ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 09:44:02م
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن.
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
لقاء موسع لحكماء وعقلاء محافظة الحديدة لتأكيد على موقف التصدي للغزاة
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الإعدام حدا وتعزيرا لثمانية من عملاء ومرتزقة العدوان
[25/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:
 قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان.

جاء ذلك في الجلسة المخصصة للنطق بالحكم في أربع قضايا منظورة أمام رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، بمثول المتهمين وحضور محاميهم وعدد من أقاربهم.

وقضى منطوق الحكم في القضية الأولى بإدانة شوقي عبده أحمد إبراهيم، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

وحسب قرار الاتهام فإن المدان قام خلال الفترة يناير 2016 حتى 11 أكتوبر 2016م بإعانة العدو السعودي وتحالفه خاصة والبلاد في حالة حرب مع تلك الدولة المعتدية بالتخابر مع المدعو أحمد خرمي، أحد ضباط استخبارات العدو عن طريق الرسائل التلفونية، تضمنت معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية بالمديريات التي تقع على حدود العدو بمحافظة حجة ومنها حرض، وميدي، وما جوارهما وعن أماكن العتاد العسكري ومخازن الأسلحة في تلك المناطق، مقابل راتب بالريال السعودي.

فيما قضى الحكم في القضية الثانية بإدانة علي محمد علي حسيني بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

واتهمت النيابة المدان علي محمد حسيني بالتخابر مع السعودية خلال الفترة يناير 2016م، حتى 16 ديسمبر 2016 مع أحد عملائها المدعو أبو عبدالله، وهو أحد ضباط الاستخبارات في تلك الدولة وسلم لها عبر رسائل الهاتف معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية في محافظة حجة، والمناطق الحدودية فيها وعن مخازن الأسلحة والعتاد العسكري وأسرار الدفاع بقصد تدميريها مقابل راتب شهري من تلك الدولة التي هي في حالة حرب مع اليمن.

وقضى منطوق الحكم في القضية الثالثة بإدانة مجاهد حسين ناصر أحمد الجزيفة بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا، وإدانة إبراهيم صالح على حراب بالتهم المنسوبة إليه، ومعاقبته بالإعدام حدا وتعزيرا.

واستندت المحكمة في قراراها بأن المدانين اشتركا خلال الفترة 1يناير 2015 إلى تاريخ 31 يناير 2017م مع آخرين مجهولين في عصابة مسلحة تعمل لمصلحة تنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب والبيضاء، تقف إلى جانب قوات تحالف العدوان على اليمن.

وحسب قرار الاتهام قام المتهم مجاهد حسين ناصر بتجنيد ورفد العدو بعدد من الأفراد منهم المتهم إبراهيم صالح علي حراب للاشتراك في القتال ضد أفراد الشعب واللجان الشعبية.

كما التحق المدانين بعدة دورات تدريبية على السلاح وإنضمامهم إلى صفوف مرتزقة العدوان مقابل استلامهم مرتبات شهرية بالعملة السعودية واشتراكهما في عمليات عسكرية في تلك المناطق بقصد إعانة العدو وإضعاف قوة الدفاع عن البلاد.

كما قضى الحكم في القضية الرابعة بإدانة أحمد أحمد على حماص، وبسام محمد ناجي الصراري وعبدالحافظ سيف عبدالله الصراري وعبدالعزيز حسين محمد القاضي، بالتهم المنسوبة إليهم بقرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حدا.

وكان المدانين حسب قرار الاتهام اشتركوا خلال الفترة 1 يناير 2016 حتى 10 مارس 2017 في عصابة مسلحة تتبع ما يسمي تنظيمي داعش والقاعدة المتواجدة بمحافظة البيضاء بقصد القيام معهم بأعمال إجرامية وإرهابية لصالح التنظيمين ومن أجل ذلك الغرض أعدوا وسائل مستخدمين دراجات نارية وقاموا على متنها برصد تحركات أفراد الجيش والأمن واللجان الشعبية ووسائل النقل العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية بمديريتي ولد ربيع ورداع محافظة البيضاء بقصد أعمال قتل وتفجير لوسائل النقل.

وأشار القرار إلى أن المدانين قاموا بزرع أكثر من أربع عبوات ناسفة على طريق ونقاط حمه صرار والوثبة وخبزة والمناسح والسباخ ورادع بمحافظة البيضاء وتفجيرها ونتج عن ذلك تدمير وسيلة نقل وايت ماء تابع للجان الشعبية وقتل شخصين كانا على متنه، كما قاموا برصد نادي الأحمدي بمديرية رداع وإحداث تفجير في البوابة الجنوبية للنادي بسيارة مفخخة نوع شاص نتج عنه أضرار مادية بالنادي .

سبأ
  المزيد من (محلي)
لقاء موسع لحكماء وعقلاء محافظة الحديدة لتأكيد على موقف التصدي للغزاة
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
الدفاع والأركان تنعيان اللواء متقاعد صالح ناصر السياني
اجتماع بتعز يناقش آلية تعزيز التلاحم المجتمعي لرفد الجبهات
مناقشة اختلالات تحصيل إيرادات ضرائب القات في جبل المحويت ( مصحح)
أبناء محافظة إب يؤكدون وقوفهم ضد العدوان ودعوات الفتنة والاقتتال
مدير مكتب الأشغال بالأمانة يتفقد سير العمل في رفع المخلفات بالسبعين

العدوان السعودي على اليمن
قصف جوي وصاروخي على مناطق متفرقة بصعدة
[18/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]