقشة الإجراءات الفنية لدمج مستشفيي العلفي والعسكري بالحديدة
وقفة احتجاجية بالحديدة تندد بجريمة العدوان بمنطقة ضحيان بصعدة
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة بمسيرة أمريكا والسعودية صناع الغلاء

العدوان السعودي على اليمن
قيادة محافظة حجة تدين جريمة العدوان في مديرية حيران
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية بالحديدة تندد بجريمة العدوان بمنطقة ضحيان بصعدة
[15/أغسطس/2018]
وقفة احتجاجية لمنتسبي جامعة حجة تنديدا بجريمة الأطفال في ضحيان
[15/أغسطس/2018]
طيران العدوان يشن 15 غارة على صعدة
[15/أغسطس/2018]
استشهاد خمسة مواطنين بقصف لبارجات العدوان في حيران بحجة
[15/أغسطس/2018]