ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - نوفمبر - 2018 الساعة 06:34:05م
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
شهدت العاصمة صنعاء اليوم احتفالاً جماهيراً كبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي يزور سول هذا العام
أكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بزيارة إلى سول هذا العام، على الرغم من تأخر محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونج يانج.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
هولندا تعبر (الماكينات) إلى المربع الذهبي لدوري أمم أوروبا لكرة القدم
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور صالح علي باصرة
علماء صينيون يخترعون جهازا لقياس نسبة السكر في الدم عبر إشارات ضوئية
بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يعلن ارتفاع إيراداته السنوية إلى 657 مليون يورو
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الإعدام حدا وتعزيرا لثمانية من عملاء ومرتزقة العدوان
[25/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:
 قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان.

جاء ذلك في الجلسة المخصصة للنطق بالحكم في أربع قضايا منظورة أمام رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، بمثول المتهمين وحضور محاميهم وعدد من أقاربهم.

وقضى منطوق الحكم في القضية الأولى بإدانة شوقي عبده أحمد إبراهيم، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

وحسب قرار الاتهام فإن المدان قام خلال الفترة يناير 2016 حتى 11 أكتوبر 2016م بإعانة العدو السعودي وتحالفه خاصة والبلاد في حالة حرب مع تلك الدولة المعتدية بالتخابر مع المدعو أحمد خرمي، أحد ضباط استخبارات العدو عن طريق الرسائل التلفونية، تضمنت معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية بالمديريات التي تقع على حدود العدو بمحافظة حجة ومنها حرض، وميدي، وما جوارهما وعن أماكن العتاد العسكري ومخازن الأسلحة في تلك المناطق، مقابل راتب بالريال السعودي.

فيما قضى الحكم في القضية الثانية بإدانة علي محمد علي حسيني بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

واتهمت النيابة المدان علي محمد حسيني بالتخابر مع السعودية خلال الفترة يناير 2016م، حتى 16 ديسمبر 2016 مع أحد عملائها المدعو أبو عبدالله، وهو أحد ضباط الاستخبارات في تلك الدولة وسلم لها عبر رسائل الهاتف معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية في محافظة حجة، والمناطق الحدودية فيها وعن مخازن الأسلحة والعتاد العسكري وأسرار الدفاع بقصد تدميريها مقابل راتب شهري من تلك الدولة التي هي في حالة حرب مع اليمن.

وقضى منطوق الحكم في القضية الثالثة بإدانة مجاهد حسين ناصر أحمد الجزيفة بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا، وإدانة إبراهيم صالح على حراب بالتهم المنسوبة إليه، ومعاقبته بالإعدام حدا وتعزيرا.

واستندت المحكمة في قراراها بأن المدانين اشتركا خلال الفترة 1يناير 2015 إلى تاريخ 31 يناير 2017م مع آخرين مجهولين في عصابة مسلحة تعمل لمصلحة تنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب والبيضاء، تقف إلى جانب قوات تحالف العدوان على اليمن.

وحسب قرار الاتهام قام المتهم مجاهد حسين ناصر بتجنيد ورفد العدو بعدد من الأفراد منهم المتهم إبراهيم صالح علي حراب للاشتراك في القتال ضد أفراد الشعب واللجان الشعبية.

كما التحق المدانين بعدة دورات تدريبية على السلاح وإنضمامهم إلى صفوف مرتزقة العدوان مقابل استلامهم مرتبات شهرية بالعملة السعودية واشتراكهما في عمليات عسكرية في تلك المناطق بقصد إعانة العدو وإضعاف قوة الدفاع عن البلاد.

كما قضى الحكم في القضية الرابعة بإدانة أحمد أحمد على حماص، وبسام محمد ناجي الصراري وعبدالحافظ سيف عبدالله الصراري وعبدالعزيز حسين محمد القاضي، بالتهم المنسوبة إليهم بقرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حدا.

وكان المدانين حسب قرار الاتهام اشتركوا خلال الفترة 1 يناير 2016 حتى 10 مارس 2017 في عصابة مسلحة تتبع ما يسمي تنظيمي داعش والقاعدة المتواجدة بمحافظة البيضاء بقصد القيام معهم بأعمال إجرامية وإرهابية لصالح التنظيمين ومن أجل ذلك الغرض أعدوا وسائل مستخدمين دراجات نارية وقاموا على متنها برصد تحركات أفراد الجيش والأمن واللجان الشعبية ووسائل النقل العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية بمديريتي ولد ربيع ورداع محافظة البيضاء بقصد أعمال قتل وتفجير لوسائل النقل.

وأشار القرار إلى أن المدانين قاموا بزرع أكثر من أربع عبوات ناسفة على طريق ونقاط حمه صرار والوثبة وخبزة والمناسح والسباخ ورادع بمحافظة البيضاء وتفجيرها ونتج عن ذلك تدمير وسيلة نقل وايت ماء تابع للجان الشعبية وقتل شخصين كانا على متنه، كما قاموا برصد نادي الأحمدي بمديرية رداع وإحداث تفجير في البوابة الجنوبية للنادي بسيارة مفخخة نوع شاص نتج عنه أضرار مادية بالنادي .

سبأ
  المزيد من (محلي)
العاصمة صنعاء تشهد احتفال جماهيري حاشد احتفاءً بالمولد النبوي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور صالح علي باصرة
وزير الإعلام ومحافظ صعده يكرمان ١٥٠ عاملا في صندوق النظافة والتحسين
اختتام فعاليات الحملة التوعوية لطلاب وطالبات المدارس والمساجد بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة
بدء فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء والمحافظات
رئيس مجلس القضاء يهنئ الرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي الشريف (مكتمل)
تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفال بالمولد النبوي
حشود جماهيرية تتوافد إلى ساحة الاحتفال بالمولد النبوي بمحافظة الحديدة
عملية هجومية على مواقع الغزاة و المرتزقة بالساحل الغربي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة عدة مواطنين وتدمير المنازل والمزارع بغارات وقصف العدو
[20/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]